آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:18ص

أخبار عدن


إجتماع لقيادات الكهرباء في عدن يناقش الحلول والمعالجات لمشكلة وقود محطات التوليد

الخميس - 16 نوفمبر 2017 - 08:02 م بتوقيت عدن

إجتماع لقيادات الكهرباء في عدن يناقش الحلول والمعالجات لمشكلة وقود محطات التوليد

ناقش إجتماع عقد اليوم في العاصمة عدن، برئاسة وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، عبدالله الأكوع، وضم قيادات الوزارة والكهرباء في عدن الحلول والمعالجات اللأزمة لمشكلة تزويد محطات توليد الكهرباء بالوقود . 

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، مبارك التميمي، إلى إمكانية إعداد دراسة متكاملة لأعتماد آلية شفافة لتزويد محطات الكهرباء بالوقود وتجاوز السلبيات التي تتسبب في تأخير تموين المحطات والقصور في الحصول الكميات المطلوبة . 

كما ناقش الإجتماع، إعادة بناء خط الانابيب الخاصة بتزويد محطتي الحسوة والمنصورة بمادتي الديزل والمازوت بشكل مباشر من خزانات مصفاة عدن لما لذلك من أهمية كبيرة في تجاوز الكثير من الإعاقات والتأخير بالاعتماد على ناقلات الوقود حيث تم التنسيق مع شركة مصافي عدن على أعداد الدراسة في أسرع وقت ممكن. 

وأكد الإجتماع على ضرورة رفع التقارير المنتظمة المبينة للكميات التي المتعاقد عليها والتي تم ضخها والكميات المستهلكة فعلياً لتشغيل محطات التوليد وكذا تفعيل عمل إدارة الكفاءة في محطات التوليد لاحتساب الطاقة المنتجة مقابل الوقود المستخدم .

كما تم خلال الإجتماع التوجيه بالاسراع في تركيب نظام عدادت الوقود في المحطات وتعزيز منظومة الحماية الكهربائية لتفادي الخروج المتكرر للمنظومة الكهربائية عدن . 

وخلال الإجتماع، أكد وزير الكهرباء،اكد العمل على وضع الحلول الناجعة لمشكلة وقود الكهرباء وبما يسهم في إستمرارية عمل محطات التوليد دون توقف .. مشيراً إلى أنه تم بحث مشروع تشغيل محطات التوليد في عدن بالغاز وفق مواصفات تلك المحطات وبحث البدائل الممكنة لتنفيذ المشروع واعتمادها في أسرع وقت ممكن .