مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 20 يوليو 2018 01:20 مساءً

  

عناوين اليوم
اليمن في الصحافة العالمية

الشرعية:تنسيق لمنع تهريب صواريخ إيرانية للحوثيين

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 08:01 صباحاً
( عدن الغد ) البيان :

أكدت الحكومة اليمنية، أمس، حرصها على تعزيز التنسيق مع قوات التحالف العربي، لضمان عدم تهريب مزيد من الصواريخ الإيرانية إلى ميليشيا الحوثي، مجدّدة إدانتها الشديدة لتصعيد مليشيا الحوثي الأخير وإطلاقها صاروخاً باليستياً إيرانياً باتجاه الرياض.

 

وطالبت الحكومة خلال اجتماعها في عدن برئاسة أحمد بن دغر، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في الضغط على إيران ومعاقبتها للتوقف عن سلوكها العبثي والخطير تجاه المنطقة العربية، محذّرة من أنّ الدعم الإيراني للميليشيا بالمال والسلاح في أكثر من دولة، يدفع بمنطقة الشرق الأوسط إلى أتون حرب طاحنة تهدد السلم والأمن العالميين.

 

وجددت الحكومة اليمنية، تصميها على إنهاء الانقلاب، وإعادة بناء اليمن بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بأفضل مما كان، مضيفة: «سيدفن مشروع إيران الإرهابي والتدميري على تراب هذا الوطن، لحفظ أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة والعالم أجمع».

 

تثمين وإشادة

وثمّن مجلس الوزراء اليمني، قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتقديم مشتقات نفطية لمحطات توليد الكهرباء بالمحافظات المحررة، مشيداً بنتائج لقاء الرئيس هادي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وما تم الاتفاق عليه من وضع ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي اليمني، لدعم استقرار العملة الوطنية، ووضع مخصصات لبدء إعادة الإعمار ابتداء من مطلع العام المقبل. وأشارت الحكومة اليمنية إلى أنّ ذلك دليل إضافي على الرؤية الشاملة سياسياً واقتصادياً وعسكرياً وغيرها، والتي تتعامل بها القيادة السعودية، في مساعدة اليمن واليمنيين.

 

احتضار مشروع

وأكّد بن دغر لدى وصوله مساء أول من أمس مطار عدن قادماً من الرياض، أنّ «إيران هي عدو العرب الأول»، مشيراً إلى أنّ التحالف العربي يعمل بالتنسيق مع الحكومة الشرعية لتذليل الصعاب أمام دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية. وأشار رئيس الحكومة اليمنية إلى خطر ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، على أمن دول الجوار والعالم. ووصف بن دغر التهديدات المتكررة للميليشيات باستهداف الملاحة الدولية بـ«الجوفاء».

 

مواجهات الجوف

ميدانياً، شهدت جبهة محافظة الجوف مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني ومسلحي المليشيا. وذكرت مصادر عسكرية أن مواجهات عنيفة شهدتها منطقة بوابة عمران في منطقة صبرين التابعة لمديرية خب والشعف، كبرى مديرية المحافظة، وأن مدفعية الجيش الوطني قصفت مواقع الانقلابيين. وأشارت المصادر إلى أن قتلى وجرحى من المليشيا سقطوا خلال المواجهات التي استمرت لساعات، واستخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

 

قصف وإفشال

الى ذلك، قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع عسكرية للحوثيين والقوات الموالية للمخلوع في صنعاء والحديدة. وذكرت المصادر أن مقاتلات التحالف استهدفت القاعدة الجوية المجاورة لمطار صنعاء حيث شوهدت أعمدة الدخان تصاعدت من الموقع المستهدف. وقصفت مقاتلات التحالف أيضا المطار العسكري في الحديدة، كما استهدفت بسلسلة غارات مواقع الانقلابيين في الجوف ونهم والشريط الحدودي.

 

وفي شبوة، أفشل الجيش الوطني خطة للمليشيات لزراعة الغام بإحدى الطرق في جبهة عسيلان. وذكرت مصادر عسكرية انه تم رصد تحركات مشبوهة لزراعة الألغام قبل أن يباغتها الجيش بالقصف ويفشل خطتها.


المزيد في اليمن في الصحافة العالمية
مساعٍ فرنسية في صنعاء لإقناع الميليشيات بخطة غريفيث
جددت الجماعة الحوثية، أمس، رفضَها تسليم الحديدة ومينائها سلمياً، والانسحاب من بقية مناطق وموانئ الساحل الغربي، في الوقت الذي وصل فيه إلى صنعاء السفير الفرنسي لدى
الحوثيون يجندون فتيات للإيقاع بالناشطين المعارضين لهم
كشفت وسائل إعلام يمنية، عن تجنيد المليشيات الحوثية، لفتيات يعملن كـ”استخبارات” تابعة لهم، لرصد ومتابعة الناشطين اليمنيين المناهضين للحوثيين، في مناطق
المقاومة تصد هجمات للحوثي في الساحل الغربي وصعدة
شنت ألوية العمالقة اليمنية هجوماً معاكساً على مواقع ميليشيا الحوثي الإيرانية بعد ساعات من صد المقاومة اليمنية المشتركة هجومين للميليشيا في التحيتا والدريهمي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
السفير الامريكي السابق لدى اليمن يوجه اتهاما خطيرا لعلي محسن الاحمر
عاجل : مقتل شاب بالمنصورة
تجهيزات نهائية لإعادة إفتتاح عدن مول
عاجل: عشرات الشهداء والجرحى إثر قصف حوثي لمدينة التحيتا بالحديدة
رئيس جمعية عدن لتعدد الزواجات يبعث برسالة إلى رئيس الجمهورية والحكومة والمنظمات إنسانية
مقالات الرأي
خرج الحراك الجنوبي في ثورة شعبية عارمة عام 2007 شهد لها العالم بأسره ، وقفت أمام الطاغية الهالك علي عبدالله
ربما لا امتلك الكثير من التفاصيل عن الأسباب التي تمنعنا من تصدير الغاز والنفط اليمني للخارج؟! هذا الملف
  في عدن تم اشهار تحالف قبائل الجنوب الذي يدعم المجلس الانتقالي الجنوبي وهذا التحالف كذبه علينا ان لا
بحسب المعلومات المسربة مؤخرا الى عدد من المواقع الإخبارية ومنها مواقع تابعة أو مقربة للسلطة اليمنية المعترف
-أي تشكيل لتجمع او مكون او حزب او تنظيم سياسي او قبلي او عسكري يستحوذ على الوظيفة العامة والثروة له ولأعضائه
منذُ أن وطأة قدماه العاصمة المؤقتة عدن وفخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي يعمل بكل جهد وإخلاص في العديد
عند وصولي مطار القاهرة سمعت المصريين ينادونا بطائرة العيانيين هذا الوصف الذي يصفه لنا الشعب المصري،
من هنا يحكمنا عاقل ولا يركبنا جاهل ومهما حاولنا الابتعاد عن الواقع السياسي وطرح القضايا بعناية ودقة فائقة
  وجدت صديقي يمشي في احد شوارع الضالع بخطوات مهزوزة وملامح مقلوبة اقتربت كثيرا منه وحاولت الحديث معه
كعادة اليمنيين يهربون من واقعهم بالركون إلى الظل ومضغهم أوراق القات، فيتناسون واقع حالهم مهما كان عليه من
-
اتبعنا على فيسبوك