آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:47م

عالم المرأة والأسرة


كيف تحمين طفلك من نزلات البرد؟ لا تفوتي هذا المقال!

الثلاثاء - 31 أكتوبر 2017 - 07:30 ص بتوقيت عدن

كيف تحمين طفلك من نزلات البرد؟ لا تفوتي هذا المقال!

( عدن الغد ) متابعات :

من الأمور الكثيرة التي تقلق الأم هي الامراض التي يمكن أن يعاني منها أطفالها، خصوصاً الرضع. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نطلعك على أفضل الطرق لحماية الرضع من نزلات البرد، خصوصاً مع تغيرات الطقس التي تحصل وتؤثر على صحة الأطفال في هذا السّن.

 

الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية إحدى أفضل الطرق لحماية الأطفال الرضع من نزلات البرد، فحين تقومين بإرضاع طفلك طبيعياً بشكل مستمر، فأنت تساعدينه على تقوية مناعته تجاه الأمراض الكثيرة التي يمكن ان تصيبه، وبالتالي تحمينه من نزلات البرد. 

 

منع إقتراب أشخاص مرضى من الرضيع

أيضاً إحدى أفضل الطرق المساعدة على حماية طفلك الرضيع من نزلات البرد هو عدم السماح لأحد الاشخاص المرضى أو المصابين بالإنفلونزا من الإقتراب منه، فهو يكون شديد الحساسية وقد يلتقط العدوى بشكل سريع جداً. 

 

 

توفير الدفء للطفل

من المهم في هذا السّن، أن توفري لطفلك الدفء الشديد خصوصاً في حال كنت تخرجين من المنزل وتتوجهين في نزهة، فاحرصي على أن يرتدي طفلك الملابس السميكة والدافئة. ويمكنك أن تحملي معك حراماً صغيراً يساعد أيضاً في توفير المزيد من الدفء للطفل عند الضرورة. 

 

 

التطعيم ضد الإنفلونزا

لا تنسي أن تمنحي طفلك التطعيم الضروري للوقاية من الإنفلونزا، فهو متوفر لدى جميع الأطباء ويعتبر ضروريًا للأطفال الرضع لحمايتهم من تعرّضهم لهذه المشكلة الصحية، التي قد تنعكس بطريقة سلبية عليهم. 

 

 

نظافة أدوات الطفل وغرفته

يمكن للفيروسات أن تنتشر بشكل كبير خصوصاً في هذا الطقس، ويكون المنزل المكان الأكثر احتواء لها، لذا من المهم الحفاظ على نظافته، ونظافة الأدوات والأغراض الخاصة بالطفل، مع حرصك على تعقيمها باستمرار لمنع انتقال الفيروس إلى طفلك الرضيع.