آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:57م

مجتمع مدني


مشاركة طلاب كلية الطب في حملة التثقيف والتفتيش وإزالة البؤر لمكافحة حمى الضنك

الجمعة - 20 أكتوبر 2017 - 02:25 م بتوقيت عدن

مشاركة طلاب كلية الطب في حملة التثقيف والتفتيش وإزالة البؤر لمكافحة حمى الضنك

المكلا ((عدن الغد)) عبيد واكد:

شارك طلاب كلية الطب بجامعة حضرموت في حملة التثقيف والتفتيش وإزالة البؤر في بعض أحياء مدينة المكلا ضمن أنشطة مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية والتي تأتي تحت رعاية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وبالتعاون مع برنامج الملاريا محور حضرموت.

 

حيث شارك عدد 30 طال وطالبة من كافة مستويات الكلية في النزولات الميدانية من بيت إلى بيت لتوصيل المعلومة التوعوية الصحيحة لمكافحة حمى الضنك والبحث عن مصادر توالد البعوض الناقل لها وإزالتها بعد تلقيهم دورة تدريبية في آليات التقصي الحشري والوبائي.

 

واكد الدكتور / ياسر باهشم مدير مشروع مكافحة حمى الضنك بإن هذه التدخلات تأتي ضمن الاهداف الرئيسية للتوعية الشاملة لمشروع لمكافحة حمى الضنك الذي يستهدف 44 مديرية في 6 محافظات مستهدفة على مستوى اليمن.

 

مشيدا بدور كافة المشاركين من طلاب كلية الطب وكل فرق الترصد الثابتة في كافة المديريات بالحرص المستمر على عملية الترصد الوبائي والتحري الحشري والتوعية المستمرة ومعرفة مواقع وجود المرض لتأمين كافة الوسائل الضرورية لمكافحة حمى الضنك، وكذلك جهود كلية الطب بجامعة حضرموت ومكتب وزارة الصحة والسكان ومحور الملاريا.

 

الجدير بالذكر بإن الحملة ستستمر 6 أيام متواصلة بمشاركة 30 طالب وطالبة و5 مشرفين تستهدف ما يقارب 3600 منزل في بعض الأحياء الموبوءة في مناطق غرب المكلا.