آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:46ص

حوارات


قائد الشرطة العسكرية بلحج في حوار لـ(عدن الغد) : لا خوف على طورالباحة وبها تلك القيادات العسكرية حيث ستكون حدودها مقبرة للغزاة

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 06:24 م بتوقيت عدن

قائد الشرطة العسكرية بلحج في حوار لـ(عدن الغد) : لا خوف على طورالباحة وبها تلك القيادات العسكرية حيث ستكون حدودها مقبرة للغزاة
العقيد / صبري طاهر قائد الشرطة العسكرية بلحج

حاوره / جلال السويسي

كونك أحد رجال المقاومة الأوائل الذين انخرطوا في صفوف المقاومة للدفاع عن عدن .. ممكن توضح لنا ماهي المهام التي قمت بها في تلك الفترة؟

أولاً أرحب بمراسل صحيفة (عدن الغد) التي لم تغيب عن معترك الحياة .. أما بالنسبة لسؤالك، لقد قاتلنا في تلك الفترة جنباً إلى جنب مع اخواننا من جميع مناطق الجنوب في مواجهة المد الفارسي ابتداءً من اول اجتماع دعا اليه الشهيد عائد الجعدي الذي وضع اللبنة الاولى لجبهات الصبيحة والكل يعرف ذلك بأن الشهيد عائد اول من أسس جبهات الصبيحة قبل دخول الحوثة وقوات صالح وهم على مشارف لحج فقمنا بترتيب الاوضاع وجمع المقاتلين الى جانب اخواننا في لحج وصبر ومن ثم انتقلتا لتوزيع مهام اخرى كلفنا بها في ذلك الوقت من قبل قياداتنا وبدئنا العمل في اغلب الجهات معركة مصنع الحديد الوهط  صبر العند وباب المندب وكرش والقبيطه  وايضاً عملنا مع الأخوة في التحالف بالحزام الامني قطاع تبن وتم بفضل الله سبحانه وتعالى دحر المليشيات وتحقق النصر رغم التضحيات والشهداء والجرحى من افراد المقاومة فلا ننسى شهدائنا وجرحانا فهم من كان الجسر الاول الذي تحطمت عليه احلام الغزاة..

وكذلك كنت احد اعضاء المجلس العسكري في محافظة لحج الى جانب عملنا بعد الحرب مباشرة بملف الشهداء والجرحى وعضو قيادة الطوارىء في لواء زايد (اللحوم) حالياً اللواء الرابع حماية رئاسية ولاننسى دعم الشيخين الفاضلين اللذان  وقفا إلى  جانبنا في أوقات الشدة  وهما الشيخ بشير الصبيحي وكذلك الشيخ هاشم السيد الذي لهما الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في كثير من المهام التي أوكلت  إلينا في تلك المرحلة الصعبة  التي كانت من المراحل وبتعليماتهما أستطعنا من تجاوز تلك المرحلة أبآن  فترة الحرب مع المجوس حاملي أفكار التظليل الشيعي المتخلف .

 

كونك قائداً لفرع الشرطة العسكرية وهو فرع مستحدث بمحافظة لحج هل من عوائق تواجهكم في تأدية مهامكم العسكرية كالموقع مثلاً؟

بالنسبة للمؤقع فهو مكان مناسب وحسب أختياره من قبل قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وبتوجيهات من اللواء ركن / فضل حسن العمري وبالنسبة للعوائق هناك عوائق ولكنها لم تكن عائقاً أمام تأدية واجبنا العسكري ونحن نعمل جاهدين لتأدية واجبنا الوطني وهناك وعود من قيادة المنطقة بتوفير كامل الأمكانيات ولكننا مازلنا نقوم بترميم المعسكر ...

 

هناك عدد من الافراد سلموا ملفاتهم لديكم بصدد الأنخراط في سلك الشرطة العسكرية ولكنهم لم يتم ترقيمهم ممكن توضح الأسباب؟

أستلمنا ملفات لعدد 630 فرد ولدينا  توجيهات من قائد المنطقة العسكرية الرابعة   بترقيمهم جميعاً ولكن فؤجئنا بترقيم 300فرد فقط  وعند متابعتنا قيادة المنطقة الرابعة اوعدونا بأن سيتم أعتماد البقية الذين مازالوا موقفين حتى أشعار آخر نتيجة  لما تمر به البلاد خلال هذه الأوضاع الراهنة ..

 

كونك أحد القيادات الميدانية لك تجارب في الحرب مع الميليشيات هل ما يقومون به تلك الحثالة من حشود على طورالباحة سيحققوا به غايتهم؟

أبتسم وقال أنا من ابناء طورالباحة بغض النظر عن كوني قيادي ميداني ولي تجربة خضتها  مع تلك الميليشيات ابآن تواجدهم بعدن وصبر ولحج وعمرآن لكن هناك تضاريس تتميز بها طورالباحة تجعلنا لانخاف عليها بل بها رجال معروفين على مر التاريخ والقيادات العسكرية التي تم تكليفها في جبهة طورالباحة قيادات مجربة ولها سبق في التكتيك العسكري وقد حققوا كثير من الأنتصارات أمثال البطل / العميد أحمدالتركي الذي تم تكليفه قائداً للجبهة فهو غني عن التعريف بالأضافة لتواجد العديد من القيادات الأخرى أمثال القائد حمدي وفهمان الغبس ورامي الصماتي والعميد / أبوبكر الجبولي وابناءالمديرية معروفين ذو بأس شديد في وقت المعارك إذٍ لاخوف على طورالباحة ..

 

 *هل نكتفي بتلك القيادات العسكرية وابناء المديرية بحسم المعارك على حدود طورالباحة*؟

لانقلل من قدرات القيادة العسكرية المذكورة أنفاً ولكن لابد من دعم  قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ممثلة باللواء فضل حسن العمري الذي سيؤلي جل أهتمامه الجبهات المشتعلة التي تقع تحت أطار جغرافية المنطقة الرابعة وكذلك قيادات التحالف العربي ممثلة بالعربية السعودية ودولة الأمارات بأنهم لن يخذلوا الصبيحة وسيدعموهم بكل الأمكانات المتاحة لديهم لأزاحة الخطر الشيعي القادم من شمال الشمال حاملاً الأفكار الفارسية والتي سيكون السم القاتل والأخطر على الأمة العربية والاسلامية إذا تمكنوا من السيطرة على الأرض ..

 

 

*أرى فيك تفأول كبير بأن كل تلك الحشود الحوثية لايمكن أن تدخل ولو شبر بأراضي الصبيحة ممكن توضح لنا ولو بشكل مختصر صورة عن تضاريس الصبيحة؟*

 

أخي العزيز قلت لأخوف على طورالباحة وأنا وآثق من كلامي لما تمتع به طورالباحة من تضاريس فيها من الوعورة جعلها تختلف عن كل الجبهات مجرد ما يجتاز العدو جبل ما  باتجاة مناطق الصبيحة سيصير فريسة سهلة للمقاومة والجيش المرابط هناك بالأضافة كما قلت لك الصبيحة تمتلك قيادات عسكرية محنكة وإيضاً الصبيحة معروفين كلهم بل أغلبهم عسكر ...

 

*كونك من القيادات العسكرية بالمحافظة التي تقع في أطارها مديريات الصبيحة إذا تطلب الأمر مثلاً هل ستعزز الجبهات*؟

 

نحن سنلبي نداء الواجب الوطني والديني ونخضع لقيادات عسكرية عليا سننفذ أوامرهم العسكرية في إي جبهة من جبهات المحافظة للذود عن تراب وعزة الوطن ..

 

*هل من كلمة أخيرة تؤد أن تقولها*؟

أدعو جميع أخواني  ابناء الصبيحة بترك المناكفات والمناطقية والحزبية جانباً في ظل تربص العدو بحدودهم وعليهم حمل أسلحتهم وردع العدو الميلشاوي المتخلف الذي يحاول المساس بكرامتنا وكرامة أمتنا العربية والأسلامية ..

وعبر صحيفة عدن الغد أقدم شكري للقائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشبر عبدربه منصور هادي  على ثقته بي وتعيني قائداً لفرع الشرطة بلحج  وكذلك قيادة التحالف العربي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن العمري لما قدموه معنا من دعم سخي لتثبيت هذا الفرع المستحدث في المحافظة ولا ننسى أن نشكر مواقف القائد العام للشرطة العسكرية العميدركن/ أحمد الدحدوح لمتابعته المستمرة وتوجيهاته العسكرية لنا بكثير من الأعمال ..

 

وشكر خاص لصحيفة عدن الغد التي دائماً هي السباقة لمثل هذه الجوانب الإعلامية التي تغطيها وتعمل فيها كسبق صحفي إيضاً على تغطيتكم المستمرة لكثير من أخبار الجبهات الحدودية المشتعلة ..