آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

أخبار المحافظات


جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم بازار خيري لدعم مرضى السكري بالحديدة

الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 07:47 م بتوقيت عدن

جامعة العلوم والتكنولوجيا  تنظم بازار خيري لدعم مرضى السكري بالحديدة

الحديدة ( عدن الغد ) أحمد كنفاني

نظم قسم المختبرات الطبية بالتعاون مع شؤون الطلاب بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم بازارا خيريا لدعم مرضى السكري والذي يأتي أقامته  ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكري الذي يصادف 14 من نوفمبر كل عام.
يهدف البازار الذي يقام على مدى يوم تحت شعار" معا للحد من انتشار مرض السكري " تقديم المساعدة للمرضى  وتوعية المجتمع بمسبباته ومدى خطورته.
وفي افتتاح فعاليات اليوم الخيري ألقى مدير فرع الجامعة بالمحافظة الدكتور نبيل علي محمد منصر كلمة عبر في مستهلها عن سعادته الغامرة بحضوره ومشاركته هذه الفعالية التى ستعود ريعها لصالح مرضى السكري الذين هم بحاجه ماسة لتقديم المساعدة لهم مقدما شكره لفريق العمل واللجنة المنظمة على حسن الاعداد والترتيب لها.
وأكد منصر دعم الجامعة لكل مثل هذه الفعاليات والأنشطة ذات المردود الإيجابي التى تعود فوائدها على المجتمع وخدمة المجالات التنموية  وأشار إلى أهمية تكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي بمخاطر وأضرار مرض السكري وكيفية الوقاية منه والمتمثلة بممارسة الرياضة والتحكم بالوزن وتناول الطعام الصحي المتوازن.
فيما عبرت اللجنة المنظمة للبازار  في كلمتها عن امتناها لمدير فرع الجامعة على حسن تعاونه الدائم وتقديمه التسهيلات ومشاركته لكافة الفعاليات والأنشطة التى ينفذها الطلاب بالجامعة والعمل على انجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة من أقامتها.
تخلل مجريات الفعالية توزيع عدد من البرشورات وأستعراض عدد من الفلاشات التوعوية والتثقيفية المعبرة والتي تحكي المعاناة اليومية لمرضى السكري و التعريف بالمرض وطرق تجنب الإصابة به .