آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:20م

أخبار عدن


وجود توقع تمويل 3 مبادرات شبابية ضمن مشروع تعزيز القيادات الشبابية

الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 10:58 ص بتوقيت عدن

وجود توقع تمويل  3 مبادرات شبابية ضمن مشروع تعزيز القيادات الشبابية

عدن(عدن الغد) خاص:

وقعت مؤسسة وجود للأمن الإنساني عبر مشروع تعزيز دور القيادات الشبابية في تنمية المجتمعات المحلية بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن وقعت 3 اتفاقيات لتمويل مبادرات شبابية في مناطق (عمران - مديرية البريقة، قرية العماد- مديرية دار سعد، المناكيب - مديرية الشيخ عثمان).

وتمثل المبادرات الشبابية ثمرة جهد تفاعلي مع قضايا المجتمع من قبل مجموعة القيادات الشبابية المستفيدة من المشروع الذي تنفذه مؤسسة وجود بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).

وجرى في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن توقيع ثلاث مبادرات بحضور كل من مدير المكتب الأستاذ أيوب أبوبكر ومدير الجمعيات والاتحادات الأستاذ عصام وادي، وعن مؤسسة وجود للأمن الإنساني رئيسة المؤسسة مها محمد عوض ومدير مشروع تعزيز القيادات الشبابية بسام عبدالسلام صالح وفريق عمل المشروع ورؤساء القيادات الشبابية في المناطق الثلاث التي تم قبول تمويلها ضمن المشروع.

وتضمنت المبادرات رفع الوعي الصحي في منطقة العماد تابعة لمديرية دارسعد، وكذا التمكين الاقتصادي للنساء المهمشات في منطقة المناكيب كما تتضمن المبادرات رفع مستوى التعليم في عمران.

في اللقاء أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ ايوب أبوبكر على دعم المكتب لكل المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع وتسهم في تحقيق أهداف تنموية تخدم المنطقة وترتقي بأوضاعها ، مشيدا بدور مؤسسة وجود للأمن الإنساني والجهود التي تبذلها في سبيل تنمية قدرات الشباب وخلق قيادات شبابية فاعلة تسهم في خدمة المجتمع.

كما أبدى مدير الجمعيات في مكتب الشؤون الاجتماعية عصام وادي تعاونه المستمر من أجل المبادرات الشبابية التي تحقق أهداف نبيلة في مناطقها ، داعيا إلى خلق مثل هذه المبادرات التي تسعى إلى المساهمة في تحقيق أهداف نبيلة.

كما عبرت  رئيسة مؤسسة وجود عن شكرها لقيادة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على التعاون المستمر في سبيل إنجاح مهام وأنشطة المؤسسة المختلفة ، مضيفة أن تمويل المبادرات الشبابية تمثل خطوة لتعزيز دور الشباب في الإسهام بفاعلية في إيجاد حلول لقضاياهم المجتمعية ومساعدة هذه الشريحة التي تمثل فئة مستهدفة في المؤسسة للارتقاء من مستواها وإشراكها في  خدمة المجتمع ومناصرة قضاياه.