آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01ص

اليمن في الصحافة


مصرع عشرات الحوثيين بمواجهات في صرواح والمصلوب

الجمعة - 20 أكتوبر 2017 - 09:19 ص بتوقيت عدن

مصرع عشرات الحوثيين بمواجهات في صرواح والمصلوب

( عدن الغد ) الخليج :

تستمر المواجهات المسلحة بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية بعدة جبهات في اليمن، بينما يواصل طيران التحالف العربي ملاحقة وقصف تعزيزات وتحركات الأخيرة بمناطق متفرقة في البلاد. 


ودمر طيران التحالف عربة عسكرية للميليشيات محملة بالذخائر والمسلحين، شمالي وادي حباب بين محافظتي صنعاء ومأرب، كانوا في طريقهم لتعزيز مواقع الميليشيات، غرب صرواح، بمحافظة مأرب. 


وحسب «مركز سبأ الإعلامي»، فإن «الغارة دمرت العربة وأدت إلى مقتل من كانوا على متنها»، مشيراً إلى أن «مقاتلات التحالف شنت عدة غارات على مواقع وأهداف للميليشيات بصرواح، وأسفرت عن مقتل وجرح عناصر من الميليشيا». وشهدت جبهة صرواح اشتباكات متقطعة بين قوات الشرعية والميليشيات، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة. 


وفي محافظة صنعاء، شن طيران التحالف العربي غارة جوية على الميليشيات غرب سد محلي بمديرية نهم. وفي غرب مديرية المصلوب، بمحافظة الجوف، دارت مواجهات عنيفة، بين قوات الجيش الوطني والميليشيات، استخدمت خلالها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.


وفي محافظة صعدة، ما زالت مواقع الميليشيات عرضة لقصف طيران التحالف، الذي استهدف، أمس، مواقع لها في منطقة الجعملة بمديرية مجز، بينما تعرضت الميليشيات في مناطق متفرقة من مديريتي منبه وغمر لقصف صاروخي ومدفعي من قبل القوات السعودية.