آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-02:36م

أخبار المحافظات


مدير تربية لودر يناقش أوضاع مدارس مجال اماجل

السبت - 21 أكتوبر 2017 - 09:37 م بتوقيت عدن

مدير تربية لودر يناقش أوضاع مدارس مجال اماجل

لودر (عدن الغد) خاص:

في اجواء سادتها روح المسؤلية والعمل الجماعي التعاوني، ترأس صباح اليوم السبت أ. ناصر عوض موسى مدير مكتب التربية والتعليم اللقاء التربوي للإدارات المدرسية لمدارس مجال اماجل.

وفي اللقاء قدم مدراء المدارس الشكر والتقدير لمدير المكتب على دعوته الكريمه لهم، مؤكدين على استمرارية تلك اللقاءات والنزول الميداني إلى المدارس لما لها من مردود إيجابي على العملية التربوية والتعليمية.

وفي اللقاء الذي حضرة إلى جانب مدير المكتب رؤساء أقسام التوجيه والتقويم والتدريب والتأهيل والمشاريع والتجهيزات والتعليم العام تم الاستماع إلى جملة من القضايا والهموم التي تعاني منها مدارس المجال وفي مقدمتها القوة الوظيفية بالمدارس المعنية وخاصة مدرسة الفقيد علعلة اماجل للتعليم الأساسي.

كما أن هذا اللقاء جاء بعد النزول الميداني لقيادة المكتب إلى مدارس المجال لتفقد العملية التعليمية فيها.

وتحدث مدير المكتب وشكر الإدارات المدرسية التي حضرت هذا اللقاء، مؤكدا على ضرورة التعاون والتكاتف بين الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية بين مدارس المجال.

وتطرق مدير المكتب إلى جملة من الإجراءات الإدارية والتنظيمية والفنية التي اتخذها المكتب مع بداية العام الدراسي الحالي مشددا على مدراء المدارس أن يلعبوا الدور المناط بهم في قيادة العمل التربوي والاشرافي داخل مدارسهم وأن يكونوا القدوة الحسنة للهيئات التعليمية وعليهم مسؤولية كبيرة في متابعة وقيادة العمل فيها، وحل الإشكاليات التي قد تنشا.

وأوضح مدير المكتب إلى المعظلة التي يعاني منها المكتب سنويا وهي النقص في القوة العاملة بالمديرية والتي ستظل تؤرقنا عاما بعد عام إذا لم تتدخل الجهات المعنية في المديرية والمحافظة والوزارة لوضع الحلول العاجلة والآنية لها.

وقد لخص اللقاء إلى تفهم بعض الهموم واستيعابها وحل بعض المشكلات التي تواجه المدارس قدر الإمكان وبما هو متاح، وتكليف قسم التعليم التعليم بالمكتب لرفع احتياج كل مدرسة وفقا ونصاب الحصص الدراسية المعتمدة في الخطة.