آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:36م

إقتصاد وتكنلوجيا


شاب يبتكر تطبيق سياحي هو الأول من نوعه في عدن

السبت - 28 أكتوبر 2017 - 07:35 م بتوقيت عدن

شاب يبتكر تطبيق سياحي هو الأول من نوعه في عدن
صورة للتطبيق في سوق جوجل بلاي للتطبيقات

عدن (عدن الغد) خاص:

ابتكر الشاب وضاح مراد احد ابناء العاصمة عدن فكرة مميزة وحديثة تعد الأولى من نوعها في عدن.

واوضح الشاب وضاح مراد لـ(عدن الغد) ان الفكرة عباره عن دليل بالموقع الالكتروني و عن طريق الجوال تساعد بشكل كبير في معرفة ابرز المعالم والأماكن في المدينة ، والتي من خلاله يستطيع المستخدم للتطبيق من الذهاب الى أي مكان دون مساعدة أحد.

وأضاف وضاح مراد وهو مبرمج شبكات أن الفكرة لها اكتر من سنة وقد عمل عليها شخصياً دون اي فريق عمل ، وان كل العمل فردي فقط من برمجة إدارة موقع وادارة تطبيق مشيرا الى أنه أسمى التطبيق (مدينة عدن) وهو متوفر على سوق جوجل بلاي الالكتروني وقريبا على الآب ستور.

وأشار انه بحاجة الى شباب متطوعين ليساعدوه بإضاف أماكن في الموقع ، وان الأمر سهل جداً لإضافة اماكن جديده بدون الحاجة للتسجيل في الموقع ، وكل ماعليك هو كتابة البيانات الموجودة بالنمودج هذا.

‏https://www.aden.directory/add-your-listing/

مضيفاً انه سيقوم بإعطائهم عضويات يكون فيها الشخص هو الأدمن على مديرية معينة يضيف الأماكن حسب التصنيفات الموجودة في لوحة تحكم خاصة بالتطبيق بشرط أن يكون ساكن بنفس المديرية.

وأضاف : أن العمل كلة مجاني ولا يتبع اي شخصية ، ومن أراد الانضمام سيتم شرح كل شئ عن كيفيه العمل التطوعي في التطبيق والموقع.

وعبر المبرمج وضاح مراد " عن أسفه الشديد من عدم تلقيه أي دعم من المحافظة ، الأمر الذي أخر افتتاح الموقع.

ويعد هذا التطبيق الأول من نوعه في عدن والتي من شئنه التعريف بعدن ومعالمها وشوارعها ، إضافتاً الى المطاعم والمحلات التجارية.

رابط الموقع والتطبيق :
‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.aden.directory