آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:02م

أخبار عدن


مكتب تربية عدن يختتم دورة تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية

السبت - 21 أكتوبر 2017 - 11:36 ص بتوقيت عدن

مكتب تربية عدن يختتم دورة تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية
من اختتام الدورة

عدن (عدن الغد)خاص:

اختتم مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن صباح اليوم السبت دورة تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية التي أشرف عليها شعبة التدريب ونفذها مركز إنتاج الوسائل بالمكتب، وبدعم من منظمة رعاية الأطفال، شارك فيها 60 مشاركا من معلمي ومشرفي الوسائل التعليمية في عدد من مدارس محافظة عدن الذين تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى في البريقة والثانية في المنصورة.

وفي اختتام الدورة حث الأستاذ فارس البان مدير مركز إنتاج الوسائل بمكتب عدن المشاركين والمشاركات شاكرا لهم تفاعلهم وانضباطهم .. مبينا أن هذه الدورة ستكسب مشرفي الوسائل  المفاهيم الأساسية لإنتاج الوسيلة.

وقال البان "إنه يجب عليكم تفعيل دوركم في المدارس فهذا سيساعد على تطوير طرائق التدريس الرامية إلى تعزيز الروابط أثناء التدريس بين المعلم والمتعلم ".. مشيرا إلى أن الوسيلة ستوصل المعلومة بطريقة سلسة مقبولة لدى التلاميذ على اختلاف مستوياتهم وفروقهم الفردية.

واختتم البان أن مركز إنتاج الوسائل بمكتب عدن سعى وسيسعى  على الاهتمام بتطوير مستوى مشرفي الوسائل في المدارس بما يواكب تطورات العصر وما كتاب (دليل تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية) الذي أعديناه إلا الخطوة الأولى للدفع بعجلة الوسائل التعليمية نحو التطور.. شاكرا لمنظمة رعاية الطفل دعمها مثل هذه الدورات المفيدة ومدربي الدورة مهدي الشرجبي  وبشرى علي غانم وأندرنيل علي قائد .. مثنيا على الدور العظيم الذي قدمته شعبة التدريب والتأهيل ممثلة برئيستها الأسناذة مايسة عشيش.

* من محمد حسين الدباء