آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:36م

أخبار المحافظات


مجمع بروم التعليمي للبنات يكرم مديره السابق بدرع الوفاء

الخميس - 16 نوفمبر 2017 - 02:21 م بتوقيت عدن

مجمع بروم التعليمي للبنات يكرم مديره السابق بدرع الوفاء

(عدن الغد) خاص:

برعاية كريمة من مؤسسة الأمل للتنمية ببروم  ، كرم مجمع بروم التعليمي للبنات بمديرية بروم وميفع الشخصية التربوية الأستاذ المربي محمد عبدالله عوض العمودي مدير المجمع السابق بدرع الوفاء، وذلك نظير تقاعده عن العمل في العام 2015م بعد عمر ( 35 ) عاما في الحقل التربوي والتعليمي ، مع تطوعه سنتين اضافيتين في  اداراته للمجمع حتى أغسطس 2017م ، واسهاما من المجمع للدور البارز والملموس الذي بذله في إدارته كمدير للمجمع على مدى ( 9 ) سنوات من العام 2008م وحتى العام 2017م .

 

   جاء ذلك في الاحتفائية التكريمية التي أقامها المجمع صباح يوم الخميس 2017/11/16 م ، بحضور الأخوين مسلم سليمان الشماسي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية بروم وميفع وعبدالله سعيد بازرعة المدير التنفيذي لمؤسسة الأمل للتنمية ببروم ، والسعد سالمين بن صالح مديرة المجمع و كرامة سرور مكنون وكيلة المجمع .

 

 وفي بداية الحفل الذي بدي بآي من الذكر الحكيم ألقيت عدد من الكلمات أشادت في مجملها إلى جهود المربي العمودي خلال أدائه الرسالة التربوية والتعليمية بكل إخلاص وحيوية  في عدد من مناطق وبوادي ساحل حضرموت ، أو إدارته للمجمع التي اتصفت بالنشاط والتفاني والتواضع والصدق والأمانة مما جعل محط احترام وتقدير الجميع وفي مقدمتها مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والسلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بالمديرية ومنظمات المجتمع المدني والداعمين وأسر وأهالي التلميذات والطالبات  .

 

  مثنية على دوره البارز في دعمه اللامحدود وتشجيعه خلال إدارته للمجمع لأفكار ورؤى معلمو ومعلمات وتلميذات وطالبات المجمع في تنفيذ الأنشطة الصفية واللاصفية المختلفة  .

 

كما ثمنت الكلمات جهود مؤسسة الأمل في دعم ورعاية أنشطة وفعاليات المجمع الصفية واللاصفية ، والدور الذي يقوم به  ثلاثي الخير الدكتور عمر عبدالله بامحسون والدكتور سعيد سليمان الشماسي والشيخ صالح عبدالرحيم بامزاحم في دعم العملية التربوية والتعليمية في المديرية بشكل عام والمجمع بشكل خاص  .

 

  كما ألقى المحتفى به الأستاذ محمد العمودي كلمة مؤثرة في الحضور شكر فيها إدارة المجمع لهذه اللفتة الكريمة التي ستكون حافزا له لعكس خبراته واستشاراته التربوية والتعليمية متى ما طلب سواء للمجمع بشكل خاص أو المجال التربوي والتعليمي بشكل عام  ، وقال إن هذا التكريم سيكون وساما أعتز به ما دمت على قيد الحياة .

 

متمنيا لإدارة خلفه الجديدة كل توفيق ونجاح في قيادة إدارة المجمع ، وزملائه المعلمون والمعلمات السداد في عملهم ، وبناته التلميذات والطالبات تحصيلا علميا موفقا .

 

هذا وقد تخلل الحفل تقديم رقصات تراثية وابداعية قدمها براعم وزهرات المجمع ، وقصيدة شعرية ألقتها التلميذة رقية أحمد العمودي بعنوان (الوفاء )  من كلمات الأستاذ خالد محمد بامزاحم نالت استحسان الحضور، كما وزعت في الحفل مطوية حملت اسم ( الوفاء ) من إعداد : عبدالعزيز بامحسون وليبيا باجبير وخولة فرحان .

 

  وفي نهاية الحفل تم تكريم الأستاذ المربي محمد عبدالله العمودي بدرع الوفاء من قبل إدارة المجمع  ، كما حظي العمودي بتكريم زملائه معلمو ومعلمات المجمع بدرع تذكاري ومن عدد من تلميذات  وطالبات صفوف المجمع وروضة بروم الأهلية النموذجية بهدايا تذكارية ، أعقبها قطع تورتة أعدت بالمناسبة  .

 

  وعلى هامش هذا الحفل تم تكريم الطالبة إيمان عمر سعيد سالم بازرعه بدرع تذكاري مع مبلغ مادي، وذلك نظير احرازها المرتبة الثالثة في امتحانات إنهاء مرحلة التعليم الأساسي ( التاسع ) على مستوى مدارس حضرموت الساحل للعام الدراسي الماضي 2017/2016 م ، والتي حققت نسبة ( 99.57 ) % بتقدير عام ( ممتاز ) ، وسط فرحة وتصفيق الحضور  .

 

حضر الحفل عدد من رؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني والمعلمون المتقاعدون وزملاء المحتفى به ، وبعض أسر وأهالي تلامذة وطالبات المجمع .

 

*من عبدالعزيز بامحسون ، تصوير/ زكريا الشماسي