آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

أخبار عدن


مكتب الصحة عدن يدشن الترتيبات الأولية للحملة الوطنية ضد شلل الأطفال من منزل الى منزل في جميع المديريات

الأحد - 22 أكتوبر 2017 - 10:39 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة عدن يدشن الترتيبات الأولية للحملة الوطنية ضد شلل الأطفال من منزل الى منزل في جميع المديريات

عدن(عدن الغد)خاص:

دشن صباح الأحد 22/أكتوبر/2017 مدراء مكاتب الصحة بالمديريات الترتيبات الأولية للحملة الوطنية ضد شلل الأطفال من منزل الى منزل والتي ستكون من 23-26 أكتوبر.

حيث تمت اليوم دورة ارشادية للفرق التي ستقوم بالحملة الوطنية ضد شلل الأطفال وتم من خلال الدورة تعليم المشاركين كيفية إستخدام المحاليل والفيتامينات التي تعطى للأطفال من عمر يوم وحتى سن الخامسة.

وأثناء شرح مدراء المكاتب الصحية بالمديريات أكدوا أن الحملة ستستهدف تقريبآ في كل مديرية أكثر من عشرة الف طفل دون سن الخامسة وسيكون في كل مديرية أكثر من عشر فرق متحركة وأربع فرق ثابته في المجمعات الصحية في جميع المديريات حيث يقدر عدد المشاركين في كل مديرية من200-300 عامل صحي.

وحث المحاضرين في الدورة جميع المشاركين من العاملين الصحيين في جميع المديريات على العمل بتفاني وإخلاص وبروح الفريق الواحد والمثابرة من أجل إنجاح هذه الحملة كونها ستكون مختلفة عن سابقتها من الحملات حيث سيعمل فريقين بشكل فريق واحد فريق مكافحة سوء التغذية وفريق مكافحة شلل الأطفال مما سيجعل العمل مكثف عليهم كفريق واحد.

الجدير ذكره أن الحملة كان من المزمع بدأها في 9 أكتوبر وتم تأجيلها نتيجة لمنع المليشيات الإنقلابية في صنعاء من إرسال مواد ولقاحات التحصين للمحافظات المحررة كون مخازن الجمهورية بأكملها في صنعاء وبعد تدخل المنظمات العالمية وافقوا على إرسال اللقاحات والتزمت منظمة الصحة العالمية ببناء مخازن في عدن وحضرموت لتوزيع اللقاحات للجمهورية أجمع للاستغناء عن مخازن صنعاء كونها تحت سيطرت المليشيات.

* من عمر الرخم