آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

مجتمع مدني


تكريم طلاب وطالبات الايتام المتفوقين ضمن برنامج (رفقة الحبيب) بالمكلا

الأحد - 22 أكتوبر 2017 - 05:29 م بتوقيت عدن

تكريم طلاب وطالبات الايتام المتفوقين ضمن برنامج (رفقة الحبيب) بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

اقيم بقاعة الفقيد المهندس "اكرم بن مبيريك" بنادي متطوعون بالمكلا حفل خطابي  وتكريمي وإنشادي للطلاب الايتام المتفوقين المنخرطين في مشروع برنامج" رفقة الحبيب" للعام الدراسي 2016/2017 م الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية بالتنسيق مع الندوة العالمية للشباب الاسلامي ومؤسسة اليتيم التنموية.

 

وفي الحفل الذي حضره مدير برامج التنمية وخدمة المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية الاستاذ خالد يسلم بن شهاب  واستهلت فقراته بتلاوة عطرة من آيات الله الحكيم من قبل الطالب شريف بامطرف ,القى نائب المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الاستاذ عبدالله عوض رمضان كلمة نقل في مستهلها تحيات قيادة مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ممثلة في المدير العام الاستاذ فياض باعامر للحاضرين ومعبرا عن سعادته بمشاركته وحضوره هذا الحفل للطلاب المتفوقين من الايتام الذين يحتاجون لمثل هذه الرعاية والاهتمام والمساندة لتحسين ظروفهم المعيشية وللتغلب على الكثير من الصعوبات التي يواجهونها في الحياة .

 

ومشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني وفي مقدمتهم مؤسسة صلة على تبنيها لمثل هذه الكوكبة من الاطفال الايتام وتحقيق كل متطلباتهم العلمية والصحية والترفيهية والايوائية والمعيشية  ..

 

واكد بان مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل سيكون الى جانب هذه المؤسسات التي تقوم بدور كبير في المجتمع وتساهم في عملية التنمية المجتمعية في المحافظة .

 

بدوره القى منسق مشروع برنامج ( رفقة الحبيب ) ومسؤول الايتام بمؤسسة صلة للتنمية الاخ "احمد باشماخ " كلمة عن المؤسسة , اكد فيها  بان المؤسسة تولي جل الاهتمام والرعاية لشريحة الايتام من خلال تنفيذ العديد من البرامج النوعية ومن ضمنها هذا المشروع الذي يشتمل على كفالة اليتيم  في خمس مجالات هي التعليم والصحة والنفقة والمعيشة والترفيه.

 

مقدما شكره للشيخ عمر بن صالح بابكر على تقديم اوجه الدعم والمساعدة لأبناء حضرموت في الكثير من المجالات ابرزها المجال الصحي والتعليمي والخيري . اضافة الى كل المساهمين في انجاح هذا المشروع من منظمات المجتمع المدني الشريكة والفاعلة مع مؤسسة صلة للتنمية .

 

وكان مدير مكتب الندوة العالمين للشباب الاسلامي بحضرموت الاستاذ فهد بامحفوظ قد القي كلمة في الحفل اشار فيها الى اهمية مثل هذه البرامج النوعية للأطفال الايتام المتفوقون وذلك بدعمهم تعليميا وصحيا وسلوكيا لإكسابهم مهارات ومعارف تنموية تعينهم وتساعدهم على بناء مستقبلهم والاعتماد على أنفسهم واعانة اسرهم في المستقبل .

 

وقال بان المشروع يستهدف ما يقارب 25 يتما ويتيمه في الساحل ومثلهما في الوادي ويهدف الى تقديم الاعانة وخلق البيئة التعليمية والعملية المساعدة على الابداع والابتكار والتفوق وتعديل السلوكيات لدى الطلاب المستهدفين الذين استطاعوا من خلال هذا المشروع احتلال مراكز متقدمة في التحصيل العلمي .

 

وتخلل الحفل تقديم رقصات ترحيبية وفرائحية من قبل زهرات مركز الضياء لتحفيظ القران الكريم , وقصيدة للشاعر "محمد بارجاش نالت استحسان الحاضرين , فيما شهدت بداية الحفل دخول موكب الطلاب والطالبات المتفوقين من الايتام الى قاعة الحفل وسط فرحة غامرة من الحضور من أمهات وذوي الطلاب والطالبات ..

 

عقب ذلك تم تكريم مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت ومؤسسة صلة وتم تكريم الطلاب والطالبات .. ثم التقطت الصور الفرائحية والتذكارية المعبرة ..

 

*من فادي حقان تصوير رشيد بن شبراق