مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 16 أغسطس 2018 02:58 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 01 نوفمبر 2017 04:27 مساءً

اخر العلاج الكي .. ومن الاحتجاجات العصيان اخر شيء

لا يوجد شعب كشعبنا الجنوبي صبور على حكومته الفاشلة في ادارة الدولة ، تلك الحكومة المشهود لها بفساد وصل الى شهرة عالمية لم يسبقهم لها احد، بل واهتدوا الى ابتكار اساليب عقابية على شعبنا لم يسبق لها غيرهم ممن حكموه، منها افشال مختلف المؤسسات الخدمية الضرورية كالكهرباء والماء والمحروقات وغاز الطبخ وغيرها.

وفي مدينة عدن بالذات التي عرفت هذه الخدمات قبل مولد اولئك الذين ابتلانا الله بهم ليتولوا ادارة الجنوب وعاصمته عدن، بعد هزيمة الغزاة من قبل ابناء الجنوب الذين تحولوا الى اعتى جيش محترف في مواجهة وهزيمة الغزو اليمني الحوثعفاشي على الجنوب العربي في مارس 2015 ..

لم يكتف اولئك الفاشلين بوصولهم لمواقع قيادية تتنافى مع قدراتهم الهابطة في مجال الادارة والنزاهة والشعور بالمسؤولية، تلك المعايير الغير مطلوبة في حكومة المهجر، التي تتقاسم الموارد والمعونات من مهجرها وتتباهى بعمليات الفساد والاثراء، لاطمئنانها بغياب المحاسبة ؛ والمضحك المبكي ان البعض من اعضاء حكومة بن دغر وصل لمهاجمة الداعين لمحاسبة المفسدين في مختلف ادارات الحكومة وسلطاتها المحلية ، بل والرد عليهم وبسخرية (هههه من يحاسب من؟؟) اي انحطاط هذا؟؟ واي وضع وصلنا له ؟؟ بل وأي شعب يقبله؟؟؟

من تجارب الشعوب الحية ان تنهض للدفاع عن حقوقها ومكتسباتها عندما تتخلى السلطات عن واجباتها، وبذلك يتم اجبار الحكومات على القيام بمهامها او اسقاطها، لم نقرأ او نسمع عن حكومة وصلت الى وقف عمل مؤسسات الخدمات العامة بل ومعاشات الموظفين عسكريين او مدنيين لقرابة عام كامل دون ان تسقطها الاحتجاجات الشعبية السلمية، ونسأل ويسأل الكثيرون ماذا حدث لشعبنا العظيم؟ شعبنا الذي لا يعرف الخوف مكانا في قلوب الصغار منهم قبل الكبار؟؟؟ كيف يقبل بما لا تقبله بقية الشعوب الحية؟؟ نحن نعرف عظمة شعبنا الجنوبي فهو بالأمس القريب تحول الى اسود ضارية تجاه الغزو العسكري اليمني ، وقدم الاف الشهداء الجرحى في مواجهة غير متكافئة، ولكن بعزيمة وتصميم على الانتصار وايمانا راسخا بعدالة قضيته وهكذا تحقق له الانتصار.. هل ترى مثل هذا الشعب عاجزا على قلع سلطة الفساد والافساد؟ أم انه الهدوء المنذر بالعاصفة العاتية التي تقتلع الاشجار المعمرة من جذورها؟؟

ما يفعله عتاولة الفساد من عبث في ادارة شؤون البلد لن يطول صبر شعبنا الجنوبي عليه، بعد ان وصل الى وقف مؤسسات الخدمات العامة والمعاشات والعبث بإيرادات البلد بالمليارات عيني عينك، ظنا منهم ان الاسد الرابض قد فقد مخالبه وانيابه واكتفى بمراقبتهم ولم يعد بمقدوره مهاجمتهم، ولكن هيهات، انهم يجهلون طبائع الاسد الرهيص كما جهله بالأمس حكام صنعاء، فكانت نتيجة ذلك الجهل أو التجاهل هزيمة جيش محترف من قبل شعب اعزل مثلت تجربة جديدة في تاريخ الحروب ، يجري تدريسها في ارقى كليات ومعاهد العلوم العسكرية، وننتظر تجربة جديدة من شعبنا الجنوبي العظيم في كيفية التخلص من حكم الفاسدين، لتدريسها في ارقى معاهد علوم محاربة الفساد والمفسدين ونحن على يقين بقرب حدوثها.

تعليقات القراء
285316
[1] في الرياض تجري البروفات الاخيرة،لاستنساخ حراك جديد،وله مجلس سياسي برئاسة المكاوي
الخميس 02 نوفمبر 2017
عبد الله سالم احمد | جده
يا عزيزي، لم يكتفوا بالفساد لكنهم وصلوا إلى حد استنساخ حراك بعد حراك والآن في الرياض تجري البروفات واللمسات الاخيرة لإستنساخ حراك من عناصر الشرعية،وصالح،والإصلاح من مختلف المحافظات الجنوبية،يضاف اليهم المقاومين الجدد،... مسكين الجنوب كم مؤامرات تحاك ضده،داخلية وخارجية،... الفساد يا استاذي جزء من اللعبة الخطيرة لافساد الأجيال القادمة ،وخلق جيل مؤمن بمدرسة علي عبد الله صالح،هذا هوا الدور الذي يقوم به احمد عبيد بن دغر،وتدعمه القوى الشمالية المشيخية،والعسكرية،والقبلية،... يا ابناء الجنوب ستدفعوا الثمن غالي جدا ان لم تتوحدوا ،وتستعدوا للقوادم،الجنوب الجنوب هوا الهدف لانه المساحة،والثروة،والموقع الاستراتيجي،الجنوب لانه الغني بالثروات النفطية والغازية،والمائية،والزراعية.... رص الصفوف واجب والمجلس الانتقالي ممثلنا

285316
[2] مثلت تجربة جديدة في تاريخ الحروب ، يجري تدريسها في ارقى كليات ومعاهد العلوم العسكرية،
الخميس 02 نوفمبر 2017
واحد من الناس | امريكا
يقول الكاتب: (هزيمة جيش محترف من قبل شعب اعزل مثلت تجربة جديدة في تاريخ الحروب ، يجري تدريسها في ارقى كليات ومعاهد العلوم العسكرية،) ونحن نتفق مع الكاتب إن شعب الجنوب بالتحالف مع التحالف العربي هزم جيش عفاش ولجان الحوثي. هذه حقيقة يعرفها الجميع. اما بالنسبة لما قاله الكاتب إن تجربتنا (يجري تدريسها في ارقى كليات ومعاهد العلوم العسكرية) فأرجو من الكاتب أن يتفضل علينا الكاتب بذكر اسماء هذه الكليات ومعاهد العلوم العسكرية حتى يمكننا أن نذكرها في احاديثنا ونقاشاتنا مع الآخرين وسيكسب فينا ثواب.

285316
[3] يا عبد الوكيل الباطلاني هذا ردي على التحدي
الخميس 02 نوفمبر 2017
واحد من الناس | امريكا
في الموضوع الذي نشره موقع عدن الغد تحت عنوان ( بن عفرار يرفض تشكيل قوات حزام امنية بالمهرة ويتمسك بمطالب اقليم مستقل للمهرة وسقطرى) http://adenalgd.net/news/284748/#ixzz4x3ZKeXZg تحديتني والأستاذ نجيب الخميسي أن نعلن موقفنا مما قاله السلطان بن عفرير وقلت بالتحديد ((أنا أتحداكم واكرر ( اتحداااكم ) تثبتوا انكم مع السلطان واقليمه الخاص ، ومع حضرموت باقليمها الخاص)) . اليك ردي على التحدي:- اولا، السلطان بن عفرير اعلن عن 3 امور وهي 1) قيام المجلس الانتقالي تحت سقف الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، 2) اقليم خاص بالمهرة وسقطرى، و 3) رفضه التام الحزام الأمني . في تحديك طلبت منا الاعلان اننا مع السلطان ولكن لفيت ودرت واسقطت موضوع قيام المجلس الانتقالي تحت سقف الشرعية والحزام الأمني وأبقيت موضوع الإقليم الخاص بالمهرة وسقطرى واضفت اقليم لحضرموت. وعليه، فان ردي على التحدي هو كالاتي: اولا، اسمح لي أن أعلن انني مع دولة ( اتحاد الجنوب العربي) المكونة من 6 اقاليم تمثل تحويل المحافظات الست المعلنة بعد الاستقلال الى ستة اقاليم وأحدها اقليم حضرموت. ثانيا، السلطان ذكر موضوع الإقليم الخاص بالمهرة وسقطرى وانا مع السلطان في ذلك ولكن الامر راجع لسكان سقطرى أن كانوا يريدون أن يبقوا في اقليم عدن (كونهم كانوا جزء من محافظة عدن ) او ينسحبوا منه ويكونوا اقليم واحد مع المهرة . ثالثا، حول الحزام الأمني قال السلطان (أن محافظة المهرة وأبنائها الغيورين ليسو بحاجة إلى أي نجدة من أحد تحت مسمى الحزام الأمني خارج إطار قيادة الأمن والسلطة المحلية بالمحافظة تحت أي مبرر كان يسوقه أي طرف من الأطراف) وطبعا هناك طرف واحد احد قام بالتسويق للحزام الامني وهو عيدروس الزبيدي باسم مجلسه الانتقالي. اتحداك ان تعلن تأييدك لموقف السلطان الرافض للحزام الأمني وهو موقف معارض بشدة لتصريحات الفانوس. رابعا، قال السلطان عن قيام المجلس الانتقالي (وقد أعلنا منذ اول وهلة ترحيبنا بقيام المجلس الانتقالي لقوى الحراك الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي تحت سقف الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ). لاحظ أن السلطان قال المجلس الانتقالي لقوى الحراك الجنوبي ولم يقل للجنوب ولا تنسى أن عيدروس الزبيدي صرح أنه سيسقط الشرعية في الجنوب وحكومة بن دغر، اي انه لا يعمل تحت سقف الشرعية بل في تضاد وصراع معها.هنا ايضا اتحداك ان تعلن انك مع ما قاله السلطان بن عفرير وهو بوضوح يتعارض مع تصريحات الفانوس. رجاء خاص كما رديت انا بوضوح وبشكل مباشر على تحديك ، ارجو ان ترد بشكل مباشر وصريح ودون لف او دوران. انا رديت بنعم مجلجلة بالنسبة لاقليم المهرة وسقطرى وينعم اخرى مزلزلة بالنسبة لاقليم حضرموت. فهل آمل أن أحصل منك على نعم بالنسبة للحزام الأمني واخرى بالنسبة لقيام المجلس الانتقالي تحت سقف الشرعية؟ ولا باس أن تقول لا وتلحقها بلا، بس رجاءا بلا لف ولا دوران اقرأ المزيد من عدن الغد | الجنوب العربي ..الجنوب ؟ http://adenghd. net/news/285009/#ixzz4xEYhsIng



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : الرئيس عبدربه منصور هادي يقطع زيارته الى مصر ويقرر العودة فورا الى الرياض (معدّل)
سعر أضحية بلودر يحطم الرقم القياسي.. فكم كان ثمنه؟
نجل شقيق صالح يطرح شرطاً للمصالحة مع الرئيس هادي
ضبط صومالية يشتبه بتورطها في اختطاف طفل بحي عبدالعزيز
العرب اللندنية :إجماع على رفض تولي عبدربه منصور قيادة حزب المؤتمر الشعبي
مقالات الرأي
  محمد جميح جميل أن يرى اليمنيون رئيسهم عبدربه منصور هادي يتحرك داخلياً وخارجيا. أن يروه يتلمس احتياجات
في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لرحيل قائد وطني ، وزعيم سياسي ، ومفكر فذ ، هو عبد الله باذيب ، طيب الله
  مما لا شك فيه أن هناك مؤامرو جديدة قديمة تحاك ضد شعب الجنوب لإسقاط مشروعه التحرري المتمثل باستعادة الدولة
تبنت سلطنة عمان بقيادة السلطان قابوس سياسة عدم الانحياز منذ وقت مبكر، حتى في أهم الأزمات التي عصفت بالمنطقة
جهود النظافة الحديثة الجارية حالياً في كل أحياء مدينتنا عدن، والمتمثلة في برامج العمل الثابتة والحملات
استعادة المؤتمر الشعبي العام لعافيته مهم جدا في الوقت الحالي لحفظ توازن الشمال على الأقل .فالناس هناك بين
يكتسب العقل السياسي اهميته في مدى قدرته على فهم المعادله السياسيه وتداخلات المصالح وتقاطعاتها ليتجلى معها
منَّ الله على اليمن بنعم عدة لا تُحصى أحلاها وأجملها أن يسر لها قيادة رشيدة واعية انتهجت سياسة الود والسلام
لم يأت مؤتمر التذكير بالمرجعيات الثلاث صدفة ، جاء على خلفية حركة دبلوماسية عميقة منذ تعيين غريفيث مندوبا
ذات يوم التقينا بأحد أكبر مهندسي تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ( الكيان السياسي حينها ) ، فحدثنا من موقعه عن
-
اتبعنا على فيسبوك