آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:39م

مجتمع مدني


مركز الأسر المنتجة بسيئون يناقش آلية تفعيل الدورات التدريبية بالمركز

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 06:57 م بتوقيت عدن

مركز الأسر المنتجة بسيئون يناقش آلية تفعيل الدورات التدريبية  بالمركز

سيئون (عدن الغد) خاص:

ناقش مركز الأسر المنتجة صباح يوم الاثنين  آلية تفعيل الدورات التدريبية بالمركز مع الوكيل المساعد للشباب بمحافظة حضرموت فهمي باضاوي ومنى العمودي ضابطة التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق الاجتماعي للتنمية – فعر حضرموت ، بحضور مدراء الأقسام بالمركز .

 

وخلال اللقاء إطلع  وكيل الشباب  بمحافظة حضرموت  وظابطة التدريب بالصندوق الاجتماعي من مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الاستاذ/ عبدالله باجهام  ومدير مركز الأسر المنتجة بسيؤون الاخ صالح باسدس عن سير العمل بالمركز واهم البرامج التي ينفذها المركز الذي يهتم بتأهيل وتدريب الفتيات لسوق العمل .

 

من جهته أكد وكيل الشباب المساعد لمحافظة حضرموت فهمي باضاوي  على أهمية الاهتمام بتأهيل المرأة من خلال البرامج المتميزة التي ينفذها المركز وتساهم  بشكل كبير في تحسين الدخل لدى الأسر المستفيدة  .

 

كما أشاد "وكيل الشباب" بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية  في بناء وتأثيث المركز، موصياً الصندوق بأهمية دعم الدورات التدريبية  بالمركز للقيام بدوره في تأهيل وتدريب النساء .

 

بدورها أوضحت ضابطة التدريب بالصندوق الإجتماعي للتنمية  منى العمود ي دور الصندوق في تأهيل النساء من خلال برنامج النقد مقابل العمل والذي يقوم على تاهيل النساء وتدريبهن والدفع بهن إلى سوق العمل .والاستعداد المستقبلي لدعم المركز.