آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

مجتمع مدني


حفل تخرج الدفعة الأولى (علوم قرآن ) كلية ردفان للقرآن وعلومه للعام 2015-2016م

الجمعة - 20 أكتوبر 2017 - 10:10 م بتوقيت عدن

حفل تخرج الدفعة الأولى (علوم قرآن )  كلية ردفان للقرآن وعلومه للعام 2015-2016م
صورة من التخرج.

ردفان ((عدن الغد)) خاص:

في أجواء جميلة تعبق بروائح الورد والعود وتزف الفرحة والسرور وتطرزه الضحكات والبسمات على محيا الخريجين والخريجات . 
 
أقيم يوم الخميس 19/10/2017 م.  في قاعة كلية التربية ردفان حفل تخرج الدفعة الأولى تخصص (علوم قرآن) كلية ردفان للقرآن وعلومه .
 
احتفلت ردفان بتخرج بكوكبة منيرة من ابنائها ليضيئوا سماء ردفان بما تحصلوه من الحكم والمواعظ واللطائف والفوائد بما استقوه من أشرف وأجل كتاب على وجه الأرض ألا وهو القرآن، وهاهي كلية ردفان للقرآن وعلومه تحتفل وتحتفي بتخريج أول دفعة لها .
 
بدأ الحفل بآيٍ من الذكر الحكيم. تلاها احد الخريجيين .ثم دخول الخريجين مصحوب بزفة خاصة للخريجين ثم كلمة ترحيبية لمقدم الحفل المتألق والمبدع المهندس محمد نزار بعد ذلك كلمة عمادة الكلية ألقاها د. أبو بكر سالم مساعد نائب عميد الكلية رحب في مستهلها بالحاضرين واستعرض مسيرة تاسيس الكلية وماتقدمه للطلبة من علوم شرعية وعلوم تربوية ومنهجية تنى بهم بعيدا عن التشدد والتطرف الديني الذي اساء إلى ديننا واسلامنا.   ثم كلمة الخريجين القاها الخريج صالح الضمبري ‘ ثم كلمة الخريجات القتها الخريجة مارينا سالم هيثم بعد ذلك استمع الجميع إلى كلمة مسجلة لرئيس مجلس الأمناء الشيخ علي بن علي العمري. تلا ذلك فقرة نماذج قراءت من الطلاب الخريجين ثم كلمة وكيل الوزارة أ.د خالد باسليم الذي هنأ فيها الخريجين واساتذتهم والكلية ‘ وقال ليس غريبا على ردفان ان تكون السباقة في تعليم العلوم الشرعية على اسس منهجية وعلمية لانها السباقة دوما في الثورات والتضحيات‘  وبعد ذلك كلمة مدير التربية والتعليم م/لحج د. محمد الزعوري الذي هنأ فيها الخريجين وقال انكم اليوم بتخرجكم هذا ستؤدون في مجتمعكم رسالة سامية وانسانية في تعليم الاصول الدينية والتربوية والاخلاقية لديننا الاسلامي وتقفوا في وجه دعاة الضلال والتطرف الذين اسائوا للدين والانسانية.وفي كلمته طالب الزعوري وزارة التعليم العالي وجامعة عدن بفتح فروع للدرسات العلمية الاخرى في المديريات ليسهل على ابنائها الدراسة في هذه التخصصات. بعد ذلك تم تنفيذفقرات  
ترفيهية . ومن ثم بعد  بدأ تكريم الرعاة والداعمين الذين شاركوا في رعاية الحفل وبعد ذلك تكريم الهيئة الإدارية والهيئة التدريسية وتكريم الخريجين والخريجات واختتم الحفل بصورة تذكارية للخريجين . 
 
حضر الحفل كلاً من أ.د خالد باسليم وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية - د. خالد شعفل مدير عام الجامعات الأهلية - د. محمد الزعوري مدير التربية والتعليم محافظة لحج - د. أحمد سعيد رئيس قسم الدراسات الإسلامية كلية التربية جامعة عدن - د. أحمد غالب المغلّس عضو هيئة التدريس جامعة عدن - أ.د فهمي بانافع رئيس جامعة العادل - د. سامي بانافع نائب رئيس جامعة العادل - د. صلاح بن رشيد رئيس قسم الدراسات الإسلامية جامعة العادل - أ. أسامة رويشد أمين عام جامعة العادل - د. سالم أحمد مثنى نائب عميد كلية التربية ردفان - أ. عادل أحمد حسان مدير التربية والتعليم م/ ردفان - العقيد ثابت قاسم مستشار قائد الحزام الأمني لمدريات ردفان - د. فضل الحجيلي مدير التربية والتعليم م/ ردفان سابقاً - الأستاذ / سلام أحمد علي مستشار مدير التربية والتعليم م/ لحج - الشيخ/ عارف القطيبي 
شيخ مشائخ القطيبي - الشيخ أحمد محمود البكري شيخ مشائخ البكري ودكاترة وأساتذة الكلية ومجموعة من أكاديمي جامعة عدن والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وطلاب العلم.