مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 16 أغسطس 2018 02:58 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
السبت 28 أكتوبر 2017 03:45 مساءً

بين اسناد المجلس الانتقالي وخذلانه

 

 

المجلس الانتقالي الجنوبي ليس مكونا لتتجاذبه القوى الجنوبية وتتوهه في  تبايناتها أو تحويله الى مكون جديد ،أنه ثمرة لنضال شاق وتضحيات عظيمة لشعبنا الجنوبي العظيم، لذلك فهو مظلة لكل الشعب الجنوبي بمختلف شرائحه وانتماءاته، وقائدا (للمؤمنين بالاستقلال وبناء الدولة الجنوبية المستقلة وطنا ونظاما وهويه).

 لذلك نقول لزملائنا  المناضلين المتخوفين من محاولات تطويع المجلس الانتقالي مستقبلا عبر انضمام عناصر جنوبية كانت تدين بالولاء لأحزاب يمنية الهوى والهوية ، أن المجلس الانتقالي الجنوبي  جاء لإنجاز مهام وطنية جامعة، وجاءت مليونية التفويض وفقا لمرجعيات وأهداف واسس  غير قابلة للالتفاف عليها، ومنها اعلان عدن التاريخي الصادر عن الارادة الشعبية الجنوبية في مليونية 4 مايو2017 .

 

لذلك علينا الترحيب بمن يعود من الجنوبيين للالتحاق بالمسيرة النضالية الهادفة لاستقلال الجنوب وبناء دولته المستقلة، ومن جانب اخر فان القبول بعضوية المجلس الانتقالي الجنوبي والعمل في مختلف هيئاته ينطلق من الايمان والقبول بالعمل وفقا لمرجعيات واهداف واسس المجلس  الانتقالي ، الغير قابلة للالتفاف عليها وتغييرها، ذلك ان التفويض الشعبي جاء داعما ومؤيدا ومفوضا للعمل وفقا لتلك المرجعيات والاهداف والاسس ، وتغييرها يعني الغاء التفويض، أو بمعنى اخر نسف المجلس الانتقالي الجنوبي من الاساس، وهو مالايمكن القبول به أو حتى تصوره...مع تقديرنا للقلقين من انضمام عناصر جديدة بحسب قولهم لم يكن لبعضها باع في الثورة(حراك سلمي ومقاومة مسلحة) قد تنقلب  على اهداف المجلس وتحاول تطويعه ، لكننا نشك في هذا الاحتمال ، لأننا نعلم ان كل جنوبي قد ذاق  من مرارة الاحتلال اليمني مالايطاق، بغض النظر عن موقعه سوى كان مسؤولا في نظام الاحتلال اليمني(التنفيذية/التشريعية)قبل الانقسام او في سلطة الشرعية  القائم حاليا.

 

 ولذلك نرحب بمن ينضم منهم للمجلس الانتقالي وسنرى من عمله اليومي في هيئات المجلس مالانراه اليوم وبذلك يتأكد لنا صحة احتمالنا من عدمها، المجلس الانتقالي بات  يمثل طوق النجاة للقضية الوطنية الجنوبية، ويصبح الاضرار به اضرارا  بقضيتنا الوطنية.

 

 وأنا هنا اتحدث عن وظيفة المجلس بغض النظر عن المشككين في بعض شخوصه الذين نأمل أن يتحقق احتمالنا الايجابي فيهم. أخيرا ومن مانرى ونقرأ ونسمع بشان قضيتنا وتناولاتها على كل المستويات المحلية والاقليمية والدولية،  نستخلص احتمالنا الايجابي بان المجلس الانتقالي الجنوبي هو سفينة الوطن والمواطن التي تبحر بهما للوصول للهدف المنشود بسلام وأمان ودون اللجوء للتخفيف من حمولتها والوقوع في فاه حوت يونس عليه السلام

تعليقات القراء
284674
[1] ما هو الخذلان؟
السبت 28 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
ما هو الخذلان؟ الخذلان هو ان تقول لشخص او جماعة انا معكم ثم تتخلى عنه او عنهم. تهمة الخذلان تنطبق على اعضاء ومناصري المجلس الفانوسي اذا تخلوا عنه يوما ما، اي خذلوه. لماذا اذا محاولة ابتزازنا، نحن الذين من اليوم الأول اعترضنا على اسباب ( رد فعل على إقالة الزبيدي) او طريفة تكوين المجلس (التفويض المزيف بشكل دكتاتوري يعطي الفانوس أن يختار هو ولا احد سواه هيئة الرئاسة والان الجمعية الوطنية ممن يرضون بتنفيذ أوامره الديكتاتورية وبعضهم ليس لهم علاقة لا بالمقاومة ولا بالحراك بل من أعدائه ودخلوا المجلس كما كان يدخل الناس الحزب الاشتراكي خوفا او طمعا). هناك ناس آخرون تجاهلوا المجلس. وهناك من اعتبره مكون جديد يضاف إلى قائمة الكيانات الجنوبية. اول ما فعله المجلس أن قام بتخوين كل من لم يؤيده. والان يمارس أنصار المجلس التهديد و الكذب والتدليس والابتزاز. فمنهم من يقول مهددا بطيران التحالف مثل المنصوري ( يتحرك المجلس الانتقالي الجنوبي من عدن إلى المهرة بموكب مهيب تحت أعين الأشقاء وفي ضلال جناحي طائرات التحالف العربي ليترجم قناعة شعب في تحقيق حلمه المشروع). ومنهم مثل محمد الموسي يكذب بالمفتوح فيقول (انه لا يوجد حتى مجرد احتكاك بين دور الرئاسة والمجلس الانتقالي، بجملة اخرى، المجلس الانتقالي الجنوبي مظلة سياسية جنوبية تعترف بشرعية الرئيس هادي) وانت يا حوثري تمارس التدليس وترحب بأي واحد في الشرعية لتكثير العدد . المهم يعلن الولاء ولا يهم ان يكون عفاشي بن عفاشي وان وافقوا فانت تصرف لهم صك الغفران (الاحتمال الايجابي) وان لم يلتحقوا بكم فهم خونة. المهم الالتحاق بالمجلس الفانوسي . طبعا لن ينظم لكم في الساعة الأخيرة الا المرتزقة او عيال العم والمنطقة تماما كما حصل مع الجبهة القومية في نوفمبر 1967 عندما دخلها عشرات الآلاف ممكن لم يكن لهم علاقة بالنضال فوجدنا الضالعي ينظم الضليعة واليافعي اليفيعة والبدوي البديوة بحيث ضاع وسط هذا البحر المناضلون الحقيقيون. لا اعتراض عندي أن تنظموا من تشاؤون من (خرى) الجنوب، فقط اتركوا الاخرين الشرفاء في حالهم وتوقفوا عن محاولة ابتزازهم او تخوينهم او احراقهم. لا يعقل أن نرى ما تعملوه مع السعدي الذي لا يبتزكم باسم ابنه الشهيد وتنظموا الارهابي بن بريك والعفاشيون بن بريك وشطارة المشارك في مؤتمر الحمار اليمني ثم تحاولوا إحراق محمد علي احمد بتهمة المشاركة في نفس المؤتمر. لا توجد مقاييس للاختيار الا الولاء او بالأصح اعلان الولاء (للرئيس) الفانوس. روحوا بقرة تلحسكم فلن يصح الا الصحيح.

284674
[2] المجلس
الأحد 29 أكتوبر 2017
حمد | بءر أحمد
بعد الحوثي وعفاش عدوا للجنوب يكون العدو التالي هو المجلس الانتقالي الكتاتوري الذي يدعي أنه مفوض من الشعب فلا طريق لشعب الجنوبي أن النضال من أجل دحر ذالك العدوا الجديد ذالك المجلس ا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : الرئيس عبدربه منصور هادي يقطع زيارته الى مصر ويقرر العودة فورا الى الرياض (معدّل)
سعر أضحية بلودر يحطم الرقم القياسي.. فكم كان ثمنه؟
نجل شقيق صالح يطرح شرطاً للمصالحة مع الرئيس هادي
ضبط صومالية يشتبه بتورطها في اختطاف طفل بحي عبدالعزيز
العرب اللندنية :إجماع على رفض تولي عبدربه منصور قيادة حزب المؤتمر الشعبي
مقالات الرأي
  محمد جميح جميل أن يرى اليمنيون رئيسهم عبدربه منصور هادي يتحرك داخلياً وخارجيا. أن يروه يتلمس احتياجات
في الذكرى السنوية الثانية والاربعين لرحيل قائد وطني ، وزعيم سياسي ، ومفكر فذ ، هو عبد الله باذيب ، طيب الله
  مما لا شك فيه أن هناك مؤامرو جديدة قديمة تحاك ضد شعب الجنوب لإسقاط مشروعه التحرري المتمثل باستعادة الدولة
تبنت سلطنة عمان بقيادة السلطان قابوس سياسة عدم الانحياز منذ وقت مبكر، حتى في أهم الأزمات التي عصفت بالمنطقة
جهود النظافة الحديثة الجارية حالياً في كل أحياء مدينتنا عدن، والمتمثلة في برامج العمل الثابتة والحملات
استعادة المؤتمر الشعبي العام لعافيته مهم جدا في الوقت الحالي لحفظ توازن الشمال على الأقل .فالناس هناك بين
يكتسب العقل السياسي اهميته في مدى قدرته على فهم المعادله السياسيه وتداخلات المصالح وتقاطعاتها ليتجلى معها
منَّ الله على اليمن بنعم عدة لا تُحصى أحلاها وأجملها أن يسر لها قيادة رشيدة واعية انتهجت سياسة الود والسلام
لم يأت مؤتمر التذكير بالمرجعيات الثلاث صدفة ، جاء على خلفية حركة دبلوماسية عميقة منذ تعيين غريفيث مندوبا
ذات يوم التقينا بأحد أكبر مهندسي تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ( الكيان السياسي حينها ) ، فحدثنا من موقعه عن
-
اتبعنا على فيسبوك