آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

مجتمع مدني


ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك .. دورة للمشاركين في حملة التثقيف والتفتيش بمديرية ساه

السبت - 21 أكتوبر 2017 - 09:41 م بتوقيت عدن

ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك .. دورة للمشاركين في حملة التثقيف والتفتيش بمديرية ساه

ساه (عدن الغد) خاص:

أقيمت صباح يوم السبت بمديرية ساه دورة تدريبية للمشاركين في حملة التثقيف والتفتيش ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي تنفذه مؤسسة العون للتنمية تحت إشراف مكتب وزارة الصحة والسكان بوادي حضرموت .

 

في فعالية تدشين الدورة أكد المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري على أهمية التحري الدقيق لفرق التفتيش والتثقيف والمصداقية في نقل المعلومات والبيانات لإيجاد قاعدة بيانات صحيحة تسهم في القضاء على مسببات المرض .

 

وأشاد المدير العام بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم جهود الإغاثة ومكافحة وباء حمى الضنك لافتا إلى مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة للاستقرار وتخفيف آثار الأزمة التي تعيشها البلاد .

 

ونوه رئيس المجلس المحلي بمختلف فعاليات مشروع حمى الضنك في مجال الرش الضبابي ومكافحة البعوض الناقل والبرامج التثقيفية والتوعوية التي ستسهم في الحد من انتشار حمى الضنك والقضاء على مسبباتها ووسائل انتشارها  .

 

ويشارك في الدورة ثلاثون شابا وشابة موزعين على خمسة عشر فريقا ميدانيا ينفذون فيما بعد حملة تفتيش وتثقيف من منزل إلى منزل لإزالة بؤر تكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك في الأحياء المستهدفة على مدى خمسة أيام  .

 

ويحاضر في الدورة في الجانب التثقيفي الدكتور أحمد عبد الرحمن بامدحج مدير دائرة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب وزارة الصحة بوادي حضرموت فيما يحاضر في جانب التفتيش سعيد أحمد سعيدان وعبد الله عمر الحدري  .

 

ويتلقى المشاركون معلومات ومعارف نظرية حول حمى الضنك ومسبباتها وطرق الوقاية والمكافحة وآلية جمع العينات والتعرف على بؤر التكاثر واكتشافها وإزالتها  .

 

حضر افتتاح الدورة الأخ أحمد صالح بافضل الأمين العام للمجلس المحلي وممثل مؤسسة العون للتنمية عبد العزيز الدعيس والدكتور غازي باشامخة مدير مشروع مكافحة حمى الضنك بمكتب وزارة الصحة ومحمد عوض دحيم مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة الصحة بالوادي وسليمان محمد باغوزة مدير إدارة الصحة والسكان بمديرية ساه .