آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار وتقارير


الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية بقيادة قائد المنطقة الرابعة تحرز تقدماً كبيراً في جبهة طورالباحة

الأحد - 19 نوفمبر 2017 - 04:17 م بتوقيت عدن

الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية بقيادة قائد المنطقة الرابعة تحرز تقدماً كبيراً في جبهة طورالباحة

طور الباحة (عدن الغد) خاص:

أحرز الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية المسنودين برجال الصبيحة تقدماً كبيراً وحققوا انتصارات كبيرة جداً حيث استعادوا جبل القرن الذي سقط أمس الجمعة ولكن بفضل الله ثم صمود أبطال الجيش والمقاومة وكتائب الحمدي استطاعوا من استعادته صباح اليوم الأحد ١٩/ نوفمبر ٢٠١٧ بعد معركة كبيرة أستمرت لأكثر من ساعتين بين الطرفين استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة، حيث كان يمثل جبل القرن خطورة كبيرة على ابناء شعب بطورالباحة . وخلال المعركة سقوط عشرات الجرحى والقتلى من عناصر تلك الحثالة الحوثية وعشرات الأسرى الذين سلموا أنفسهم للمقاومة والجيش الوطني ..

 

وجاءت هذه الانتصارات بقيادة قائد المنطقة الرابعة اللواء فضل حسن العمري ومدير عام طورالباحة أ. عبدالرقيب البكيري  وقائد جبهة طورالباحة قائد لواء ١٧ مشاة العميد ركن / أحمد عبدالله تركي وقائد لواء العمالقة العقيد /حمدي شكري وقائد اللواء الرابع مشاة جبلي العقيد/ أبوبكر الجبولي وباشتراك مباشر من القيادات الميدانية لجبهة حيفان النقيب رامي الصماتي والملازم أول فهمان الغبس ومدير استخبارات لحج سابقاً العقيد / عوض السويسي  وعدد من القيادات العسكرية.

 

وتقدم الجيش الوطني والمقاومة وبتعليمات القيادات العسكرية التي كان يتقدمهم البطل اللواء فضل حسن أستطاع الجيش الوطني المسنود برجال الصبيحة والمقاومة الجنوبية من التقدم والسيطرة على عدة جبال في الجوازعة حيث أحكموا السيطرة الكاملة على جبال الجوازعة بالكامل وهي جبل القحوص جبل الحلقوم التي كانت تشكل خطراً على مساكن المواطنين  بمديرتي القبيطة وطورالباحة.

 

وحيا قائد المنطقة الرابعة اللواء الركن فضل حسن جميع القيادات العسكرية المشاركة وجميع ابناء الصبيحة على هذا الصمود الأسطوري قائلاً/ رغم وعورة المنطقة إلا أنني كنت متفائل بالنصر الذي تحقق وهذا ما ليس بغريب على مثل هذا الوجوه السمراء التي ما تحضر في معركة إلا وقد النصر بين أعينهم وأكد في حديثه من أرض من المعركة بأن فخوراً بهؤلاء الرجال وما حققوه من نصر سيسجل الكتاب ويدونه المؤرخون في سجلاتهم   الخالدة والمعروفة بالانتصارات ...

 

هذا ومازالت المعارك على أشدها وهناك جريح واحد من المقاومة وعشرات الجرحى والقتلى في صفوف الميليشيات وهناك أسرى من عناصرهم  بيد المقاومة الجنوبية والجيش الوطني ...

 

*من جلال السويسي