آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

أخبار وتقارير


مدير عام ميناء الوديعة البري بحضرموت مطلق الصيعري يشارك في المؤتمر الدولي العاشر ( للكومسيك ) بتركيا

الأحد - 22 أكتوبر 2017 - 11:25 ص بتوقيت عدن

مدير عام ميناء الوديعة البري بحضرموت  مطلق الصيعري يشارك في المؤتمر الدولي العاشر ( للكومسيك ) بتركيا
مدير عام ميناء الوديعة البري بحضرموت مطلق الصيعري

تركيا(عدن الغد) متابعات

شاركت بلادنا في الاجتماع العاشر لمجموعة عمل النقل والاتصالات التابعة للجنة التعاون الاقتصادي المنعقد بمنظمة المؤتمر الاسلامي "comcec" بالعاصمة التركية أنقرة خلال الفترة من ( ١٨ — 19 ) اكتوبر الجاري تحت عنوان [ تطوير عمل مسارات النقل بالدول الاعضاء ].

وفي اتصال هاتفي بالعاصمة التركية أنقرة مع مدير عام ميناء الوديعة البري الاخ / مطلق الصيعري ممثل بلادنا في هذا الاجتماع أوضح بأن الاجتماع استعرض دراسة شملت المسارات الخاصة بالنقل في الدول الاسلامية عبر جمع البيانات والبيانات المتعلقة بهذه المسارات و تحليلها من 6 مجالات رئيسية مثل الثقافية و السياسية و الاقتصادية والاجتماعية والفنية ونواحي الامن والسلامة لهذه المسارات .

واضاف في تصريحه بأن الاجتماع تناول تأثير هذه المسارات على التجارة البينية بين الدول ومع العالم ، موضحة أهميتها الكبيرة في انعاش الاقتصاد والتنمية في جميع

المجالات .

مشيرا بأن الدراسة المقدمة لهذا الاجتماع بينت عينة للمسارات في كل من دول اسيا و الشرق الاوسط وافريقيا وان معظمها لا تطابق المعايير الموضوعة عالميا حيث تنقصها البنية التحتية اللازمة وعدم التجانس في قوانين النقل للدول المتضمنة في الدراسة اضافة الى العديد من الاسباب الاخرى .

ولفت مدير عام ميناء الوديعة البري الاخ / مطلق الصيعري في تصريحه بأنه شاركت العديد من الدول والمنظمات المتخصصة و طرحت آراءها بهذا الخصوص والمتضمنة تحويل الطرق الواصلة بين الدول الى مسارات نقل معتمدة ، و تنشيط القوانين و الانظمة والإجراءات خاصة في نقاط العبور بين الدول ، وزيادة فعالية وتطوير أنظمة النقل وجميع البيانات الخاصة بهذه المسارات و تشجيع الاستثمارات في تطوير الطرق والقطارات والموانئ ، وتطوير المسارات ونقاط النقل اللوجستية . وأضاف بأن الاجتماع رفع عدة نقاط هامه لعرضها على الاجتماع الوزاري الدولي الذي من المتوقع  اقامته الشهر الجاري .

* من جمعان دويل