آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:05م

أخبار المحافظات


في اجتماع له بقيادة مكتب الصحة .. المحافظ الخبجي : لن اسمح بتحويل القطاع الصحي إلى وكر للفساد والسمسرة

الأحد - 22 أكتوبر 2017 - 06:51 م بتوقيت عدن

في اجتماع له بقيادة مكتب الصحة .. المحافظ الخبجي : لن اسمح بتحويل القطاع الصحي إلى وكر للفساد والسمسرة

لحج (عدن الغد) خاص:

عقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي صباح اليوم بديوان عام المحافظة إجتماع بقيادة مكتب الصحة العامة ومدراء الإدارات والأقسام بالمكتب.

 

الإجتماع الذي كرس لمناقشة ثلاث قضايا أو محاور رئيسيه كان الجانب أو الانضباط الإداري على راس تلك القضايا بالإضافة إلى محوري التعامل مع المنظمات والتفتيش والرقابة على المنشآت.

 

وافتتح المحافظ اللقاء بخطاب نبرته شبه حاده مطالبا قيادة مكتب الصحة بمختلف اقسامها واداراتها بضرورة ضبط العمل الإداري قائلا : نريد عمل إداري مؤسسي نريد ضبط الدوام (حضور وانصراف الأطباء )، يوميا تصلنا الشكاوي من المواطنين بنقص في الكادر الطبي سوى في المستشفيات أو الوحدات الصحية الأخرى ، واضاف كما أن هناك شكاوى على المستودعات الطبية والمخازن والصيدليات ،نريد تقارير عن الأدوية والمستلزمات الطبية المستلمة وكيفية صرفها.

 

ونوه بأنه يجب الالتزام بالتعامل مع المنظمات عبر قيادة السلطة المحلية ،محذرا من أي تعامل فردي أو من دون المرور على السلطة المحلية ،متسائلا إلى متى سنظل على هذا الوضع، مطالبا ومحذرا في الوقت نفسه بالقول :يجب أن يكون عمل القطاع الصحي عمل إنساني تسوده الرحمة في المقام الأول وأن لا يتحول القطاع الصحي إلى وكر للفساد والسمسرة وإلا فاعذروني سأمنحكم فرصه اخيره.

 

كما طالب المحافظ قيادة مكتب الصحة بتفعيل دور التفتيش والرقابة على المنشآت الصحية المختلفة ورصد اي مخالفات واتخاذ إجراءات صارمه تجاه من يثبت عليه أي مخالفات.

 

عقب ذلك أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور الشاطري عن تساؤلات المحافظ حول القضايا المطروحة في الاجتماع قائلا : نسعى جاهدين في كل اجتماع لقيادة المكتب على التشديد على الالتزام بتدوين الغياب والحضور في حافظة دوام ولكن لا يزال هناك قصور في هذا الجانب ولكن هناك أسباب تقف عائق أمامنا، فهناك مدراء إدارات وأقسام لم نستطيع توفير أثاث لمكاتبهم ولهذا السبب يلجؤون إلى العمل في منازلهم، وسنسعى جاهدين خلال الفترة القادمة إلى إيجاد حل لهذه المشكلة، من جانبه أوضح مدير إدارة شؤون الموظفين بمكتب الصحة علي الشعبي أن القوه الوظيفية في المكتب تقدر ب727 موظف وعدد القوه العاملة تتراوح ما بين  (90 -80 ) موظف ،بينما بقية القوه لا يدامون في أعمالهم.

 

من جانبه نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون مديريات ردفان الدكتور رائد وهو النائب الوحيد الحاضر في الاجتماع طرح مجموعه من المشاكل والصعوبات والتي تمثل عائق كبير أمام أي سعي للارتقاء بالعمل في قطاع الصحة ومن أهم المشاكل التي وضعها  الغياب المتكرر وشبه الدائم لبقية النواب لشؤون المديريات الأخرى ،بالإضافة إلى عدم الحصول على الخطة المالية وعدم استلام اي موازنات والتعامل مع المنظمات بطرق انفراديه.

 

وفي الاجتماع طرحت العديد من المشاكل من قبل مدراء الإدارات والأقسام كإدارة التموين والذي قال إن مشاكل الادارة المالية تقف عائق أمام إدارة المخازن كالقيام بشراء العلاجات دون أخذ مندوب صيدلاني الأمر الذي دحضته الإدارة المالية وتوجيه المحافظ لمدير عام مكتب الصحة بتشكيل لجنه للتحقيق في الموضوع، ومن الصعوبات الأخرى التي وضعتها ادارة التموين بعد مكتب المستندات عن مخازن إدارة التموين بالإضافة إلى السعه التخزينية فغالبية المخازن ممتلئة بالسلع الإغاثية لبعض المنظمات .