آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


قبائل أبين تتداعى لإجتماع عام لإستنكار الجريمة البشعة التي إرتكبها عناصر الحزام الأمني بأبين

السبت - 21 أكتوبر 2017 - 05:53 م بتوقيت عدن

قبائل أبين تتداعى لإجتماع عام لإستنكار الجريمة البشعة التي إرتكبها عناصر الحزام الأمني بأبين
صورة من الاجتماع القبلي عصر يوم السبت -عدن الغد

زنجبار - خاص - نظيركندح

على إثر دعوة قبائل آل شداد لكل قبائل محافظة أبين إلى لقاء عام ظهر اليوم السبت في منطقة الشيخ سالم شرق مدينة زنجبار .. تقاطرت قبائل أبين من كل حدبٍ وصوب إلى تلبية الدعوة فكان حشداً ضخماً من أبناء القبائل الذين تداعوا لنصرة إخوانهم آل شداد وذلك للوقوف على حادثة مقتل 3 من أبنائهم على أيدي قوات الحزام الأمني بأبين تم القبض عليهم في مديرية مودية وقضوا تحت التعذيب في نفس يوم إعتقالهم دون معرفة حيثيات التهم الموجهه إليهم عدا تهمة الإرهاب التي أصبحت تهمة فضفاضة وكرت جاهز يرمى به كل من أرادوا تصفيته لأسباب لاعلاقة لها بمحاربة الإرهاب ..

هذه الحادثة ليست الأولى فقد سبقتها حوادث كثيرة من هذا النوع في ظل غياب مريب لدور السلطات المحلية وأجهزتها القضائية تجاه من هكذا حوادث ..

وفي بداية اللقاء رحب آل شداد بالحضور جميعاً شاكرين للقبائل تجاوبها الفاعل مع دعوتهم وموضحين حيثيات القضية وملابساتها في بيان قرأوه على مسامع الحاضرين لخص أصل القضية ومطلب أولياء الدم بالقصاص الشرعي من قتلة أبنائهم بلا جريرة ونهب أموالهم وما بحوزتهم من ممتلكات بأسلوب العصابات لا بسلوك الأمن والنظام ..

وتحدث عدد من المشائخ ووجهاء القبائل مؤكدين على إستنكارهم الشديد لما جرى لأبناء آل شداد من بعض أفراد الحزام الأمني وإن السكوت على مايجري في محافظة أبين من تصرفات رعناء من هذا الجهاز سيكون له تبعات خطيرة على السلم والأمن الإجتماعي ..

وأضافوا : أن الشعوب الحية لاتساوم على حريتها مهما كانت التكاليف باهظة لأن ذلك هو الطريق الوحيد لوقف إنتهاكات حقوق الإنسان وحفظ كرامة المجتمع ومنع تفشي الظلم وإنتشار الفوضى التي تهدد الأوطان وتدمر النسيج الإجتماعي ..

هذا وقد رفعت لافتات حملت صور القتلى وكتب عليها مناشدات لرئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء د/ أحمد عبيد بن دغر ومحافظ أبين اللواء الركن/ أبوبكر حسين سالم تطالبهم بالقبض على الجناة وتسليمهم للقضاء ليقول كلمته فيهم ووقف إنتهاكات حقوق الإنسان الكارثية التي يمارسها بعض أفراد الحزام الأمني بالمحافظة لتصفية حسابات وهمية وليست لضبط الأمن ..

وشعارات أخرى تطالب قيادة التحالف العربي بضبط عناصره في الحزام الأمني وإلزامهم بتأدية مهامهم الأمنية وفق النظام والقانون وليس حسب الأهواء والأمزجة والحسابات الضيقة الأفق ..

الجدير بالذكر أنه برزت مطالبات من بين الحاضرين لمعرفة موقف النائب/ محمد علي سالم الشدادي - رئيس مجلس النواب والنائب عن مديرية زنجبار - لما يجري في دائرته وتجاه أهله وناسه وإن سكوته يثير علامات إستفهام كثيرة .