آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار عدن


وجود تنظيم ورشة عمل لمناصرة القضايا المجتمعية في الشيخ عثمان

الخميس - 19 أكتوبر 2017 - 03:48 م بتوقيت عدن

وجود تنظيم ورشة عمل لمناصرة القضايا المجتمعية في الشيخ عثمان

عدن (عدن الغد) خاص:

أقامت مؤسسة وجود للأمن الإنساني في عدن ورشة عمل لمناقشة ومناصرة القضايا المجتمعية في مديرية الشيخ عثمان والذي جاء تنظيمها في إطار مشروع تعزيز دور القيادات الشابة في تنمية المجتمعات المحلية الذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).

وفي افتتاح الورشة الذي شارك فيها أكثر من 40 مشارك ومشاركة يمثلون أبناء منطقتي المحاريق والمنكوبين وممثلين عن المكاتب الخدمية والسلطة المحلية تم استعرض عدد من القضايا والاولويات في المنطقتين على رأسها مشكلة الصرف الصحي والوثائق التعليمية والجانب الصحي والتعليم والنظافة.

وأكد منسق المشروع بسام عبدالسلام صالح أن الورشة جاءت ضمن ورش نظمتها المؤسسة في مديريتي دراسعد والبريقة وتم فيها استعراض أبرز الاحتياجات والأولويات المجتمعية في مناطق العماد ومعصبين وبئر أحمد وعمران، لافتا إلى أن المؤسسة تهدف من خلال هذه الورشة مناصر القضايا المجتمعية مع صناع القرار وإيجاد حلول لها بما يخدم العملية التنموية في المناطق المحلية.

وأضاف أن المشروع يعد المرحلة الثانية والذي يستهدف مديريات دارسعد ،البريقة ، الشيخ عثمان ، حيث استهدف المرحلة الأولى مديريات صيرة، المعلا، خور مكسر ويهدف المشروع إلى بناء قيادات شابة تكون فاعلة في مناصرة القضايا والأولويات مع الجهات المعنية بما يعود بالنفع على المناطق التي يعيشون فيها.

وأثريت الورشة بعدد من النقاشات من قبل المشاركين وتم فيها التأكيد على أهمية المشاركة المجتمعية واستمرار التواصل عبر القيادات الشابة في المناطق المستهدفة للبحث في حلول للقضايا التي يواجهونها خلال الفترة القادمة.