مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 02:54 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

بعد قيامها بترميم مدرستي الفقيد سعيد صالح .. سلطة حالمين المحلية نشاط يستمر وعمل يتجلى بوضوح

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 08:04 مساءً
حالمين (عدن الغد) خاص:

لا يختلف اثنان ربما في الوقت الحالي على الدور الكبير التي تضطلع فيه السلطة المحلية في مديرية حالمين للقيام بتحسين الوضع في المديرية والنهوض ورغم ما تمر به البلاد من اوضاع صعبة وغياب الدعم من الدولة التي لم تقم بواجبها كما ينبغي إلا إن السلطة المحلية بقيادة المدير العام الشاب عبدالفتاح حيدرة تبذل جهودا كبيرا وتبدو واضحة للعيان من خلال العمل الدؤوب والمستمر والمشاريع التي يتم تنفيذها على أرض الواقع .

 

ومن ضمن المشاريع  التي نفذت في عهد المدير عبدالفتاح حيدرة شهدت مدرسة الفقيد سعيد صالح النموذجية عملا رائعا ومشروعا ضخم وهو قيام السلطة المحلية بعمل مظلة  ضخمة في ساحة المدرسة تم تركيبها  بصفائح من (الزنج) وأعمدة حديد قوية  بهدف تأدية طلاب المدرسة الطابور المدرسي  تحت المظلة  لتفادي أشعة الشمس وكذلك الانتفاع والاستفادة منه أثناء الاحتفالات التي تقام في المديرية في المناسبات الوطنية او الندوات وغيرها .

 

تقرير / وضاح محمد الحالمي

 

مشروع رائع

هذا المشروع الرائع اعتبره أبناء مديرية حالمين  إنجازا  وخطوة مهمة تهدف الى الاهتمام بالتعليم ويضاف إلى رصيد المدير العام الحالي الذي  تمنى كثيرين أن يتم عملا مثل هذا في الأعوام الماضية  لكنه تحقق في عهد المدير الحالي الذي يبحث عن إصلاح الوضع دون غيره ولهذا تحققت نجاحات في عهده .

 

مدرسة نارب التي تقع في منطقة اسفل وادي حالمين  هي الأخرى كانت من ضمن اهتمامات السلطة المحلية إذ قامت بعمل ترميم وكان للأهالي دور بارز في التفاعل  والعمل  .

 

لا يوجد اي دعم

مدير عام حالمين عبدالفتاح حيدرة  أثناء رده على سؤال موجه له عن الأسباب التي دفعتهم لعمل هذا المظلة قال : إن هذا جاء بسبب كثافة  الطلاب في القاعة الواحدة ولهذا   تم التفكير بعمل المظلة من أجل التخفيف من هذا الكثافة أثناء التدريس وحتى تأدية الامتحانات تحت المظلة وتعتبر واجهة المديرية في الاحتفالات المدرسية والعامة وسيتم لاحقا تبليطها ووضع منصة فيها .

 

وعن سؤالنا له عن ما اذا كان هناك دعم من جهة أخرى أجاب :لم نحصل على  اي دعم سواء من جهة رسمية أو غير رسمية وان هذا العمل على نفقتنا.

 

أما فيما يخص الترميم في  مدرسة نارب قال:  إن الأهالي في هذه المنطقة كان لهم الدور البارز في التفاعل والعمل الطوعي وما على السلطة المحلية في المديرية إلا أنها تكفلت بتوفير متطلبات العمل من أبواب ونوافذ واسمنت.

 

الحلم تحقق

مدير التربية بمديرية حالمين الأستاذ / عبدالحكيم صالح  ناصر قال : ان المضلة التي نعملها في مدرسة الفقيد سعيد صالح   كانت حلم يراودنا منذ سنوات  والحمدلله تم تنفيذه  بعهد مديرعام حالمين عبدالفتاح حسبن حيدرة هذا الرجل الشاب الذي يبذل  كل جهوده لخدمة حالمين بشكل عام والتعليم بشكل خاص في ظل ظروف صعبة والكل يعلم بها.

 

وأضاف  بالنسبة   للمظلة  فهي  تغطي مساحة الطابور لمدرسة  سعيدصالح وبطول قدره 45 متر وعرض قدره 14 متر ونصف وهذة المساحة هي ساحة الطابور لمايقارب1000 طالب  ومادفعنا لذلك هو توفير الظل لهولاء الطلاب اثناءالطابور  كذلك بأعتبار هذة المدرسة تقع في قلب المديربة فأن اي فعاليات  وأحتفالات سيتم تنفيذها تحت هذة المظلة وهدفنا الأساسي هو  توفير بيئة مناسبة لإقامة الأنشطة المدرسية والأحتفالات الخاصة بتكريم الطلاب والأحتفالات بمناسبات معينة كذلك يحتاج اليها المعلمون لتأدية  الأختبارات الشهرية لأن الشعب الدراسية  مزدحمة ولايستطيع المعلم ان يختبر 80 طالب في القاعة لذلك هذة الساحة ستساعد على مكافحة الغش من خلال توزيع الطلاب في مساحة كبيرة واخيرا ستستفيد المديرية منها بشكل عام لأي مناسبات.

 

أما الأستاذ / عبدالرقيب مقبل قال: نحن وبكل صدق وأمانة محظوظين بالأخ/  عبدالفتاح حيدرة مدير عام المديرية حيث استطاع في وقت قياسي أن يحقق للمديرية مالم يحققه غيره من الذين سبقوه على الرغم من اختلاف الظروف الحالية والسابقة .

 

وأضاف :انه تم ترميم عدد من الصفوف في مدرسة نارب وإنجاز العمل فيما يتعلق بمظلة ساحة مدرسة الفقيد سعيد صالح والآن العمل مستمر بالصفين المعتمدة في منطقة عرز ناهيك عن مشاريع أخرى لاتتعلق بالتربية والتعليم .


المزيد في ملفات وتحقيقات
الحديقة النباتية العلمية في محطة ابحاث الكود الزراعية.. منجز علمي يبكيه عابرو السبيل قبل الباحثين
تحقيق/ علي أحمد يحيى.   الحديقة النباتية العلمية ليست مجرد حديقة بالمعنى الذي يفهمه عامة الناس، بل هي منشأة علمية نباتية تعكس مدى التقدم الزراعي العلمي في أي
فيما بلغت المديونية قرابة 44 مليار ريال .. (عدن الغد) ترصد بالأرقام معاناة كهرباء عدن وجهود التغلب عليها
بلغت المديونية قرابة 44 مليار ريال وعدد المشتركين 166281 مشترك اقل تكلفة بالعالم يكلف توليد 1 كيلوا 100 ريال يباع 17 وبعجز 83 % المنحة السعودية تشترط تسديد الفواتير لمواصلة
تقرير:بعد أن تعرضوا للتهميش والاهمال.. جرحى الحرب والمقاومة تضحيات ذهبت في مهب الريح فمتى سيتم انصافهم؟؟
  انهم من قدموا التضحية الكبيرة للوطن وفقدوا أجزاء من أجسادهم وصحتهم حتى تتحرر أراضي بلدهم وتعود كما مطهرة من كل من أراد أن يسلبها كرامتاها وحريتها.. انهم الأبطال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي في الانتقالي يرد على وزير الدولة الإماراتي : سندافع عن انفسنا ودماء الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات دولية
قيادي حوثي يدون انطباعه عن مشاورات السويد ويتسبب بصدمة عالمية للشعب اليمني .. ماذا قال؟
تحذير من موجة صقيع وأمطار تجتاح المحافظات اليمنية
ما بين الإمارات والانتقالي.. من يعمل لصالح من؟!
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الثلاثاء بـ "عدن"
مقالات الرأي
اكتشفت متأخرا ان ربيع العرب لم يكن أكثر من  فورة غضب فوضوية ساذجة خرجت الى الشارع لتسقط رأس النظام حتى وقعت
  كتب / عبدالله جاحب ... !! قبل أن يعيين الشاب / محمد صالح بن عديو القميشي محافظاً لمحافظة شبوة, كان هناك شعور
  تظاهرتان حاشدتان بجماهير غفيرة نظمهما الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت الثامن من ديسمبر في مدينة كريتر
تظل ابين رهينة المحسبين وفريسة سهلة للتناقضات السياسية التي بات الاداة المحورية والفعلية لكثير من ساسة ابين
لم ولن أجد أي تفسير لقرارات وتصرفات فخامة رئيس الجمهورية المؤقت عبدربه منصور هادي غير حقده الدفين على عدن
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ
كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي
-
اتبعنا على فيسبوك