آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:41م

اليمن في الصحافة


الحكومة اليمنية: مليشيات الحوثي مستمرة في تجنيد الأطفال

الأحد - 22 أكتوبر 2017 - 06:41 م بتوقيت عدن

الحكومة اليمنية: مليشيات الحوثي مستمرة في تجنيد الأطفال
أطفال جندتهم ميليشيات الحوثي وأرسلتهم لجبهات القتال

(عدن الغد) العربية نت

استنكرت الحكومة_اليمنية الشرعية، دعوة القيادي الحوثي حسن زيد، تعطيل العملية التعليمية في مناطق سيطرة الانقلابيين، وتوجيه طلاب المدارس والكادر التعليمي لجبهات القتال.
وأشار وزير الإعلام معمر الأرياني إلى أن الحكومة الشرعية طالبت المجتمع الدولي بالضغط على ميليشيات الحوثي لتسريح الأطفال المجندين، وأكد أن الحكومة تفاجأت بدعوة أحد قياداتها لتعطيل الدراسة والزج بالأطفال لقتال اليمنيين خدمة للأجندة الإيرانية التوسعية في المنطقة.
واعتبر الوزير التصريحات الحوثية تأكيداً على استمرارهم في تجنيد الأطفال واستغلالهم في العمليات القتالية، ضاربين عرض الحائط كافة القوانين والأعراف الدولية.
ولفت الأرياني إلى أن القيادات الحوثية مازالت ترسل أبناءها للدراسة خارج اليمن، أو تعينهم في أهم الوظائف المدنية، فيما تدفع بأبناء الشعب اليمني ليقتلوا في الجبهات، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وناشد الوزير اليمني الأمم_المتحدة والمنظمات الدولية التدخل الحازم والضغط على الانقلابيين الحوثيين بما يكفل حماية الأطفال والحيلولة دون الزج بهم في أتون الحرب، والنأي بالعملية التعليمية عن الصراعات السياسية.
وقوبلت دعوة القيادي الحوثي حسن زيد، وهو وزير الشباب في حكومة_الانقلابيين غير المعترف بها دولياً باستنكار كبير من الشارع اليمني، والمنظمات المحلية والأممية، كما تناولتها وسائل إعلام أجنبية.
وفي السياق، لازال العام الدراسي الجديد في مناطق سيطرة الانقلابيين متوقفاً، رغم إعلان نقابة المعلمين تعليق الإضراب الذي ينفذه أكثر من 166 ألف معلم احتجاجاً على نهب الانقلابيين لرواتبهم منذ عام، حيث رفض المعلمون الاستجابة لدعوة نقابتهم، الذين أصروا على ضرورة تسليم الرواتب قبل ذهابهم إلى المدارس.