آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


المصعبي يدعو للقاء عاجل للمكونات الجنوبية لتوحيد فعالية 30 نوفمبر

الإثنين - 20 نوفمبر 2017 - 01:18 ص بتوقيت عدن

المصعبي يدعو للقاء عاجل للمكونات الجنوبية لتوحيد فعالية 30 نوفمبر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دعا القيادي الجنوبي المهندس علي المصعبي رئيس اللجنة  الفنية  للقاء التشاوري لكافه قوى ومكونات حراك ومقاومه شعب الجنوب كافة الفرقاء السياسيين الجنوبيين بحراك ومقاومه شعب الجنوب وكافه طيفه المناضل لتحقيق ارادة شعب الجنوب المتمثل باستعادة الوطن الجنوبي الى لقاء عاجل يوم الثلاثاء الموافق 21 من نوفمبر .

 وقال المصعبي في تصريح لصحيفة "عدن الغد" ان الهدف من هذا اللقاء التوافق على لجنة تحضيرية يشارك فيها الجميع و بشكل جاد وفاعل عبر الكفاءات الوطنية لاهمية هذه الذكرى على المستويين الإقليمي والدولي وبخطاب يدعو للحوار البيني الجاد حول كل ما يعزز من قوة ووحدة صف المعنيين بالنضال لتحقيق هدف الشعب المنشود المتمثل في الحرية والاستقلال واستعاده الوطن الجنوبي حد قوله .

 واكد المصعبي  ان شعب الجنوب كل يوم يؤكد مدى وحدته وتلاحمه وتصالحه وتسامحه حتى وان كانت توجد بعض التباينات الطبيعية الوجود  في شعب حضاري يؤمن بالتنوع والتعدد و التي لايمكن ان تصل إلى حد الصراع كما يراهن أعداء الجنوب أرضا وإنسانا.

 وبشر "المصعبي" في تصريحه مبشرا شعب الجنوب ان المساعي للملمة الشتات والتوافق البيني جارية على قدم وساق مثمنا" الدور الحيوي الفاعل والمرجو في استمراره لدول التحالف بقياده المملكة العربية السعودية لمساعده شعب الجنوب لتجاوز أزماته وكل معاناته .

 

وشدد على ضرورة " سرعة  التداعي حتى يتم الخرج بموقف مشرف يمثل شعب الجنوب أمام العالم والإقليم في مليونيه وصفها بالأهم على الإطلاق لما لها من دلالات ومعاني يجب ان يوضح فيها شعب الجنوب قيم التصالح والتسامح على المستوى الدولي واستعداده كشعب لفتح صفحات مشرقة بيضاء في مستقبل الجنوب المستقل الحديث المتنور الحضاري مع سائر شعوب العالم على رأسهم بريطانيا وكافه الدول الغربية وقبل ذلك مع دول الجوار على رأسهم المملكة العربية السعودية والإمارات وسائر شعوب دول المنطقة حد تعبيره .