MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 22 نوفمبر 2017 02:14 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 12:32 صباحاً

ما أحوجنا للرئيس هادي وما احوجهُ إلينا !!

من المؤسف جدا ان نتعاطى العمل الثوري السياسي بطريقة بعيدة كل البعد عما نقصده او نرجوه من تلك الأعمال التي لن نظلم من ينتهجها او يؤمن من أنها قد تحقق ما يصبو اليه بنية طيبة وصادقة !

 

لن نظلم مكون جنوبي سوى كان (المجلس الانتقالي ) او غيره مكونات كانت او أشخاص حتى مستقلين من أن هناك من يتعاطى سياسة فيها ضرر وقصور في العمل السياسي تنتهج عمدا !

 

 لكن ما نود قوله اليوم اننا في الجنوب ونتيجة للقصور والاخطاء السياسية الفادحة التي اُرتكبت قد اوصلتنا الى ما نحن فيه اليوم

 

ولهذا يفترض ان نكون قد تعلمنا من دروس وعبر الماضي التي ندرك من ان كل سياسي او فرد مواطن عادي

 

يؤمن إيمان قاطع من ان تلك الممارسات الخاطئة هي سبب رئيسي لكل ما نعاني حتى اللحظة

 

ما نود ان نقوله اليوم هو أننا مخطئون جميعا حين نظل نعادي بعضنا البعض ونخون بعضنا او نتنكر لأي نجاح او تقدم في ابراز قضيتنا الجنوبية سياسيا وعسكريا !

 

فمثلا يجب علينا كجنوبيين وبكل مكوناتنا واطيافنا السياسية ان نمارس العمل السياسي بمسؤولية وطنية

 

وامانة تتمثل اولا واهم في احترام بعضنا البعض مبتدئين في احترام الرئيس " عبدربه منصور هادي " وان نحفظ له كثير من الجميل وما تم في عهده من نجاح وتقدم للقضية الجنوبية ! حتى وان خطب وكرر الرئيس هادي وقال مالا نؤمن به سوى أقاليم أو أي حلول أخرى !

 

وذلك من خلال ممارستنا للعمل السياسي ببعد نظر وان لا نحكم او نعتقد بسؤعلى رجل يمارس عمل سياسي في أوضاع سياسية وحربية بالغة التعقيد ! ونحن لازلنا نعيش ظروف حرب طالت ويبدوا انه من المستحيل ان تحسم عسكريا

 

وذلك باعتراف أطراف رئيسية في تلك الحرب ! ولننظر الى هذه الزاوية الكفيلة بعدم تنفيذ تلك المشاريع التي يتغناء بها الرئيس هادي سياسيا ! ولطالما فهمنا مثل هذا الوضع فيفترض ان نكسب الرئيس هادي

 

وان لا نتنكر لأي نجاح حصلنا عليه في عهده ! أكرر الحسم العسكري مستحيل ونخشى ان تتوحد أطراف وقوى تلك الحرب ونحن ( شقاة) في بعضنا

 

ومستمرين فيما هو كفيل بتفرقنا واضعافنا وفشلنا مهما يضن أي قيادي جنوبي او سياسي من انه يستطيع تحقيق طموحات شعب وقيادة دولة وكسب الراي العام العالمي والاقليمي

 

بينما هو فشل في كسب اخيه او فشل في استيعابه وتماشية سياسيا مع مثل هذه المرحلة الصعبة والمعقدة على جميع الاطراف المشاركه فيها سياسيا وعسكريا !

 

اننا اليوم في أمس الحاجة للرئيس ( هادي ) كما هو ايضا في امس الحاجة لنا ! الرئيس هادي الذي نثق كل الثقة من انه ليس بغبي اين تكمن قوته واين موقعه السياسي طويل الأمد ! نثق من انه ايضا على علم ودراية بصعوبة نجاح الحسم العسكري وصعوبة أكثر في تحقيق أي حل سياسي

 

يتمثل او يستند استناد كامل الى ( المرجعيات الثلاث) ! هذا ما يفهمه ويفقهه القليل مننا كجنوبيين !

 

 والذي للأسف جعل الكثير مننا يعتقد من انه المناضل والسياسي الوفي الناصح تجاه قضيتنا الجنوبية

 

نتمنى من كل جنوبي دون استثنى احد سوى من كانوا في السلطة او المجلس الانتقالي وغيرهم

 

نتمنى ان نعي وندرك جميعا من ان النضال الوطني الحقيقي هو ان نوحد الصف والكلمة جميعا

 

واهم من ذلك ان نمارس العمل السياسي بالطرق الصحيحة التي يتطلب كل ظرف ان تتوافق معه ! وان نجعل من التصالح والتسامح شعار نعمل تحت رايته جميعا ان اردنا نجاح وفقا لما يدعيه كل طرف مننا !

 

وفقك الله الجميع لما فيه الخير والصلاح

 

تعليقات القراء
283043
[1] حدثوا الناس بما يعقلون
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
مدير. | الاطلس
مقال عاطفي وتبرير واهي لكل اعدا الجنوب وفيه مغالطه صريحه وكانه يريد يقول مافي مشكله اومن اليوم وكفر غدا ثم اؤمن بعد غدا فالامر متسع ولكل مرحله مايناسبها من دور ولكن الخضر راح من باله ان الخاين حتى اذا حمل جنسيه وطنه لاتشفع له هذه الجنسيه خيانته لوطنه . فما قيمه السياسه اذا كانت ذريعه لبيع الاوطان ورهنها بايدي القوى الاحتلاليه , لان الذي يقوم بمثل هذه الادوار لايعذر فهو غير مكلف بالخيانه والبيع والسمسره . فالاصل في النضال والسياسه معا هو صدق الانتماء والولاء للهويه ولارض هذا هو الاصل في جميع نواميس الكون ومن شذ عن هذا فالى النار . والشاذ لاحكم ولاعبره بشذوذه. في ميزان المنطق السليم والقياس الفلسفي , ولذلك لايمكن تمرير قليل من الحق بكثير من االباطل اطلاقا . لان الحق احق ان يُتبع. وليس العكس . وهو مع الباطل لايجتمع سوى بالتساوي في كميه كل واحد منهم او بكثره ا حدهما عن الاخر , وحتى بكثره الاتباع في قضيه ما لايدل على احقيه القضيه لذلك قال تعالى وان تطع اكثر من في الارض يضلوك عن سبيل الله , ومتدح القله في سوره ص بقوله تعالى . الا الذين امنوا وعملوا الصالحات وقليل ماهم , فحصر عددهم بالقيل ممن عمل الصالحات لان ليس كل من عمل صالحا يكون من هذا القليل فالعبره بالحق وان كان اهله قليلا . وينسحب هذا على كل القضايا العقديه والوطنيه , والقران حافل بمثل هذه الامثله فذاك ابراهيم الخليل كان امه لوحده وسط قوم مشركين هل قال لبعضهم تعالوا نتوحد الى لقاء مشترك . لم يقل ذلك لان الحق عنده اغلى مما هم عليه من شرك . وهكذا بقيه الاتبياء فالنواميس والقواعد المنطقيه لاتتغير بتغير الزمان او المراحل كما يراه الكاتب , فالتعقيد للقضيه اليمنيه عامه لسنا مسولون عنه في الجنوب فهادي جزء من صنع هذا التعقيد . ولكن الوطن يبقى هو الاهم في ضل هذه الضروف المعقده . بل ان فيها يتم حصحصه الناس ليميز الله الخبيث من الطيب وهذه سنه كونيه وشرعيه وقايمه في كل زمان حتى قيام الساعه وعلى جميع الاصعده بما في ذلك السياسه نفسها . ليس مطلوب من الكاتب او غيره تبرير المواقف الخاطئه بنا ءاً على سياق انشائي وعاطفي سمج هذا ليس من السياسه في شي . والاوطان تتحرر بالقتال والصدق والتعاون وليس بالعواطف والنوايا الحسنه , وخاصه ممن صدر عنهم مشاركه في صنع الاحتلال وما تلاه من تعقيدات جمه كانوا هم انفسهم سبب مباشر في معاناه الشعب في الجتوب . مقال من هذا النوع لا ينطلي على عقلاء البشر وعباقرتهم فضلا ان يكون مقبولا لديهم بما ورد فيه من. ترهات هيلمانيه سمجه واماني عفى عنها الدهر واصبحت من ماضي الجنوب البائس .

283043
[2] سجل يا ايها التاريخ
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
مواطن | عدن
شعب الجنوب لم يقبل - هادي- ولم يؤيد انه رئيس توافقي - تم تعيين هادي رئيسا لان عملية الانتخاب تمت في المناطق الشمالية من غير منافسة مع مرشحين اخربن !!!!! بمعنى ان -عفاش- سلم العلم ومنصب الرئيس الى -هادي- نائبه في حفل كبير !!!!. لكن السؤال : لماذا غالبية شعب الجنوب لايقبلون بفكرة هادي وعلي محسن باستمرار الوحدة بشكل اقاليم ضمن دولة فدرالية ؟ كما ان جيوشهم ما زالت تحتل مناطق البترول في شبوة وحضرموت !.

283043
[3] لا أمل للجنوب في الحكم الذاتي او الاستقلال إلا بهادي اما مع عفاش والحوثي فمصيركم زي الاكراد
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
سامي | عدن
تقبلوا مايقدمه هادي من اتحاد فيدرالي وبعدها تفاوضوا على الاستقلال وخذوا العبرةومن الاكراد وكاتالونيا. واضحك علي من يتهم عبدربه بالخيانة! فهل هو الذي باع الجنوب لعيال زايد اورغيره يامحرفي الحقائق؟

283043
[4] عبدربه منصور هادي
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
فاهم | عدن
طرح المعلقين ليخدمون الجنوب ولايتكلمون لاواقع ولامنطق معلق 1 معلق 2 ثم عندما تقول شاركوا على الاحتلال مؤشر 94م حرب 94 مرتبطه بما قبل وبمى بعد مهما حصل منها من مآسي لايمكن نأخذ الجزءيه لحالها لأنه هذا التوضيف سياسي وخلق فتنه مستمره لالها نهايه فهادي وقف مع علي ناصر لهدف إرساء حكومه جنوبيه صرفه وخروج عن الاشتراكي الكفري المختلطه بالشماليين الشوعيين موسسين الاشتراكيه وعلى رأسهم عبد الفتاح الجوفي الحوثي الشيعي وعصابة عنتر الشوعي الضالعيه بالخيانة من الستينات ضد الشعب الجنوبي الجنوبيين الأصل اصلحو من أنفسهم وبدءءوا بزحزحة العصابه العنتريه الضالعيه الشماليه وحرم عبدربه وعلى ناصر إعدام جماعي خير صنيعه لإصلاح النفس لأن معهم بالمكتب مؤسس الاشتراكيه مواليد الحجريه اصول جوفيه حوثيه شوعيه تسلل من بوابة الضالع لسرقة الجنوب الذي فتحوا له الأبواب على مصراعيه ولازال الباب مفتوح بيد شلال والزبيدي وموجهم شطاره حذرتك لاتجيب موضوع 94م قبلها مقابلها ثم إن 94م صراع مستمر لما قبله وما يجي بعده فمنصور هادي والقيادة لمثل هادي والشعب الجنوبي المضلوم من الاشتراكي ضلم تلبيس الجنوبيين الاشتراكيه وإصرار الاشتراكيين أن يعودو ليحكمون الجنوب وهم من قتل وذبح وصادر وهجر الجنوبيين فوقف عبدربه منصور هادي العبقري كما صفاهم 86م قام 94م ليصفي الاشتراكي من جذوره وتعملون كثير من الجنوبيين حاربوا ضد الاشتراكي في 94م ومن الشعب الجنوبيين لزموا البيوت فعبد ربه منصور هادي هدفه في 94م تصفية الاشتراكي الملعون ومجبور يمشي بهذه الطريقه وليس كان هدفه حرب ضد الجنوب فالجنوب هي أرض عبدرب منصور هادي وهو الأصلي والحنون على الجنوب وعبدربه ليس من سلم الجنوب لعفاش ولحمر بل الي سلموه البيض الدجاجه والضوالع المتشمليين الذي درسهم جارهم عبدالفتاح الشوعي ثم إن اصلي الجنوب العبقري عبدربه منصور هادي وصبر عبدربه منصور هادي في صنعاء وانتقم من الشماليين الذي قدروا بالجنوب بشرف وشعاره كان الله الوطن الدفاع عن الدين والوطن والعرض سوا شمال آو جنوب نصر الجميع بشرف ونصر من ينصر الدين ووقف ضد من يساند إيران عفاش الحوثي وأصبح رءيس لليمن عامه وأشرف الأصيل ابن الأصيل من غرفة العمليات ونزل الميدان في الجنوب وحرر مع المقاومه الجنوبية الجنوب وترك الماضي وراء ضهره ولم يكنون عنصري ولأ مناطقي رتب الجنوب من أقصاه إلا أقصاه للوظائف العسكريه والمدنية جهد عبقري لكثرة المهام ودقة التوزيع فالجنوبيين أصحاب العقول سوف يقفون مع عبدربه منصور هادي لأنه رجل خير واصيل والقادم منه سوف يكون خير والذي يعلق ويقول نحنا الجنوبيين لم ننتخب عبدربه منصور هادي الجنوبي الي يريد مصلحت الشعب الجنوبي سوف يقف مع عبدرب منصور هادي سوى انتخبه أم لم ينتخبه لأنه جنوبي اصيل أثبت حبه للجنوب

283043
[5] من كان مع هادي فهو مع التحالف.. ومن كان ضد هادي فهو ضد التحالف..
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
بن مجاهد |
والمجتمع الدولي والأمم المتحدة هم مع التحالف.. وايضا السعودية والإمارات هي تدعم هادي وشرعيته... ويقولون إن الإمارات تدعم المجلس الانتقالي ..والمجلس الانتقالي ضد هادي وشرعيته.. فهل ايضا الامارات ضد هادي وشرعيته.. إذا لماذا لاتخرج من التحالف وتصبح دولة شجاعة وتحترم سياستها مثل دولة قطر... وكل يوم نسمع تصاريح من دولة الامارات بأنها مع التحالف في إعادة الحكومة الشرعية والحفاظ على وحدة اليمن... إذا الامارات على من تضحك وتستهبل ..هل المجلس الانتقالي او التحالف... لا اريد ان اشتم المجلس الانتقالي.. ولكني أوجه سؤآلي للعقال منه ..عليهم تقصي الحقائق من أهداف الامارات..والمال لايدوم..وبيع الوطن خيانة لاتغتفر..

283043
[6] لا. ليس مستحيلا
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
سلطان زمانه | دحباشستان
الحسم العسكري ممكن لكنه سيكلف سيلا من الدماء وضحايا لا يقلون عن المليون. هذا لإنهاء الانقلاب فقط , ومثلهم لتأسيس دولة حقيقية. أما الوضع الراهن فالأطراف تركز على المخانق العسكرية والاقتصادية لتحقيق ضغوط سياسية في المفاوضات المزمعة. أما القضية الجنوبية فليست ضمن الأولويات بتاتا وليس بوسعكم تقديمها لهذه المرتبة مهما كابرتم.

283043
[7] اكبر بلوه ابتلى بها الجنوب هو الدنبوع ومن في فلكه يدور ٠٠٠من رضع من لبن عفاش تعفش ؟
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
د/السلفي | NORTH POLE
ايش من سياسي وايش من بصل $$$ ? تاريخ حقك امدنبوع من مدير دائرة الراشن في الجيش الى سائق اجره في صنعاء الى وزير دفاع عفاش كمكافئه له على بيع اهله ووطنه الى نائب مركوز جنب عفاش ل ١٧ سنه اهانه دائمه الى الرئاسه سلمها له عفاش ؟؟ ومن بعدها الكل عارف طرطور مبهرر بيد علي كاتوشا والأصلاح وانته للأسف كل كتاباتك تريد تلمع وكما يقول المثل طيز رباحي مع انها جمراء وباينه $$$$$$ ? اكبر بلوه ابتلى بها الجنوب هو الدنبوع ومن في فلكه يدور ٠٠٠من رضع من لبن عفاش تعفش ؟ اعلان الحرب قي يوم 27ابريل اعلنها المخلوع المحروق وكان قائدها عمنا المنفي دنبوع ونائبه الحانب به علي كريوكا ٠٠٠ مكانك بتلف وتدور وتريد تبرر وتبرر له٠٠ولانه جنوبي ومش داري ايش والجماعه يشتغلوا ضده وهوه نائم ويطلبوا منه يوقع والراجل مايقدر يقول لهم لا ونحنُ محتاجين له يوصلنا لباب اليمن ووو ورمت لي البتاع حقيي ماناش داري ايش يسموهن بالصيني(((My twin eggs)... نفسي يوم اسمع منك كلمة بخصوص الدنبوع واخطائه الكارثيه جنوباً والمفرحه شمالاً ٠٠ اغلبية ابناء ابين مستنكره افعاله ومواقفه وتأمره على وانته تريد تلمع وكما يقول المثل " طيز رباحي مع انها حمراء وواضحه" وانته استحي على نفسك وارسي لك على بر يا مع غالبية الشعب الجنوبي او مع الدنبوع ونائبه ورئيس حكومته( شلة رمم ) مش حبني بالقصب. د/السلفي

283043
[8] ماذا لو لم يكن هنالك حراك ومقاومة
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
د ابو خالد | كريتر
اخي عبدالرحمن بل استاذي عبدالرحمن تحية طيبة سؤال يتبادر لذهني منذ فترة وأم اجد اجابة له وارجو ان تجيبني انت ماذا لو لم يكن هنالك حراك جنوبي وماذا لو لمتكن هنالك مقاومة جنوبية وماذا لو لم نعرف شخصيات كعيدروس الزبيدي وشلال واحمد سيف اليافعي وعمر الصبيحي وجعفر محمد سعد و..الخ ماذا كان سيكون مصير الجنوب الذي دخلته قوات الحوثي وعفاش وعاثت فيه الفساد في ظل هروب الشرعية بالكامل لم نرى من جوه الشرعية احدا في عدن او الجنوب ماذا لو قدر الله لم يقاوم الجنوبيين ويحملوا السلاح من ذَا الذي كانوبمقدوره على تحرير الجنوب والبلد عموما كفاية هرطقات وخزعبلات فرق كبير بين من يعمل وسط الساحة بين الناس وبين من يعمل من الخارج الحق دوما مع صاحب الارض حتى في لعبة كرة القدم نجد باستمرار صاحب الارض يتغلب دوما الشرعية مؤتمرا جلبت بعض المقاتلين ووضعتهم في معسكرات داخل عدن وهم طبعا لن يسكنوا ولن يغنوا من جوع مجموعة لم تقاتل ولم تستطع تحرير تبة من التباب في الشمال لن يأخذوا مع ابطال المقاومة الجنوبية سوى ساعة واحدة ويستسلموا القوة الحقيقية هي الإيمان بالقضية وبعدالة القضية الجنوبية الإيمان بمشروع وتحقيقه

283043
[9] نقول وسنقول. ..ماذا تريدو من أبناء الجنوب الجنوب. ..هم بشر وليسو خرسانة. ..نشوف أفعال عبدربه ومن يوليهم شؤون الجنوب وافعالهم ونسمع كلام عجيب عن عبقرية عبدربه.
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
أبو احلام | عدن الجنوب
@@@@@@@@@@@@@@@@@@

283043
[10] لم يكن هادي في يوم من الايام مع الجنوب بل كان اداة عفاش لاحتلال الجنوب وقتل وتسريد اهله ونهب ثرواته باعتباره نائب رئيس من الجنوب لايهام العالم بان الجنوبيين مشاركين في السلطة
الأربعاء 18 أكتوبر 2017
العز بن علهان | شبوة
هادي فر هاربا لا يلوي على شي طيلة 18 عام نائبا للرئيس وواكثر من ثلاتة اعوام رئيس لم يكن الرجل الا على الهامش حتى الوضيع و ابين لن تستقبله لانه لم يفعل لاهلها منفعة واحدة طيلة حياته بل تركها فريسة للارهاب والفقر والمرض . التحالف لم ياتي بناء على اوامر هادي او بدهائه وقدراته الخارقه كما يدعي الكاتب وباعتراف هادي بانه سمع بعاصفة الحزم في الاخبار وهو لا يعلم عنها شئ .كفايه نفخ في قربة هادي المفقوعه هادي لا يملك من مؤهلات القيادة شئ والا لما اختاره عفاش نائب له 18 عام ثم سلمه ( السلطه عام 2011 ) وهو يعترف ان ما استلمه هو خرقه عليها علم اليمن اما السلطه فلم تزل بيد عفاش الى اليوم هادي فاشل في كل شي والا لما فرط بكل الدعم الذي يلقاه من التحالف والعالم وفشل حتى في ان يؤمن له موضع في المناطق المحررة في الجنوب واستعدى الجنوبيين وتآمر عليهم مع حزب الخراب وبقيايا عصابة العائلة الاحمرية وانا استغرب ان يطلق عليه البعض صفة البدوي فالبدو ليس بهذه البلادة وانا اعتقد ان اغبى بدوي اذكى من هذا الكائن المسخ المسمى هادي . هادي مجرد تابع وقد تعودطيلة عمره ان يكون ذنبا فلا يمكنه الا ان يضل ذنبا هادي صبر على الذل والمهانة التي كان يمارسها عليه عفاش بعقده السادية كان عفاش يتلذذ باهانته سواء اهانته الشخصية باحتقارة والحط من قدره امام الناس او باذلال الجنوبيين عامة وابناء ابين خاصة وتسليمها للارهاب تحت مسمى القاعدة وانصار الشريعة فتم تدمير ابين بحيث اصبحت اكثر المحافظات تخلفا .اما ان تنسبوا ما قامت به عاصفة الحزم ودول التحالف وابطال المقاومة الجنوبية في تمدير قوى العدوان اليمني البغيض الى عبقرية هادي وشجاعته ودهائه فهو هراء وكذب ممجوج فالرجل معروف للقاصي والداني بانه مجرد خيال مآته وشخصية ضعيفة تابعة مرة لعفاش ومرة لاخيه علي محسن وحزب الاصلاح .

283043
[11] رد على الدكتور ابو خالد
الخميس 19 أكتوبر 2017
واحد من الناس | امريكا
ماذا لو لم يكن الدنبوع رئيسا شرعيا. ماذا لو وقع الدنبوع على كل ما طلبه الحوثيون منه في صنعاء؟ هذا السؤال بالتحديد موجه لمن يقول إن الدنبوع يوقع على كل ما يقدمه له الاصلاح وهو حر في الرياض وليس محاصر في صنعاء. ماذا لو لم يتمكن الدنبوع من الفرار؟ ماذا لو لم يستنجد الدنبوع بالسعودية؟ ماذا لو فشل الدنبوع في إقناع السعودية؟ ماذا لو لم تعمل السعودية التحالف العربي بطلب من الدنبوع؟ ماذا مرة أخرى لو لم يكن الدنبوع الرئيس الشرعي؟ هل كان في امكان التحالف التدخل ودعم الجنوبيين بالطيران والرجال والمال والسلاخ؟ كل الاسئلة أعلاه لها معنى فقط وتنطلق من حقيقتين. الاولى أن الدنبوع كان وما يزال الرئيس الشرعي. والثانية أن شرعيته هي التي جعلت من طلبه من السعودية التدخل شرعيا وممكنا. نطرحها لكم على بلاطة لولا الدنبوع لكانت حرب 2015 اقصر بكثير من حرب 1994 وقد كانت حتى جاء التحالف فتغير المسار. خلال اسبوع وصل الحوثيون الى عدن. ولولا ان الدنبوع كان الرئيس الشرعي لكنا الان نحتفل بعيد الغدير ونقول حيا على خير العمل ونسب امنا عائشة رضي الله عنها ونقول عن أبي بكر وعمر رضي الله عنهما أنهما صنما قريش وان الكوثر في سورة الكوثر هي فاطمة الزهراء (عليها السلام) . هذه الحقيقة التي يرفض البعض رؤيتها لاسباب ينايرية ( زمراوية-طغماوية) ويقضي وقته في التحريض ضد هادي متناسيا أنه لولا هادي لكان الان ممنوع عليهم حتى رفع علم الحزب الاشتراكي ابو نجمة حمراء وكثير من الاشياء حمرا وليس فقط طيز الرباح. نسيت حاجة وحدة. بالكثير يمكن كنا مازلنا نقول سلمية.. سلمية. ثورتنا ثورة سلمية. . وترقص ونخزن في ساحة العروض وتروح البيوت، هذا طبعا اذا سمح لنا الحوثي بذلك ولم يستعمل ضدنا اللجان الشعبية بدل الأمن المركزي



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : إطلاق نار كثيف بحي الطويلة وانباء عن اشتباكات
في ظاهرة هي الأولى من نوعها بعدن .. مسؤول أجنبي يحضر حفل زواج شعبي ويرتدي الزي الجنوبي
الامارات تخلي سبيل قيادات جنوبية عقب اعتقال دام ٤ اشهر
الأسير المرقشي يكشف العرض الذي تلقاه من المخلوع صالح مقابل الإفراج عنه
حملة إعلامية مرتقبة تستهدف محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني 
مقالات الرأي
بمناسبة اقتراب موعد الذكرى الغالية للاستقلال الأول 30 نوفمبر 1967م نود ان نؤكد ان التنازل لبعضنا كجنوبيين هو
إذا كان للالتزام مساوئه فان لعدم الالتزام أيضا أخطاؤه والصورة الأولى  قبل مجيء الدكتور عبد العزيز
يقال والعهدة على ( الخبير ) الراوي إن المغفور له بإذن الله تعالى الإمام ( يحيى بن حميد الدين ) طيب الله ثراه
المعارك الصغيرة تلتهم المعارك الكبرى .. لم يكن هناك في تاريخ اليمن المعاصر أهم من معركة بناء الدولة ، الدولة
    هناك مشكلة قديمة جديدة وعلى ما يبدو أنها دائمة الحدوث عند البعض من اللذين يمارسون المصانعة والمخادعة
من سنوات طويلة، لم تكن السعودية تخوض معركة حقيقية ضد الإرهاب، وحتى في السنوات الأخيرة، كانت حربها ضده قاصرة
المخطط الذي يعيش فيه الجنوب حاليا خبيث ورهيب وله ابعاده السياسية والاقتصادية والعسكرية وحتى على مستوى فصائل
تواصل ابطال الصبيحة الصامدة نضالها البطولي في صد عدوان الاحتلال اليمني الغازي الذي يغامر للمرة الثالثة في
  مشكلتي مع اخي المنادي بالانفصال ليس في قضية الانفصال ذاتها، ولكن في اليات الانفصال وغياب الإبداع في
  خطاب الإخوان يقول : انهم أصحاب أكبر قاعدة مجتمعية يستطيعون جمعها وحشدها ويعتبرون ان قدرتهم على حشد كهذا
-
اتبعنا على فيسبوك