آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:23م

أخبار المحافظات


مواصلة الجلسات التثقيفية لطلاب المدارس والمراكز التعليمية بساحل حضرموت

الأحد - 22 أكتوبر 2017 - 11:04 ص بتوقيت عدن

مواصلة الجلسات التثقيفية لطلاب المدارس والمراكز التعليمية بساحل حضرموت
صورة من الجلسات التثقيفية

المكلا (عدن الغد )خاص :

تتواصل الحملات التوعوية والتثقيفية لطلاب المدارس التعليمية بمديرية المكلا ومديريات ساحل حضرموت للتوعية من مكافحة حمى الضنك، والتي تأتي ضمن إطار الاهداف الرئيسية لمشروع مكافحة حمى الضنك الذي يأتي تحت رعاية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت والممول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وعبر الشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

 

وتقوم هذه الحملة على استهداف ما يقارب 150 مدرسة تعليمية من المراحل الاساسية والثانوية، كما تقوم الحملة بزيارات وجلسات تثقيفية يتعرف من خلالها الطلاب عن حمى الضنك وأسبابه وكيفية مكافحته وطرق الوقاية منه.

 

وقد أكد الدكتور / ياسر باهشم مدير مشروع مكافحة حمى الضنك ان هذه الحملات تأتي ضمن إطار الاهداف الرئيسية للمشروع التي تستهدف6 محافظات بالجمهورية، والتي ترفع مستوى التوعية الشاملة للطلاب في المدارس والمراكز التعليمية بشكل مكثف من قبل فرق التثقيف الصحي بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظات.

 

وتقوم الحملة التوعوية بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة و إدارات المدارس، كما تقوم على شرح تنفيذ آلية الحملة من خلال وسائل التوعية الشاملة من  المطويات التثقيفية عن المرض وكذلك حث الطلاب علی ايصال المعلومات إلی الأسرة والمجتمع من خلال التجمعات الشبابية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

* من عبيد واكد