آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

مجتمع مدني


(لين القلوب) ..مبادرة لجمعية الحاسوب العلمية تستهدف الأيتام بعدن

السبت - 21 أكتوبر 2017 - 10:39 م بتوقيت عدن

(لين القلوب) ..مبادرة لجمعية الحاسوب العلمية تستهدف الأيتام بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

لم تمنع الأوضاع السيئة التي يمر بها الوطن جراء الحرب الظالمة التي مازالت تحرق الأخضر واليابس والتي أدت إلى إنهيار للأخلاق و قساوة للقلوب لم تمنع جمعية الحاسوب العلمية من حمل مشعل الأمل مع بداية هذا العام الجامعي، حيث دشنت نشاطها بالدورة العلمية "صناعة المعلم المحترف" وها هي يوم السبت 21/10/2017م تنفذ مبادرة "لين القلوب" المستوحاة من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لأبي الدرداء " أتحب أن يلين قلبك وتدرك حاجتك؟ إرحم اليتيم، وامسح رأسه، واطعمه من طعامك، يلين قلبك وتدرك حاجتك". آملين من الله أن تلين القلوب وتدرك الحاجات بفرج قريب.

فتحت رعاية عميد كلية التربية عدن د. عبدالله محمد لعكل زارت جمعية الحاسوب العلمية مركز الطفولة الآمنة صباحاً انطلاقاً من الكلية بعد كلمة توجيهية للموجه العام للجمعية د. أحمد بالحارث عن فضل الاهتمام و الرعاية لهذه الشريحة التي فقدت المحب والمربي والمعلم الأول لهم وهم الآباء، مبيناً الحلول الاجتماعية والمالية والنفسية التي وضعها المولى لهذه الشريحة.

حيث كان في استقبال أعضاء الجمعية الإدارة والمربون والأطفال في المركز.

بدأت الفعالية بجولة تعريفية عن أنشطة المركز  قدمتها مديرة المركز أ. سميحة مبارك، ثم قام أعضاء الجمعية بالتعارف مع الأطفال ثم قدموا عدد من المسابقات الترفيهية والتعليمية ووزعت على الأطفال الهدايا والألعاب واختتمت الفعالية بتقديم وجبة الإفطار وتناولها مع الأطفال. كما قدم د. أحمد عبده لإدارة المركز مبلغ مالي مقدم من فاعل خير لصالح الأيتام في المركز.

وعندما حان وقت الوداع لم تكن سهلة على أعضاء الجمعية ولا على الأطفال فتمنى الجميع ألا تنتهي الزيارة و أن تتكرر مثل هذه الأنشطة اللاصفية والتي تزرع القيم والمبادئ والأخلاق في الطالب الجامعي.