آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:48ص

دولية وعالمية


الرئيس اللبناني ينضم لحملة حزب الله التحريضية ضد الرياض

الأربعاء - 15 نوفمبر 2017 - 06:16 ص بتوقيت عدن

الرئيس اللبناني ينضم لحملة حزب الله التحريضية ضد الرياض
الرئيس اللبناني ميشيل عون وزعيم ميليشيا حزب الله حسن نصرالله "أرشيفية"

( عدن الغد ) الحدث :

انضم رئيس الجمهورية اللبناني ميشيل عون إلى ميليشيا حزب الله في الحملة التحريضية ضد السعودية، بينما يدعو رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري إلى لبنان موحد والالتزام بالنأي بالنفس.

 

فيبدو أن استقالة الحريري والصدمة التي أراد إيصالها من خلال قرع جرس الانذار لم تخترق مسامع الرئيس عون، حيث قرر الرئيس اللبناني الانضمام إلى حليفه حسن نصرالله والسير في حملة تحريضية ممنهجة ضد السعودية.

 

تأكيدات الحريري المتكررة عن سلامته ونيته العودة خلال أيام إلى لبنان لم توقف أطراف  السلطة المتحالفة مع حزب الله من تجنيد طاقاتها.

 

وزير الخارجية جبران باسيل تحول الى مردد لكلام نصر الله، الذي لا يمكن لميليشيا حزب الله إيصاله إلى العالم.

 

جذب الأنظار بعيداً عن مضمون استقالة الحريري وتنفيذ أجندة حزب الله، دفعت بالسلطات الرسمية المتمثلة برئاسة الجمهورية اللبنانية ووزارة الخارجية إلى وضع لبنان في مواجهة السعودية ومن ورائها العمق العربي.



مواجهة كانت عنوان الإنذار الذي أطلقه الحريري، والتي إضافة إلى حجم الالتفاف الكبير له في الداخل اللبناني، حصلت على مباركة بطريرك الموارنة بشارة بطرس الراعي الذي أعلن من الرياض تأييده لأسباب استقالة الحريري.

 

انخراط رئيس الجمهورية بالحملة التحريضية على السعودية إلى جانب ميليشيا حزب الله يبدو أنها حملت رداً مباشراً من رأس العهد الجديد لدعوات الحريري بالالتزام ببند النأي بالنفس، كذلك فتح عون أبواب لبنان أمام كافة الخيارات.