MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 18 نوفمبر 2017 11:29 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 10:13 صباحاً

احزاب (السنوات المستقطعة)

محمد عبدالله الموس

اتحفتنا (7) احزاب، والسبعة في الثقافة الشعبية في بلادنا تأتي مقرونة بلفظ لا نستطيع ذكره لكي لا نخدش حياء القارئ الكريم، اتحفتنا ببيان اسمته بيان دعم الشرعية، وهو بيان الوقت الضائع كعهدنا بهذه الاحزاب التي اضاعت سنوات كثيرة من اعمارنا بسلطاتها الكارثية المجتمعة والمنفردة التي اوصلتنا الى ما نحن فيه من بؤس، وجعلت سنوات كثيرة من اعمارنا وقتاً (مستقطع) كنا فيه خارج النمو وخارج التعليم وحتى خارج العصر.. ولا زلنا كذلك.. اتحدث عن الثلاثة الاحزاب التي تعاقبت وتشاركت السلطة ولا تعنينا احزاب (اللحقة) تلك التي تستخدم كتحف مكملة لديكور بائس.


حين كان الرئيس هادي محاصراً في منزله في صنعاء(العنصرية) يقوم على حراسته من تواجد معه من افراد اسرته وبعض الجنوبيين، بعد أن فر عساكر الشمال وتركوه لمصيره، كانت احزاب الوقت الضائع تلك تنتطر دعوة قادة الانقلاب لاشراكهم في الكعكة، وحين سرى في صنعاء خبر ان (الجنوبي فر)، كانوا يقولوها انتقاصاً، تيقنوا ان الكعكة اصبحت باردة.


عبر عن ذلك، منتشياً، (عفاشهم) عندما اعتبر ان الامر حسم وحدد لابناء الجنوب طريق الهروب الوحيد، حد تعبيره، وحين كانت دماء ابناء الجنوب تسقي الارض وكان الطيران يقصف منزل الرئيس هادي في عدن، كانت احزاب الوقت الضايع تحاور الحوثي وعفاش في (فندق الطبخات) موفمبيك على التقاسم.


وحده الرئيس هادي رجل المقاومة الاول، ومنه وتحت مظلته انطلقت المقاومة الجنوبية من ضالع الصمود الى عدن الفداء وتحولت ارض الجنوب الى بركان، وبجسارة وشجاعة الرئيس هادي جاءت نجدت الاشقاء بقيادة المملكة والامارات واختلطت الدماء الجنوبية ودماء الاشقاء، اول ما اختلطت، في عدن عاصمة الجنوب العربي التي أبت وتأبى الركوع، فتيقنت احزاب الوقت الضائع ان الكعكة لا زالت ساخنة وستزداد سخونة فأخذوا في التسلل الى مركب الرئيس هادي ومن خلفه تحالف الاشقاء.


لا احد يلوم من اضاع الطريق بسبب فقدان البوصلة الذهنية او ذاك المقاول الذي يتحين الفرص ليصيب نصيباً من مقاولة او من ينتظر اتجاه الريح ليفرد اشرعته ويركبها، لكن يبدو ان لقاء الرئيس هادي بولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان قد اوضح الصورة التي يراها البعض ضبابية، تلميحا او تصريحا، وان امن الاشقاء في الاقليم جزء لا يتجزأ من امننا، وان الامر اكبر من اغتنام مكاسب حزبية على حساب امن وطني واقليمي.


سقطت اوهام ان هناك خلاف بين الرئيس هادي والامارات يمكن ان يؤدي الى خلاف سعودي اماراتي، او ان المجلس الانتقالي يستهدف شرعية الرئيس هادي، وهو المظلة الوطنية، غبي من يعتقد ان الجنوب في غنى عنها، هذا علاوة على ان هذه الاطراف شركاء في مواجهة مشروع يستهدف الاقليم وان تباينت وجهات النظر في تفاصيل لا في الاستراتيجيا..

لاحزاب السنوات المستقطعة من اعمارنا نقول، ادعموا الشرعية في في مناطق ثقلكم السكاني ان كان لكم ثقل، واتركوا امر الجنوب الذي دعم شرعية الرئيس منذ كنتم تحاورون الانقلاب للتقاسم، فالجنوب رهنا بإرادة ابناءه الذين زادوا ويذودون عنه وعن شرعية الرئيس هادي، فالوقت وقت حسم وليس وقت تشويش على قوى سبقتكم في المقاومة ودعم الشرعية بمراحل.

تعليقات القراء
287293
[1] أمواس بذيئة مستقطعة
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
سلطان زمانه | الدحابشة ولا فخر
أعطنا تلميحا واحدا أن الانفصاليين يؤيدون الرئيس كي نصدق تدليساتك. من منكم يؤيد المشروع الاتحادي؟ من منكم يرحب بعودة الرئيس للوطن؟ من منكم لا يسبه بأبشع الألفاظ؟ من لا يتوعده بإسقاط سلطاته؟ من منكم لا يؤيد التمرد بحماس منقطع النظير؟ أين ذهبت تستقطع يا موس؟

287293
[2] ما دام نشروا تعليقك يا سلطان الجحملية
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
واحد من الناس | امريكا
ما دام نشروا تعليقك يا سلطان الجحملية فعندي امل أن الرقيب لن يشطب تعليقي اذا قلت انني مع كل ما جاء في تعليق الدحباشي سلطان الجحملية فمش معقول ينشروا تعليقك ويشجبوا تأييدي.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
محافظ ابين لعدن الغد: نحذر من اقامة أي فعالية في زنجبار
قيادة السلطة المحلية بأبين تعلن رفضها اقامة مهرجان للمجلس الانتقالي وتحذر
عاجل : الرئيس هادي يصل الى الولايات المتحدة الامريكية بصورة مفاجئة
اطلاق نار بجولة الرحاب بخور مكسر
وصول تعزيزات امنية من عدن لحماية مهرجان للمجلس الانتقالي بزنجبار
مقالات الرأي
  أفلح محافظ عدن الأستاذ عبد العزيز ألمفلحي في البيات والتبيين , ووضع ليس النقاط على الحروف بل ثبت نقطة فاء
•هل حكومة الدكتوراحمد عبيد بن دغر فاسدة لانها تحصل ايراداتها السيادية المركزية حسب القانون من الحسابات
    - بن دغر يعمل الآخرين يتحدثون. - بن دغر تواجد في المعسكرات والمؤسسات والاجتماعات رغم إدراكه وجوده
كل يوم تتعزز قناعتي باننا شعب غبي ومعطوب الذاكرة ويتغذى على الخطب والشعارات أقول ذلك عطفا على استقالة الشيخ
اختيار محافظ عدن تقديم استقالته هذه الأيام ليس بالأمر السهل ، تقديمها في ظرف يحضّر فيه الجنوبيون للتصعيد
  في ذاكرتنا الغنائية عدد من اغاني العصر الذهبي الجميل ذات الطابع الجنوبي الاصيل بتنوعه بحسب خصوصية كل
الاستقالة اثبتت أن المستشار المفلحي رجل  صادق لم يتحمل رؤية عدن وهي تغرق في مستقنع الانهيار الخدماتي
 ان مايجري من اعتداءات  سافرة على مناطق الصبيحة بدءاً من باب المندب وحتى كرش واخيرا على مناطق طورالباحة
ما الذي يمكننا فهمه من سياق تصريح محافظ محافظة أبين سيادة اللواء : أبوبكر حسين ؟! , التصريح الأخير الذي فند فيه
الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مؤسسة هامة تمتلك صلاحيات واسعة في مكافحة الفساد ولكن ؟؟ معظم تلك
-
اتبعنا على فيسبوك