آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

رياضة


بعثة الأحقاف الرياضية في جولة سياحية بمدينة الشحر(صور)

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2017 - 02:36 م بتوقيت عدن

بعثة الأحقاف الرياضية في جولة سياحية بمدينة الشحر(صور)

الشحر(عدن الغد)خاص:

في إطار زيارة بعثة فريق الأحقاف الرياضي إلى مدينة الشحر نظمت جولة سياحية ثقافية حول اهم معالم المدينة الثقافية والسياحية بالتنسيق مع مكتبي الثقافة والآثار  بالمديرية حيث رافق البعثة في جولتها السياحية التعريفية الأستاذ : سعيد بن عجلان مدير الثقافة وكدا الأستاذ خالد باضفاري حيث انطلق موكب البعثة في جولتة إلى مركز الشاعر الكبير المرحوم حسين ابوبكر المحضار .

 

حيث تعرف أفراد البعثة على محتويات ومقتنيات المتحف أو المركز المحضاري للشاعر الغنائي حسين المحضار من دواوين شعرية ومخطوطات وصور التي تحكي عن تاريخ الشعر والأغنية الحضرمي واستمعوا  إلى شرح مفصل من قبل مدير المركز الأخ آمين بن عويش.

 

ثم توجهت البعثة في نطاق برنامج الزيارة إلى سدة العيدروس والتي تعتبر من معالم وإحدى واجهات المدينة السياحية ووجهة زوارها كما توجهت في ختام رحلتها إلى مايعرف بقصر أو حصن بن عياش للاستماع و التعرف  إلى معالم القصر ونبذة تاريخية عنه كحصن دفاعي إبان الدولة القعيطيه.

 

وفي ختام الزيارة توجهت إدارة الأحقاف الرياضي إلى مدير مكتب الثقافة والآثار على حسن الاستقبال والتنسيق ومابذلوه من جهود ومساعي ساهمت في انجاح برنامج البعثة إلى مدينة الشحر.

*من عبدالله باصهي