آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


بتمويل من مؤسسة العون للتنمية طيبة تختتم الدورة الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين بثانوية سيف بن ذي يزن بالقطن

الخميس - 19 أكتوبر 2017 - 02:14 م بتوقيت عدن

بتمويل من مؤسسة العون للتنمية طيبة تختتم الدورة الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين بثانوية سيف بن ذي يزن بالقطن

القطن (عدن الغد)خاص:

اختتمت صباح اليوم الاربعاء 18 أكتوبر بثانوية سيف بن ذي يزن بمديرية القطن الدورة الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين ( تدريب المعلمين ) تحت أشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون  مع منظمة وورلد لينكس المنطقة العربية .

الدورة التي أقيمت بمعمل حاسوب ثانوية سيف بن ذي يزن المجهز من مؤسسة العون للتنمية استمرت من  ( 2 - 12) أكتوبر , بواقع 40 ساعة تدريبية،  تلقى من خلالها أكثر من (20 ) معلم مفاهيم ومعارف تتعلق بدمج التكنولوجيا بالتعليم عبر استخدام الحواسيب والشبكة العنكبوتين في العملية التعليمية  .

 

وفي حفل الختام الذي اقيم بقاعة الفنون بالثانوية أشاد الأستاذ فيصل الجهوري مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية بأهمية البرنامج لما سيحدثه من تطوير كبير في التعليم وذلك عبر دمج التكنولوجيا والصفحات الالكترونية المتنوعة التي تساعد الطلاب في توسيع المعارف والمعلومات التي قال بأنها باتت مهمة في العملية التعليمية لمواكبة التطور التكنولوجي السريع فيها .

بدورة شكر الاستاذ أحمد حديجان مدير مؤسسة طيبة مكتب حضرموت المدربين والمتدربين على اهتمامهم بالبرنامج والحضور ايام التدريب بالاضافة إلى الاعمال الالكترونية التي نفذوها خلال ايام الدورة .

مؤكداً حديجان على أهمية الاستفادة القصوى من قاعة الحاسوب في اجراء بعض الحصص الدراسية بها ليتمكن الطلاب من توسيع مداركهم ومعارفهم للدروس الصفية عبر استخدام الانترنت في التعرف على المعلومات.

و قال الأستاذ صبري باصبيح المدرب المحوري منسق البرنامج بوادي حضرموت خلال الحفل أن مؤسستي العون وطيبة للتنمية اصروا على تنفيذ برنامج التنمية المهنية للمعلمين ( تدريب المعلمين ) أحد البرامج النوعية التي تمولها مؤسسة العون للتنمية وتنفذها مؤسسة طيبة للتنمية لما له من أهمية كبيرة في تحسين مستوى التعليم؛ كما شكر المدربين الرئيسيين الأستاذ عبدالحكيم البوري والاستاذ عادل باوزير على جهودهم الرائعة في تنفيذ البرنامج التدريبي .

بدورة شكر الأستاذ محمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن كلاً من مؤسسة العون للتنمية وطيبة للتنمية ومنظمة وورلد لينكس المنطقة العربية على تنفيذهم الدورة الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين التي ستساهم في تحسين مخرجات التعليم ومواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم .

حضر حفل الختام الأستاذ محمد عوض بلعجم الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن والاستاذ فيصل الجهوري مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن والاستاذ أحمد حديجان مدير مؤسسة طيبة مكتب حضرموت والاستاذ صبري باصبيح منسق البرنامج بالوادي ومدير ثانوية بن ذي يزن الأستاذ سالم بن نقيب والاستاذ صلاح سالم باوزير مدير الشباب والرياضة بمديرية القطن وعدد من مدراء مدارس المنطقة وأعضاء مجلس الإباء والمدربين والمدربين وشخصيات اجتماعية وتربوية وعدد من الطلاب .

*من عبدالله مسيعد