آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:02م

أخبار المحافظات


طلاب صفوف الدمج لتعليم الصم والبكم يقدمون فقرات الطابور الصباحي بجناح التفوق بمدارس الإبداع الأهلية بالقطن

الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 09:00 م بتوقيت عدن

طلاب صفوف الدمج لتعليم الصم والبكم يقدمون فقرات الطابور الصباحي بجناح التفوق بمدارس الإبداع الأهلية بالقطن

القطن ( عدن الغد ) خاص :

ضمن الأنشطة التي تنظمها صفوف الدمج لتعليم الصم والبكم بمدرسة الهدى بمديرية القطن محافظة حضرموت والتي تستهدف عدد من مدارس المديرية قام طلاب الصم صباح يوم الأربعاء الموافق 15نوفمبر 2017م بتقديم فقرات الطابور الصباحي بجناح التفوق بمدارس الإبداع الأهلية بالمديرية .

 

حيث قام بتقديم الطابور الطالب مصلح سعيد بن كليب وقام زميله عبد الله عبد القوي كرش بقراءة القرآن الكريم اما الحديث الشريف قدمته الطالبة مريم عبد العزيز البوري وقام الطالب عامر بن فايز بلهبوع بتقديم حكمة اليوم حيث قام الأستاذ محمد بلعيد بارفعه بترجمة الفقرات واستعرض بعض المعلومات التي ينبغي للجميع معرفتها لكي يسهل التعامل من الصم والبكم. 

 

وتهدف زياره الصم والبكم لمدارس الإبداع الأهلية إلى نشر لغة الإشارة في أوساط المجتمع، وإطلاع المجتمع على الدور الذي تقدمة المدرسة للطلاب وإظهار قدراتهم العلمية والعملية .

 

وبعد تقديم الطابور الصباحي قام طلاب الصم والبكم برفقة الوكيلة إيمان باسواد بزيارة الى بعض الصفوف وقاعة الحاسوب الخاصة بمدارس الإبداع بالمدرسة وأخذت الصور التذكارية حيث اعجبوا الطلاب بإبداعات طلاب مدارس الإبداع بتنظيم صفوفهم وجمال الوسائل التعليمية وماتحتويها من معلومات قيمه ورسومات هادفه .

 

وفي كلمة لمدير مدارس الإبداع الأهلية تحدث الأستاذ فرج خميس القحي شكر طلاب الصم على تقديمهم الطابور الصباحي للمدرسة كما شكر إدارة المدرسة على هذا الجهد الذي يقومون به من أجل طلاب الصم وإن طلاب الصم برغم الإعاقة إلا ان لديهم الإصرار على العلم والتعليم محثهم على مواصلة التعليم وان لا يدخل اليأس قلوبهم .

 

بدوره أثنى الأستاذ فهمي عوض ديان مشرف صفوف الدمج لتعليم الصم والبكم على إدارة المدرسةلإتاحتهم لنا الفرصة لتقديم فقرات الطابور الصباحي بالمدرسة متمنياً لهم التوفيق والنجاح ومن إبداع إلى إبداع .

 

*من مصطفى باصيبع