آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


مبادرة خطوة شباب نحو السلام تقيم الحلقة البؤرية الثانية حول تطلعات المجتمع المحلي للحاضر والمستقبل في مديرية المنصورة

الجمعة - 17 نوفمبر 2017 - 08:49 م بتوقيت عدن

مبادرة خطوة شباب نحو السلام تقيم الحلقة البؤرية الثانية حول تطلعات المجتمع المحلي للحاضر والمستقبل في مديرية المنصورة

عدن (عدن الغد) خاص:

نفذت مبادرة خطوة نحو السلام الحلقة البؤرية الثانية حول تطلعات المجتمع المحلي حول الحاضر والمستقبل في مديرية المنصورة بالشراكة مع مؤسسة الف باء مدنية وتعايش وبدعم من الصندوق الوطني الديمقراطي NED واستضافة مركز الاسرة بالمنصورة .

حيث ناقش المشاركون في هذه الحلقة البؤرية العديد من القضايا والمشاكل التي يمر بها المجتمع المحلي بمديرية المنصورة مثل خطورة تواجد المعسكرات داخل المديرية ومشاكل الصرف الصحي وتراكم النفايات وارتفاع أسعار المواد الغذائية وإطلاق الرصاص بالمناسبات وكذلك انقطاعات الكهرباء والماء حيث فاقمت هذه المشاكل من حياة المواطن في ظل غياب الرقابة المجتمعية وكذلك رقابة مؤسسات الدولة.

وشدد المشاركون على خطورة وجود المعسكرات داخل مديرية المنصورة حيث يوجد 5 معسكرات بالاضافة الى وحدتين امنيتين ومركزين شرطة، وهذا مايقلق سكينة المواطنين و يؤرقهم كون هذه المعسكرات تعتبر هدف سهل للهجمات الارهابية.

وتحدث المشاركون عن مشكلة النظافة والصرف الصحي في المديرية فاجمعوا على ان اغلب المعالجات التي تمت مسبقا ماهي حلول مؤقته حيث ما تطفح المجاري وتتكدس القمامات في غضون ايام.

وفي الختام تطرق المشاركون الى اهمية التمسك بالاخلاق وقيم المجتمع فهي خير رقيب وحسيب في وضع امني و اداري متدهور ، وان غياب مؤسسات الدولة و دورها في فرض القانون و تسيير امور الناس تحتم على الناس النصح والارشاد وتقويم الممارسات الخاطئة وكذا الضغط على صناع القرار للتصحيح حتى حل كثير من مشاكلنا الكثيرة.

وأضاف القائمون على المبادرة أن هذه الحلقات البؤرية نفذت في مديريتي التواهي و المنصورة وسيتم بعد ذلك تنفيذ أنشطة ميدانية من مخرجات الحلقات البؤرية لتحقيق أهداف المبادرة.


*من ايوب عامر