MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 02:14 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 02:58 مساءً

رسالتي لمدير امن عدن

نعرف جميعا ان التحديات التي تنتصب أمام إدارة أمن عدن كثيرة وكبيرة ليس أولها الحفاظ على ارواح الناس وملاحقة جماعات القتل والسطو والنهب والإرهاب وليس آخرها قطع دابر الجريمة من خلال كشف الجريمة قبل وقوعها ونسال الله أن يكون في عون الاجهزة الامنية للاضطلاع بما عليها من مهمات جسيمة.

رسالتي هذه بقدر ما هي تضامنية مع الاجهزة الامنية هي دعوة لهم للقيام بواجب لا يستدعي كثيراً من الجهد والعبئ ولكن قليلا من الحزم والصرامة.
ما يزال مقر اتحاد الأدباء والكتاب في خور مكسر يتعرض لمحاولات السطو والنهب والعبث كصورة من صور الانفلات والتسيب التي يحرص البعض على تعميمها في البلاد.
حتى اللحظة لم نسمع عن اي اجراء لردع المستهترين والعابثين والمتعجرفين القائمين على هذه الجريمة من قبل السلطات الرسمية ما عدا مقالات وبرقيات تضامنية من بعض الصحفيين والكتاب الجنوبيين وبعض المنظمات العربية الشقيقة.
هذه ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها المقر لمحاولة الاستيلاء فقد سبقت محاولة مشابهة منذ أسابيع انتهت دونما محاسبة للمرتكبين، وهذه تليها ولا يعلم احد متى سيتوقف هذا السلوك الذي يستهتر بالقيم والأخلاق قبل ان يستخف بالنظام والقانون.
استمرار التهديد بالاستيلاء على أملاك ومقرات منظمات المجتمع المدني وعلى راسها اتحاد الأدباء والكتاب لا يهدد هذه المنظمات وحدها بقدر ما يفتح الابواب على مصاريعها للجماعات العابثة والمستهترة لتواصل العبث بكل شيء في هذا البلد المغلوب عاى امره بما في ذلك ارواح الناس وحقوقهم .
اتحاد الأدباء والكتاب ليس "الحيطة الواطية" التي ينط عليها كل من وجد لديه فائض قوة ونقص في اللياقة والأخلاق ليمارس عبثه وشهوته في السلب والنهب والاستحواذ.
استمرار تهديد الاتحاد بالاستيلاء على ممتلكاته عار على السلطات المحلية بكل مراكزها اما السلطة العليا فهي منشغلة بقضايا اخرى ليس هذا مجال الحديث عنها.
ادعو مدير امن عدن وكل القائمين على الأجهزة الامنية في العاصمة إلى القيام بواجبهم تجاه حماية مؤسسة هي صورة من صور المجتمع المدني المساهم في البناء الثقافي والاجتماعي والحفاظ على الهوية وصناعة المستقبل الأفضل، قبل ان تكون تجمع لمواطنين لهم حق العيش بامان والشعور بالطمأنينة على انفسهم وحقوقهم ومستقبل ابنائهم.
كل التضامن مع قيادة الاتحاد في عدن وعلى رأسها الزميل الشاعر والسيسيولوجي والاستاذ الأكاديمي الدكتور المبدع مبارك سالمين

تعليقات القراء
283139
[1] ماذا لو لم تكن هنالك مقاومة جنوبية
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
د ابو خالد | كريتر
وارجو ان تجيبني انت ماذا لو لم يكن هنالك حراك جنوبي وماذا لو لمتكن هنالك مقاومة جنوبية وماذا لو لم نعرف شخصيات كعيدروس الزبيدي وشلال واحمد سيف اليافعي وعمر الصبيحي وجعفر محمد سعد و..الخ ماذا كان سيكون مصير الجنوب الذي دخلته قوات الحوثي وعفاش وعاثت فيه الفساد في ظل هروب الشرعية بالكامل لم نرى من جوه الشرعية احدا في عدن او الجنوب ماذا لو قدر الله لم يقاوم الجنوبيين ويحملوا السلاح من ذَا الذي كانوبمقدوره على تحرير الجنوب والبلد عموما كفاية هرطقات وخزعبلات فرق كبير بين من يعمل وسط الساحة بين الناس وبين من يعمل من الخارج الحق دوما مع صاحب الارض حتى في لعبة كرة القدم نجد باستمرار صاحب الارض يتغلب دوما الشرعية مؤتمرا جلبت بعض المقاتلين ووضعتهم في معسكرات داخل عدن وهم طبعا لن يسكنوا ولن يغنوا من جوع مجموعة لم تقاتل ولم تستطع تحرير تبة من التباب في الشمال لن يأخذوا مع ابطال المقاومة الجنوبية سوى ساعة واحدة ويستسلموا القوة الحقيقية هي الإيمان بالقضية وبعدالة القضية الجنوبية الإيمان بمشروع وتحقيقه

283139
[2] رساله للنقيب عضو مجلس النواب اليمني المحتل البغيض
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
علاء | عدن لنجعلها خاليه من البعاطيط
اتحاد الادباء والكتاب اليمني كما يسمي نفسه وهو اسم يضاف الى منصبك اليمني فانت عضو في النواب اليمني والكتاب اليمني البغيض ومع ذلك تدافع عن هذه الاتحاد اليمني الذي كان اول من وحد اليمن قبل سنة 1990م ايام عمر الجاوي الله يرحمه .. والسؤال يطرح نفسه هل انت عضو بالانتقالي وعيدروسي صميم ام انك عضور يمني مزدوج بالنواب واتحاد الادبا والكتاب اليمنيين البغيضين ..حدد موقفك .ولاتكون منشارا تاكل من الجنبيين ..جانب اذا خالفته قتلوك بتهمة خيانة الجنوب والامارات كما شيخنا فهد وجانب يسامحوك اذا غلطت وانت تعرف ذلك ولذا تلعب بالحبلين..امنا مطمئنا ..ولكن الاخلاق والمبداء الضمير هل لهم مكان ام السياسه قذره كما قالوها زمان..

283139
[3] اعرف اللي سأكتبه يزعل البعض
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
اشراق عبيد | كندا
لمادا استطاع الحوثين السيطره على مناطقهم ووقف الاغتيالات وعدن حتى يومنا هدا يتم فيها الاغتيالات

283139
[4] االجواب على سؤال المعلق رقم (3)
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
المعلاوي | عدن
الجواب الصح هو عند الكاتب عيدروس لأنه من قادة الحزب الاشتراكي المراهق الذي حكم الحنوب قبل الوحدة وخلف بعده هذا الحراك المسخ الذي لاتعرف رجله من رأسه ولايجب أن نتوقع الا هذا العموض الي سيخفينا جميعا الا حثالة البشر الباقين من ذلك الحزب الغبي.

283139
[5] إشراق شوفي الحوثي رجال
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
ام علاء | عدن
اما عدن من تحت راس البدو والا بنحصل خير ومعك باقي عيال المستوطنين من الدحابشه

283139
[6] من الأهم البشر ام المباني
الخميس 19 أكتوبر 2017
رأي حر ويتحاه | كندا
الله يصلحك ويعيدك لسابقك النزيه والجميل .. يا سيدي العزيز الاغتيالات كل يوم في عدن .. جهاز الأمن نفذ الكثير من الاغتيالات وهذا لا يخفى على احد .. كما ان كثير من الاغتيالات ألمنظمه والممنهجة وجهاز الأمن في عدن يغض الطرف عنها ويتجاهلها وكأن ما يحصل لم يكن ضمن واجباتها .. يا سيدي المسئول النزيه والشجاع بمجرد حصول حادثة حتى وان كانت صغيره ويعجز عن معالجتها فانه يسارع الى تقديم استقالته فوراً وتقديم اعتذاره أيضاً .. دكتورنا العزيز كنت اتمنى ان تعرج الى ماهو اهم من المباني الى النفس البشريه التي كرمها الله . والتي تقتل بدم بارده في عدن كل يوم . ياليتك تفكر حتى ولو مجرد تفكير من يقتل في عدن هذه الايام اليسوا من جهه معينه فقط . ياسيدي صار دمنا في عدن أرخص دم ..ومثلك كنّا نعلق عليه آمالنا العريضه .. المرحله ياسيدي مرحلة تصدر وقيادة .. كفى مثاليه وكفى تطبيل .. قريباً عندما يوجد البديل لمن تحولوا الى مجرد صرافات ومطبلين .. سيتم الاستغناء عنهم وتهميشهم وقد بدء هذا واضحاً وجلياً .. اتمنى لك الشفاء العاجل وأتمنى من صميم قلبي أن تعيد حساباتك في مقالاتك ومواقفك الاخيره .

283139
[7] اسمه اتحاد الادباء والكتاب (اليمنين)
الخميس 19 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
اسمه اتحاد الادباء والكتاب (اليمنين) تماما كاسم مجلس النواب (اليمني) الذي انت عضو فيه. اكتب الاسم كاملا حتى تعرف الناس عما تتحدث. الان اسمح لي أن أطلب منك ان تكتب مقال اخر يتعلق بمبنيين اخرين تم السطو عليهما في 27 ابريل من هذا العام ولم يتحرك مدير أمن عدن على الاطلاق لتحريرهما من العابثين. اسم المبنى الاول (مبنى محافظة عدن) والثاني (المسكن الرسمي لمحافظ عدن). حتى لا نتعبك في كتابة مقال جديد قم بتغيير بسيط في مقالك هذا وضع جملة (مبنى محافظة عدن والمسكن الرسمي لمحافظ عدن) عوضا عن (اتحاد الأدباء و الكتاب) . وعندها فقط سنصدق انك ضد العابثين. اقطع يدي (كما قال فضل محسن لعفاش) أن العابثين باتحاد الأدباء والكتاب (اليمنيين) هذه المرة ليسوا من الضالع وهذا سر حماسك لاخراجهم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : إطلاق نار كثيف بحي الطويلة وانباء عن اشتباكات
في ظاهرة هي الأولى من نوعها بعدن .. مسؤول أجنبي يحضر حفل زواج شعبي ويرتدي الزي الجنوبي
الامارات تخلي سبيل قيادات جنوبية عقب اعتقال دام ٤ اشهر
الأسير المرقشي يكشف العرض الذي تلقاه من المخلوع صالح مقابل الإفراج عنه
حملة إعلامية مرتقبة تستهدف محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني 
مقالات الرأي
بمناسبة اقتراب موعد الذكرى الغالية للاستقلال الأول 30 نوفمبر 1967م نود ان نؤكد ان التنازل لبعضنا كجنوبيين هو
إذا كان للالتزام مساوئه فان لعدم الالتزام أيضا أخطاؤه والصورة الأولى  قبل مجيء الدكتور عبد العزيز
يقال والعهدة على ( الخبير ) الراوي إن المغفور له بإذن الله تعالى الإمام ( يحيى بن حميد الدين ) طيب الله ثراه
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى .. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة ، الدولة
    هناك مشكلة قديمة جديدة وعلى ما يبدو أنها دائمة الحدوث عند البعض من اللذين يمارسون المصانعة والمخادعة
من سنوات طويلة، لم تكن السعودية تخوض معركة حقيقية ضد الإرهاب، وحتى في السنوات الأخيرة، كانت حربها ضده قاصرة
المخطط الذي يعيش فيه الجنوب حاليا خبيث ورهيب وله ابعاده السياسية والاقتصادية والعسكرية وحتى على مستوى فصائل
تواصل ابطال الصبيحة الصامدة نضالها البطولي في صد عدوان الاحتلال اليمني الغازي الذي يغامر للمرة الثالثة في
  مشكلتي مع اخي المنادي بالانفصال ليس في قضية الانفصال ذاتها، ولكن في اليات الانفصال وغياب الإبداع في
  خطاب الإخوان يقول : انهم أصحاب أكبر قاعدة مجتمعية يستطيعون جمعها وحشدها ويعتبرون ان قدرتهم على حشد كهذا
-
اتبعنا على فيسبوك