آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:12م

مجتمع مدني


المؤسسة الطبية الميدانية تدشن دورة CMAM للعاملين الصحيين بفريق متطوعيها بمحافظة عدن

الإثنين - 23 أكتوبر 2017 - 01:29 م بتوقيت عدن

المؤسسة الطبية الميدانية تدشن دورة CMAM للعاملين الصحيين بفريق متطوعيها بمحافظة عدن
صورة من تدشين الدورة

عدن (عدن الغد)خاص:

دشنت المؤسسة الطبية الميدانية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة و السكان بمحافظة عدن الدورة التدريبية في البرنامج المجتمعي لمعالجة سوء التغذية الحاد الخاصة بالعمال الصحيين CMAM لمتطوعي المؤسسة الطبية الميدانية خلال الفترة 22-26 أكتوبر 2017م بحضور الاستاذ عوض العولقي مدير برنامج التغذية في مكتب الصحة محافظة عدن و الدكتور مهيب عباد رئيس المؤسسة الطبية الميدانية و الدكتورة ميادة فيصل نبيه .

و في افتتاح الدورة عبر الاستاذ عوض العولقي عن بالغ سعادته بإقامة هذه الدورة لمتطوعي المؤسسة الطبية الميدانية الذين سوف يكونوا رافد هام لمكتب الصحة و المجتمع في المستقبل .

و من جانبه تحدث الدكتور مهيب عباد عن أهمية هذه الدورة التي سوف تعمل على بناء قدرات العاملين الصحيين في معالجة سوء التغذية الذي تعاني منه البلاد كما أكد بأن هذه الدورة تأتي في اطار التزامات المؤسسة الطبية الميدانية تجاه المجتمع و متطوعي المؤسسة الطبية الميدانية لتحقيق التنمية .

تستهدف الدورة تدريب 26 متطوع و متطوعة يتلقون خلالها المفاهيم الأساسية لسوء التغذية مع طرق تشخيص حالات سوء التغذية بأشكاله المختلفة واتخاذ الإجراءات المناسبة وفقا للبروتوكولات المعتمدة بالاضافة إلى طرق اخذ المقاسات الصحيحة و الية كتابة التقارير الشهرية و إعطاء الأغذية العلاجية والعلاجات لسوء التغذية والتعرف على الحالات التى يتم احالتها .