آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يشارك الصم والبكم اليوم العالمي لغسل اليدين

الخميس - 19 أكتوبر 2017 - 02:03 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يشارك الصم والبكم اليوم العالمي لغسل اليدين

عدن (عدن الغد)خاص:

 شارك الاخ محمد عمر البري مدير عام  مديرية المنصورة صباح اليوم الخميس الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي لغسل اليدين والمقامة في مدرسة نشوان للتعليم الاساسي والتي نفذتها جمعية الصحة للجميع بالشراكة مع منظمة كير الدولية. وفي الحفل رحبت الاستاذة تحية مديرة مدرسة نشوان بالحضور متمنية  للقائمين بالفعالية النجاح كما قدم طلاب المدرسة الخاصة بالصم والبكم فقرات فنية بهذه المناسبة مستخدمين لغة الاشارة حيث قدم طلاب المدرسة من الصم والبكم مسرحية تحت عنوان نظافتي هي صحتي اعتمدوا في تقديمها على لغة الاشارة ابرزت اهمية النظافة الشخصية ونظافة المجتمع وضرورة الاهتمام بهما .

وقدم طلاب التعليم الاساسي في مدرسة نشوان مشاركين زملائهم الصم والبكم فقرات رياضية وفنية منها اغاني وطنية وألعاب اكروبات وألعاب الجو دو.

وقد لاقى العرض الفني والرياضي استحسان الحضور وعكس اهمية هذا اليوم, وفي تصريح للأخ محمد عمر البري للصحيفة "عدن الغد" قال يسعدنا مشاركة الطلاب الصم البكم الذي تمكنوا من قهر الاعاقة التي ترافقهم واثبتوا ان الإرادة هي التي تصنع المجتمعات كما اشاد بمستوى التنظيم للحفل في اليوم العالمي لغسل اليدين.

و تحدث الاخ علي علوي مدير مكتب الصحة مشيدا بإدارة المدرسة وطاقمها المتميز الذي استطاع وفي فترة وجيزة بانجاز هذه الاحتفالية, وأضاف نحن نشجع مثل تلك النشاطات التي تبرز اهمية الاهتمام بالصحة الخاصة والعامة, داعياً الى تكتيف الجهود لتوسيع الادراك الطالب بأهمية الاهتمام بنظافته الشخصية ونظافة المجتمع باعتباره شريك مهم في هذا المجتمع .

وفي نهاية الاحتفالية قدمت جمعية الخير ومنظمة كير شهادات تقديرية قدمها مدير عام مديرية المنصورة ومدير مكتب التربيه الاخ علي علوي وللمبرزين في النشاطات تقديرا للجهود الذي بذلوها,

*من ثروة جيزاني