MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 27 أبريل 2018 01:53 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 02:15 مساءً

لا مكان للحزام الأمني في تعز!

تعز هي المحافظة الأكبر في اليمن، وهي الجهة التي خرجت منها الأحزاب والحركات الوطنية، ثم الثورة والمقاومة..

تعرضت في السنوات الثلاث الماضية لحرب إبادة وحصار قاتل.
وهي الآن تحاول استعادة عافيتها. 
من أراد أن يمد يده إليها فليدعم مؤسساتها: الجيش،والشرطة،والقضاء والتعليم والسلطة المحلية..

أو اتركوها..
فكما كانت غنية عنكم وهي تستقبل آلاف القذائف على مدار الساعة 
فهي غنية اليوم، وستصبح في الغد أكثر غنى واستقلالاً.

لا مكان للحزام الأمني في تعز، لن يرى النور، ولا توجد قوة قادرة على فرض اي فعل أو نظام في تعز لا يستقيم مع قيم ثورة 11 فبراير ومبادئها التأسيسية.

ليس الآن وقد تجاوز الجرحى والشهداء الأربعين ألف.

قاتلت داعش نظام الأسد الطائفي المتوحش. قاتلته ببسالة وطردت جيشه من عشرات المدن. لكن ذلك النضال لم يخف حقيقتها: فهي داعش الوحشية، داعش البربرية، وداعش التي ليست جزءاً من هذا العالم، ولا مكان لها فيه.

يسري الأمر على أبو العباس في تعز. وقف ابو العباس مع صالح ضد ثورة فبراير، ولا أزال أتذكر خطب شيخه الحجوري وهو يحرض على المعتصمين، ويمد صالح بالفتاوى، ويصف المعتصمات ب"بائعات عرضهن". 
في تلك الأيام كان أبو العباس يستمع لشيخه، وربما ألقى دروساً ضد الثورة قبل أن يطرده الحوثيون من تلك البلاد.

حاول التحالف العربي استبدال ميليشيا الحوثي الزيدية الراديكالية بميليشيا وهابية. في سوريا عملت دول الخليج على دعم جبهة النصرة ثم جيش الفتح. وهناك وثيقة شهيرة على شكل تقرير قدم لوزير الداخلية السعودي. تتحدث الوثيقة عن اكثر من الف سجين 
محكوم بالإعدام في سجون المملكة. السجناء من دول عربية عديدة، جهزتهم السعودية وأرسلتهم إلى سوريا ووضعت اسرهم تحت الرقابة في المملكة. ما فعلته دول الخليج في سوريا يصعب نسيانه. 
تفكر تلك الدول بإنتاج الصورة نفسها في اليمن. ثلاث سنوات على تحرير عدن ولا تزال المدينة غارقة في القتل والجوع ومعزولة عن العالم. وهي تريد نقل فوضى عدن إلى تعز. 
لن يحدث ذلك، ولا توجد قوة قادرة على تمرير ما تريده في تعز، سوى ما يستقيم مع ثورة 11 فبراير، ومبادئها التاسيسية. ولا يمكن ابتزاز تعز بشيء بعد أن تعرضت لأسوأ أنواع الابتزاز وتجاوزتها كلها. أما هادي فبمقدوركم طرده الليلة من فنادقكم، في ستين داهية، ومع اللي كرعه زومه.

مفيش حزام امني في تعز، وابو العباس إرهابي.. طال عمرك.

تعليقات القراء
285135
[1] الحزام الامني ضروره في هذه المرحله
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017
ابن الجنوبي العربي | عدن خاليه من الحجريه
تعز منبع الارهاب الاخواني والحزام الامني ضروره في هذه المرحله انا احترمك بشي واحد د. مروان الغفوري انك لم تغير اصلك وفصلك ولم تقل انك عدني عرب ٤٨ وتمسكت باصلك

285135
[2] لا
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017
علاء | عدن لتجعلها خاليه من العنصريه
غباء الامارات انها لم تضع نموذج جيد للحزام الامني ولكن مانشاهده هو بلطجه واستعراض وقتل بدم بارد وسجن للمقاومه وترهيب لرجال الدين المخالفين للامارات بل وصل الامر لقتلهم فمن مصلحة من يتم قتل الائمه والدعاة السلفيين غير الامارات وعملائها..ولذا لامكان لهولاء ومهما تحملت تعز فلن يسلبوا ارادتها ..فلم تقبلهم وهي في اضعف حالتها فما بالك اليوم..تعز لاتقبل البعططه ..

285135
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017
ناصح | الجنوب العربي
غريبة كثرة المتناقضات التي يقرأها القارىٔ في هذا المقال ، فتعز إلى الآن بها أبو العباس الذي أشار إليه الكاتب وتحتفل بها شرعية هادي الذي يريد الكاتب طرده من فنادق الرياض كما يقول وعدن تحررت ومتآمر عليها من هذه الشرعية ، وتعز رغم كثافة سكانها وتسليحهم لم تتحرر ولا تريد أن تتحرر وكيف ستتحرر ومعاركها مع من يعتبرون إنقلابيين بالطبول والبسباس ؟؟؟ ثم من طالب أبناء تعز بأن يكون لهم حزام أمني وكل واحد منهم لابس حزامه الخاص ؟؟ كما أن في المقال عداء سافر للمملكة العربية السعودية وإدانة لتدخلها ضد من لا يحترم العهود والمواثيق التي وقع عليها وأصبح يهدد المنطقة بدعم المشروع الإيراني الرافضي الفارسي المجوسي الطائفي ضد العرب . ليعلم الجميع أن المواطن في تعز وفي صنعاء وكل مناطق الجمهورية العربية اليمنية يعيش حياة أفضل من ما يعيشها المواطن في عدن خصوصاً وفي الجنوب عموماً والسبب واضح لكل من له عقل وهو لتركيع الجنوبيين كي يظلوا في وحدة الشؤم معهم بعد أن ضحوا بخيرة أبنائهم من أجل حريتهم وإستعادة دولتهم المغدور بها وبهم . لا داعي للكذب واللف والدوران والبحث عن حلول لا يمكن القبول بها إن لم تستأصل سرطان وحدة الشؤم من الجسد الجنوبي .

285135
[4] علينا جميعا احباط هذا المخطط
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017
نجيب الخميسي | عدن
لا للحزام الامني بتعز.. لا لتقارب سلفي تعزي مع عدني (او لنقل حضرمي في عدن).. وبالاخير لا لتقريب تعز والمخا من عدن .. فكرة انشاء دولة تشمل عدن وتعز معا مخطط دولة تحلم بان تتحكم يوما وحدها بباب المندب وبما يخدم مصالحها التجارية... تعز شمالية ولا يعيبها ان ترتبط بصنعاء ارتباطا تاريخيا وتراثيا وحتى لحوحيا وشفوتيا.. وعدن نتمنى ان تكون جنوبية بحزام او بلا حزام، ولو ماسبرش الخبر فعدن انما هي عدن لاغير ..

285135
[5] إحنا إشتحطنا للركب
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017
الورافي | صنعاء
باب تعز لديهم نشيد - غيرهم يسمونه شيلة - يقاومون وهم يرددونه ، هذا النشيد يقول : هذي تعز ، واحنا إحتشطنا للركب .يعني أنهم محسوطين ، وزارين زرولا يحتاجون لحزام أيا كان نوعه ، فالحزام للرخوات الفالتين من نوع ( العيضروط ، وبلا بريك)

285135
[6] هذه دائماً إسطوانة الإصلاحيين حق تعز عبيد الهضبة... ولكن في تعز ايضاً الشرفاء و الأحرار المدافعين عن تعز و المنصفين للقضية الجنوبية...
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017
عدني... | عدن
بطلوا اللطم و العويل يا مطبلين حزب الخراب الارهابي والبحث عن الاعذار الواهية و تحميل الغير سبب خيبتكم و الحال المزري الذي وصلت له تعز... تعز لن تتحرر حتى تتخلص من عبودية عفاش و سطوة الإصلاح وخرافات الحوثي...

285135
[7] التعزي مروان
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017
ابوعماد | عدن
تعز لن تتحرر ما دام فيها من امثال صاحب الطبله حمود والزمار الرجل الجبار مروان الذي هدد في يوم من الايام عدن والجنوب بحرب الف عام ...يامروان قبل يحارب ابناء تعز الجنوب تخلصوا اولا من الذل الذي تعيشوه منذ الف عام حتى الانه

285135
[8] الغفوري فاقد للامانه
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017
كريم | عدن
الغفوري قذف د ول الخليج ..وقذف الشيخ الحجوري وقذف عدن واستباح اجتياحها من قبل.. اين الامانه.. ام ان فاقد الامانه ومصاب بعظمة الجبابره

285135
[9] ما لاف العنب.. قال حامض
الأربعاء 01 نوفمبر 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
المثل الحضرمي يقول (ما لاف العنب، قال حامض).. تريدون (حزام أمني) يا خدم وعبيد وجنود الزيود لأكثر من ألف سنة، وبكل تأكيد يريدون جنود الحزام الأمني من المقاومة الجنوبية، وعيال تعز، ثلاث سنوات وهم يقاومون، ولم يحرروا البعرارة بعد، والمسكين علاء(مساهن) ولو إنتصار بسيط، يقلل من ذهابه إلى الحمام عشر مرات يومياً، حتى ربما أنه الآن قد (نشف) ويحتاج إلى محلول الجفاف.. ومن هذا (الغشيم) الذي سيعمل لتعز حزام أمني.. ووالله لو عملوا لتعز حزام، فإنها سترقص البرع وتغني (وا مغرد) لأيوب طارش.. لن تعمل لكم الإمارات حزام أمني، وأنتم كل يوم تسبونها وتلعنوها (يا عيال توكل كرمان)، لن تعمل لكم الإمارات حزام أمني، كونها تعلم أن تعز لا يوجد في سكانها رجل مثل (شلال علي شايع)، بل يوجد فقط المقاوم الصنديد رامبو تعز (حمّودي)، الذي سرق أموال المقاومة وأتجه بها إلى تركيا للإستجمام، لاحقاً بالثورجية التعزية (توكل كرمان)، وبالمهرّج التعزي (خالد الآنسي)، ثوار تعز (المولولين) الأشاوس.. لن تعمل لكم الإمارات حزام أمني، لذلك الغفوري يقول (لا نريد (حزام أمني)، وهو بكل تأكيد يريد (حزام أمني) أو نخبة تعزية، مثل ما عملوه لمحافظات الجنوب، ولكن الإمارات تعلم أن تعز ستبيع الأسلحة لمليشيات الحوثي وصالح، ولذلك يقول لك الغفوري (نحن لا نريد حزام أمني)، مصداقاً لقول المثل الحضرمي (ما لاف العنب، قال حامض).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

285135
[10] لماذا يا عدن الغد
الأربعاء 01 نوفمبر 2017
ابو عماد | عدن
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

285135
[11] نعم، لا لاي حزام أمني في اليمن او الجنوب العربي
الأربعاء 01 نوفمبر 2017
واحد من الناس | امريكا
نعم، لا لاي حزام أمني في اليمن او الجنوب العربي. لماذا؟ لان تجربة الحزام الأمني في عدن والمحافظات التي تجاورها تجربة سيئة. هدفها عسكري وليس أمني. انها جيش متخفية تحت اسم أمني. النخبة الحضرمية والشبوانية قوة عسكرية بدون قناع الحزام الأمني. تجربة الحزام الأمني جعلته جهاز مشبوه. سمعته السيئة جعلت السلطان بن عفرار يرفضه وبقوة ومن نفس المنصة التي طالب به رئيسه في المجلس الفانوسي. لذلك أنا أتفهم رفض تعز للحزام الأمني. بس عندي ملحوظة يا مروان: لماذا انتظرت إلى أن أعلنت السعودية والإمارات أن ابو العباس ارهابي لتقول أنه ارهابي. لماذا لم تكن انت المبادر في اتهامه؟ هل كنت تنظر الضوء الاخضر السعودإماراتي؟ بصراحة سؤآل محيرني. محيرني ايضا كشحك للرئيس هادي في الموضوع. هذا موضوع بين تعز والتحالف. هادي بالعكس ورغم قلة الامكانيات وقف إلى جانب تعز. هادي لم يخذل محافظ تعز المعمري ولا موظفي الحكومة الشرعية عسكريين ومدنيين. هادي اعاد المعمري معززا مكرما وأرسل الرواتب ورفض رسالة الإقالة. فلماذا تتهجم على سيدك هادي. لا تقل لي تعز غير محتاجة لاحد. تعز كعدن واي منطقة أخرى في اليمن الاعلى او الاسفل او الجنوب العربي محتاجة لهادي وان لم يكن لهادي شخصيا فلشرعيته. بدون هادي سيسقط الجنوب العربي. بدون هادي ستعود تعز لبيت الطاعة الزيدي. انت انسان مثقف فلماذا تتحدث كانك صعلوك عن رئيسك الذي لولاه ولولا شجاعته ولولا استخدامه لشرعيته لدعوة التحالف العربي ليقف الى جانبي وجانبك ، الى جانب كل جنوبي عربي وكل يمني عربي. لماذا كل هذا الحقد؟ لقد كان الدحباشي شمالي فقط واليوم هناك دحابشة جنوبيون. وحتى الان الفوانيس جنوبيون فقط. يظهر انك اول فانوسي شمالي. كما انتشرت الدحبشة جنوبا فلا شك عندي أن الفونسة ستنتشر شمالا وستكون انت رائدها.مبروك. اصبحت اول دحبافانوسي يا دكتور يا مروان يا غفوري .

285135
[12] انتو يشتي لكم حزام من جلد اسد
الأربعاء 01 نوفمبر 2017
فاعل خير | عدن
وضرب لابتكم يا اهل الحقيره تعيز لما تشبعو مش حزام امني



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
التحالف العربي يعتقل جندي جنوبي بسبب انزاله العلم اليمني في عدن (فيديو)
رفع العلم اليمني مجددا في شوارع عدن عقب غياب دام 3 سنوات كاملة (صورة)
ما الذي قاله الدكتور عبدالكريم الإرياني قبل وفاته عن مهدي المشاط ؟!
صحيفة سعودية : خطة المبعوث الاممي الى اليمن تتضمن حلاً للقضية الجنوبية في اطار الحفاظ على الوحدة اليمنية
اهالي قرية العثيريبه في كرش يناشدون الهلال الأحمر الإماراتي إنقاذهم من العطش.
مقالات الرأي
  صلاح السقلديليس لزاماً على الانتقالي أن يدافع على أخطاء الإمارات أو أي قوى اقليمية ومحلية أخرى, حتى لا
يشكل مقتل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أي رئيس الجمهورية في الكيان الذي أقامه الحوثيون في صنعاء،
- اليمنيون في الشمال والجنوب على السواء : لا بد من الايمان بسنن التحول والتسليم بوجوبها كامر لا يد للانسان فيه
  سنة ١٩٩٨، مطلع الربيع، أبلغتني مدرسة ٢٦ سبتمبر أن إدارتها ستقيم احتفالاً لتكريم الطالب "مروان"، الذي كان
د كمال البعداني منذ مدة طويلة وانا اتأمل واقعنا في (اليمن ) مع تصرفات (التحالف) ، تصرفات تجعل الحليم حيران في
يتواصل معنا البعض بين الحين والآخر ويبدي تحفظاته تجاه ما نطرحه، خاصة في ما نتناوله حول الجنوب وقضاياه
اليوم 26/ابريل يصادف الذكرى التاسعة لرحيل الكاتب الصحفي الكبير والأستاذ القدير عادل الأعسم الذي وافته المنية
  أتصل عبدالسلام هشول مشرف الحوثي في مجلس النواب بيحيى الراعي وأبلغه بإن سيده ولي الله عبدالملك لغم الدين
مع ظهور الإنترنت , تغيرت حياة الناس كثيراً و في الوقت الحاضر ليست هناك حاجة لقضاء الكثير من الوقت في البحث عن
مع دخول الحرب في اليمن عامها الرابع وتسارع انتصارات الشرعية وسيطرتها على مساحات متنامية من الأراضي اليمنية،
-
اتبعنا على فيسبوك