آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:51ص

مجتمع مدني


دورة تدريبية لعمال الرش والصيانة ضمن حملة الرش الضبابي بعدن

الجمعة - 20 أكتوبر 2017 - 02:31 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية لعمال الرش والصيانة ضمن حملة الرش الضبابي بعدن
صورة من الدورة.

عدن ((عدن الغد)) وضاح الشليلي :

أقيمت صباح اليوم الدورة التدريبية بعدد 30 عاما رش وصيانة من مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد في إطار المرحلة الثانية من حملة مكافحة حمى الضنك التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وشريك التنفيذ مؤسسة العون للتنمية تحت رعاية محافظ محافظة عدن عبد العزيز المفلحي وبالتعاون مع وزارة الصحة في محافظة عدن.

 

و قال الدكتور ياسر باهشم مدير المشروع أن هذه الدورة تسبق تنفيذ حملة الرش الثانية في مديرتي الشيخ عثمان ودار سعد ضمن أنشطة مكافحة الناقل لمشروع مكافحة حمى الضنك في ست محافظات يمنية متضررة حيث سبق أن تم تدريب نفس العدد في كل مديرية ليصبح عدد المتدربين في محافظة عدن 180 عامل رش وصيانة مؤهلين وقادرين على تنفيذ جميع تدخلات المكافحة .

 

وأكد د. باهشم على أهمية الاستخدام الصحيح للمرشات لتفادي اي خطر قد يحصل نتيجة لسوء الاستخدام لا سمح الله حيث تم رفد المحافظة بعدد 30 مرشة دخانية نوع ايجيبتا ألمانية الصنع.

 

وشدد الدكتور نياز عبده سعيد مدير محور عدن لمكافحة الملاريا على أهمية التزام المتدربين بتعليمات الرش في مواعيده المحددة خلال تنفيذ حملة الرش الضبابي التي ستنطلق غدا في جميع أحياء المديريتين لمدة 5 أيام صباحا ومساء.