آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:58م

عالم المرأة والأسرة


عصير البرتقال... دواء طبيعي لارتفاع ضغط الدم

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2017 - 07:28 ص بتوقيت عدن

عصير البرتقال... دواء طبيعي لارتفاع ضغط الدم

( عدن الغد ) متابعات :

البرتقال هو من الفواكه المفضلة والأكثر شعبية لدى الكثير من الناس، وذلك بفضل مذاقه اللذيذ واستعمالاته العديدة، إضافة إلى غناه بالفيتامين C المعروف بفوائده  الكثيرة بالنسبة إلى الجسم والبشرة، كونه يحافظ على البشرة النقية، يحمي الجسم من الكثير من الإلتهابات، ويمدّه بالطاقة.

 

وعصير البرتقال إضافة إلى كونه يتمتع بكل هذه الخصائص، إلا أن الدراسات أظهرت فوائد صحية أخرى لعصير البرتقال، أهمها قدرته على المساهمة في ضبط ضغط الدم. هذه الميزات الخاصة نطلعك عليها من خلال هذا المقال عبر موقع صحتي. 

 

فوائد عصير الليمون الصحية

يساعد عصير البرتقال على الحماية من السكتات الدماغية، كما أنه أيضاً يحتوي عناصر قادرة على تحسين عمل عضلة القلب، مما يساعدها على أداء مهمتها بشكل أحسن وضخ الدم إلى جميع أعضاء الجسم، وبالتالي يكون عصير البرتقال قد ساهم في تحسين الدورة الدموية في الجسم. وقد أدى ذلك بحسب الإختبارات التي قام بها العلماء إلى جعل الأطراف في الجسم أكثر دفئاً من خلال إيصال الدم إليها بدفق قوي.

 

 

كيف يخفّض عصير البرتقال ضغط الدم؟

يحتوي عصير البرتقال في تركيبته على عنصر غذائي اسمه Hesperidin، وهو عبارة عن محفّز قوي للدورة الدموية، يساعد على تقوية تدفق الدم في الجسم والدماغ. وفي دراسة حول هذا الموضوع، قام الباحثون بإعطاء المتطوّعين كمية من مادة الهسبيريدين تعادل الكمية التي تكون موجودة في كأسين من عصير البرتقال. وعند فحص دورتهم الدموية، وجدوا تحسّناً ملحوظاً فيها، وسهولة في تدفّق الدم، مما أنتج برأيهم انخفاضاً في مستوى ضغط الدم.

 

وللتأكد أكثر، قام الباحثون في المرحلة الثانية بإعطاء المتطوّعين عصير البرتقال بدل مادة hesperidin، فلاحظوا أن النتائج أتت مرضية أكثر هذه المرة بالنسبة إلى تعديل مستوى ضغط الدم، واستنتجوا بالتالي أن فائدة عصير البرتقال في هذا الموضوع لا تقتصر على احتوائه للهسبيريدين فقط، بل أن المزيج الصحي من الفيتامينات والعناصر الغذائية الذي يحتويه قادر على تحسين أداء الجسم وصحته.