آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار المحافظات


الشيخ القديح يزور كلية المجتمع بالمضاربة ويلتقي عميد الكلية

السبت - 18 نوفمبر 2017 - 12:10 م بتوقيت عدن

الشيخ القديح يزور كلية المجتمع بالمضاربة ويلتقي عميد الكلية

المضاربة (عدن الغد) خاص:

مع إنطلاق وبدء القيد والتسجيل بكلية المجتمع بالصبيحة للعام الدراسي الأول في أول كلية التي تم إفتتاحها بالصبيحة وانشائها لاول مرة تتواصل الزيارات ومباركة النخب المجتمعية بالصبيحة لهذا الصرح التعليمي الهام بمديرية المضاربة حيث قام الشيخ نبيه سعيد القديح اليوم بزيارة لكلية المجتمع التقى خلالها بعميد الكلية الدكتور علي الزبير مقدماً التهاني والتبريكات للعمادة وللطاقم التعليمي ولأبنائه الطلاب الملتحقين بالكلية.

وعبر الشيخ القديح عن عميق الإمتنان والشكر لكل من ساهم في وصول هذا الصرح التعليمي لمنطقة الصبيحة بعد ان عانت هذه المنطقة الهامة والحيوية من الوطن تهميشاً وحرماناً كبيراً من السلطات المتعاقبة على حكم اليمن.

كما ثمن الشيخ القديح جهودعمادة الكلية وجهود الأستاذ عبدربه المحولي نائب وزير التعليم الفني والمهني الجبارة وأدواره العظيمة والناجحة التي تجلت وفي خطوة تاريخية تمثلت في إصدار فخامة المشير الركن الرئيس عبدربه منصور هادي قراراً جمهورياً قضى بإنشاء اول كلية بمديرية المضاربة حيث لاقى هذا القرار ترحيباً واسعا من كافة وجهاء وأعيان وأبناء الصبيحة الذين وجدوا عبر هذا القرار الجمهوري جزء من الإهتمام والإلتفاتة الكريمة لرئيس الجمهورية لهذه المديرية التي عانت الاهمال والنسيان .

وأضاف الشيخ القديح ان هذه الخطوة وهذا الإنجاز الفريد ليس جديداً على الاستاذ المحولي على صعيد النهوض بالتعليم الفني والمهني فلقد كان للاستاذ المحولي الدور الكبير والملموس في تفعيل وإنجاح عمل الوزارة التي تعتبر الاكثر نشاطاً بين عمل الوزارت الاخرى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن .


وخلال الزيارة أطلع عميد الكلية د/الزبير الشيخ القديح على الخطوات والخطط المستقبلية للاعوام المقبلة والتي من خلالها سيتم افتتاح اقسام اخرى بالكلية كي تلبي الكلية طموح ورغبات ابناء المديرية في التخصصات المختلفة.


كما طاف الشيخ القديح بجميع اقسام الكلية مطلعاً على حجم التجهيزات والتحضيرات الكبيرة التي تقوم بها العمادة والطاقم التعليمي وبتوجيهات وتواصل مباشر من نائب الوزير المحولي في استقبال وتهيئة الجو التعليمي الافضل للطلاب الملتحقين بهذا الصرح العلمي الهام.

وفي اطار الجولة التفقدية للكلية وجه الشيخ القديح ندآءاً الى ابناء الصبيحة من مثقفين ووجهاء ومشايخ داعياً اياهم للمساعدة وتوعية المجتمع بأهمية ودور هذا الصرح العملي الاول والوحيد بالمديرية والعمل علي المساهمة الفاعلة في انجاحه الذي سيعود حتما بالفائدة الكبيرة لأبنائهم وبناتهم كما حث الجميع بالدفع وتشجيع أبنائهم وبناتهم من خريجي الثانوية العامة للالتحاق بالكلية وتحقيق الاستفادة المرجوة من هذا الصرح العلمي .


مضيفاً ان وجود هذا المنجز الكبير بمديريتكم والذي جآء ثمرة لجهود جبارة قام بها نائب وزير التعليم الفني والمهني الاستاذ المحولي لتلبية طموحاتكم وطموح ابنائكم عرفاناً منه بدوركم النضالي الذي قدمتوه ومازلتم تقدموه في سبيل الدفاع عن الوطن وشرعيته ممثلة بفخامة الرئيس هادي.


وفي ختام الزيارة وجه العميد الدكتور /علي الزبير شكره وعظيم امتنانه للشيخ القديح لهذه الزيارة الهامة متمنياً منه تكرار مثل هذه الزيارات التي يقوم بها وجهاء ومثقفي ابناء الصبيحة موجهاً من خلاله دعوة لجميع ابناء الصبيحة للمساهمة والمساعدة في نجاح وإبراز هذا الصرح التعليمي الهام والحفاظ عليه لما فيه مصلحة أبنائنا وبناتنا الذين حرموا خلال الفترة السابقة من مثل هذه المشاريع العلمية الهامة والحيوية.