آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:07م

مجتمع مدني


المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) يزور فرع المؤسسة بالوادي ومكتبها بدوعن

الأربعاء - 18 أكتوبر 2017 - 10:41 م بتوقيت عدن

المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) يزور فرع المؤسسة بالوادي ومكتبها بدوعن

(عدن الغد) خاص:

زار الدكتور/ وليد عبد الله البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) فرع المؤسسة بالوادي والصحراء والذي طلع من خلالها على أنشطة وبرامج المؤسسة بالتزامن مع فعاليات الشهر الوردي (أكتوبر) شهر التوعية بسرطان الثدي .

 

وفي الزيارة التقى البطاطي  بالدكتور هشام بن سميط مدير مركز الأورام والذي أطلعه على نشاط  المركز والخدمات التي يقدمها لمرضى السرطان ، والصعوبات التي تواجه المركز .ثم التقى بالهيئة الإدارية لفرع المؤسسة بالوادي والصحراء والتقى بمدير ومكاتب المؤسسة بمديريات (سيئون – شبام – تريم – ساه – القطن ) واستمع منهم للبرامج والمناشط التي تقدمها في مجال التوعية والتثقيف الصحي والفعاليات المتواكبة مع الشهر الوردي ، والصعوبات والعقبات التي تواجههم . ثم حضر المدير التنفيذي للمؤسسة والوفد المرافق له الدورة التي نظمها فرع المؤسسة بالوادي حول ثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لجميع منتسبي فرع ومكاتب المؤسسة ألقاها الدكتور/ هشام بن سميط أخصائي الأورام – مدير مركز الأورام .

والقاء البطاطي في نهاية الدورة كلمة قال فيها أن  المؤسسة تعمل جهداً كبيراً في صالح خدمة مرضى السرطان عبر الجوانب التوعوية والمحاضرات في أماكن تجمع المواطنين والنساء، مثمناً جهود مركز الأورام بوادي حضرموت لاستقبالهم الحالات السرطانية وعلاجها وبذل جهوداً كبيرة في نجاة المواطنين من السرطان بعد الله تعالى وعنايته بهم ..

 

وفي سياق متصل التقى المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) بوكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثير وأطلعه على سير عمل المؤسسة ومركز الأورام وما يواجهما من صعوبات وعقبات في ظل ظروف صعبة تحيط بالبلد .

 

وأشاد بن حبريش بالدور الذي تلعبه المؤسسة في عدة نواحي من حيث الخدمات التشخيصية والعلاجية والدور التثقيفي والتوعي للمجتمع ، ووعد بدعم المؤسسة والوقوف إلى جانبها وسيتم متابعة الشركات والمكاتب النفطية بتوفير دعم مالي وميزانية تشغيلية لمركزي الأورام بالوادي والساحل  .

 

وفي اطار زيارته التفقدية للفروع والمكاتب زار المدير التنفيذي للمؤسسة والوفد المرافق له مكتب المؤسسة في مديرية دوعن وكان في استقبالهم  مدير المكتب الدكتور سعيد باخريبه ، حيث عقد اجتماع ضم كلاً من مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ومدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل ومدير مكتب مدير عام مديرية دوعن ورئيس مؤسسة وادي دوعن للتنمية ومدير فرع مؤسسة صلة بدوعن ، وتحدث في الاجتماع مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد العمودي مرحبا بوفد المؤسسة ومثمن دورها في حضرموت عامه ودوعن خاصه .

وبدوره رحب الدكتور البطاطي  بالحضور وشكرهم على ما يقومون به من تسهيلات ودعم للمكتب ليقوم بدوره على الوجه الأكمل وشكر مدير عام المديرية على رعايته لمكتب المؤسسة ، وكان الأستاذ سعيد باخريبه مدير المكتب قد اوضح نشاط مكتب المؤسسة بدوعن والبرامج المنفذة وخاصه برنامج وفعاليات الشهر الوردي ،وفي نهاية الاجتماع تم تدشين حساب مكتب المؤسسة لدى شركة العمقي الخاص بالتبرعات لصالح مرضى السرطان بدوعن .

 

رافق المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان خلال زيارته التفقدية مدير المشاريع والبرامج  المهندس محمد احمد باحباره  والأستاذ سالم بن مرتع مدير العلاقات وتنمية الموارد وصالح باظروس وأحمد عمر الناخبي وأحمد عوض مرجان وأحمد بن سلم وعمر نصر .