آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:53ص

مجتمع مدني


بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.. دورة التفتيش وازالة البؤر -تعز

الجمعة - 20 أكتوبر 2017 - 02:27 م بتوقيت عدن

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية..  دورة التفتيش وازالة البؤر -تعز
صورة من الدورة.

تعز ((عدن الغد)) محمد الشرعبي:

بدأت اليوم بمحافظة تعز دورة التفتيش وإزالة البؤر لمكافحة نواقل حمى الضنك ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية. واشراف مكتب الصحة بالمحافظة وبرعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ علي المعمري

 

يستفيد من الانشطة التدريبية وعلى مدى يوم واحد 30 مشاركا وخمسة مشرفين من مثقفى المجتمع والحارات المستهدفة في جميع المديريات المستهدفة.

 

وخلال الافتتاح اشار مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز الدكتور- عبد الرحيم السامعي   الى اهمية مثل هذه الدورات ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك بالمحافظة خلال الفترة الماضية، منوها بدورها في الحد من تفشي وباء حمى الضنك بالمحافظة.

 

مشددا على ضرورة استكمال برامج المكافحة حتى يتم تخليص محافظة تعز من الوباء وحماية حياة الناس من مخاطره.

 

من جانبه اوضح منسق  المشروع بالمحافظة الدكتور- احمد منصور   بان تنفيذ البرنامج يأتي في اطار المرحلة الثانية من مشروع حمى الضنك والذي تنفذه المؤسسة في المديريات المستهدفة   من المحافظة  بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ، منوها بانه سيتم في الدورة اكساب المشاركين المهارات النظرية والعملية في عملية التفتيش وكتشاف وازالة بؤر توالد البعوض المسبب لحمى الضنك ، وأكد على أهمية هذه الحملة وانها الركيزة الاساسية في الحد من انتشار حمى الضنك وشدد على أهمية التوعية للجمهور اثناء الزيارة المنزلية وخلق روح التفاعل والمشاركة.