آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار المحافظات


مدير عام الصحة بأبين يحضر اختتام الدورة التدريبية حول المعالجة المجتمعية لسؤ التغذية الحاد

الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 07:34 م بتوقيت عدن

مدير عام الصحة بأبين يحضر اختتام الدورة التدريبية حول المعالجة المجتمعية لسؤ التغذية الحاد

لودر (عدن الغد) خاص

برعاية محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم اختتمت صباح اليوم الأربعاء  بقاعة مكتب التربية والتعليم بمدينة لودر فعاليات الدورة التدريبية حول المعالجة المجتمعية لسوء  التغذية الحاد بدعم منظمة الإغاثة الإسلامية -كندا.

الدورة التدريبية التي استمرت 10 ايام  شارك فيها (14) مشارك ومشاركة من العاملين الصحيين من مختلف مناطق مديرية لودر تلقوا  فيها المعارف حول مشكلة سؤ التغذية وأسبابها ونتائجها والإجراءات المتخذة لمواجهة المشكلة وتعريف المشاركين بالبرنامج ومسار المعالجة وطرق الكشف والقياس عن الحالات وكسب الدعم والتأييد لمكافحة سؤ التغذية.

وفي ختام الدورة ألقيت العديد من الكلمات من قبل الأخوة الدكتور علي منصور حنشل   مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة أبين  ومنسق  المشروع الدكتور  هاني الشعيبي ومدير  مكتب الصحة م/لودر  محمد عبدالله مزاحم ومدير مكتب التربية والتعليم ناصر عوض موسى أشارت جميعها إلى أهمية الدورة في التعريف بمضاعفات أمراض سؤ التغذية ..مؤكدين على أهمية الحرص في تطبيق مأتم تناوله من معارف ومفاهيم بهدف التقليل والقضاء على سؤ  التغذية. .ومشددين على أهمية المتابعة المستمرة ومعرفة تجاوز الحالات ومتابعتها حتى الشفاء من هذا المرض.. ومنوهين بأهمية الحرص على رفع البيانات وفرز الحالات وخاصة في ظل الظروف والوضع الراهن الذي تمر به البلاد والذي خلف الكثير من الحالات المصابة بسؤ التغذية للظروف المعيشية الصعبة لدى كثير من  الأسر.. مقدمين الشكر  لمنظمة الإغاثة الإسلامية المنفذة للمشروع مع تمتيانهم بنجاح المشروع وتحقيق الغايات المرجوة منه. 
وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة للمشاركين في الدورة.

وكان مدير عام مكتب الصحة والسكان بأبين الدكتور علي منصور حنشل  قد قام بزيارة إلى مستشفى الشهيد محنف الحكومي بلودر ، وطاف بأقسام المستشفى واطلع على مستوى الخدمات الصحية التي تقدم للمرضى في المستشفى.

وأشاد الدكتور منصور  بجهود الهيئة الإدارية للمستشفى وبطاقمه الطبي والتمريضي على مايتم تقديمه من خدمات كبيرة لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة الآخرى.. ومضيفا  مع كل  زيارة لنا نجد التحسن المستمر  في مستوى تقديمه للخدمات الصحية لمرتاديه.