آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:45ص

مجتمع مدني


مكتب تربية عدن يدشن دورة تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية

الثلاثاء - 17 أكتوبر 2017 - 11:35 ص بتوقيت عدن

مكتب تربية عدن يدشن دورة تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية

عدن (عدن الغد)خاص:

 دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن صباح اليوم دورة تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية تحت إشراف ورعاية شعبة التدريب وتنفيذ مركز إنتاج الوسائل بالمكتب، وبدعم من منظمة رعاية الأطفال، بحضور أ. مايسة عشيس رئيسة شعبة التدريب والتأهيل ووضاح المهيوبي مدير إدارة التدريب والتأهيل ومدير مركز إنتاج الوسائل فارس البان، بمشاركة 60 مشاركا من معلمي ومشرفي الوسائل التعليمية في عدد من مدارس محافظة عدن الذين تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى في البريقة والثانية في المنصورة.

وفي التدشين رحبت مايسة عشيش بالمشاركين شاكرة لهم تفاعلهم .. مؤكدة أن للوسيلة التعليمية تعد أحد الأسس في تحسين عملية التعليم والتعلم من حيث دورها في تنمية الكفايات المهنية للمعلم، ورفع جودة أدائه المهني وفي تقريب الظاهرة أو المفهوم للمتعلم، وإثارة اهتمامه وتوليد ترسيخ قابلية الإقبال على التعلم لديه.

وأضافت المايسة أن الوسيلة التعليمية تمثل كل الوسائط التي يستخدمها المعلم في الموقف التعليمي لتوصيل الحقائق أو الأفكار أو المعاني للمعلمين لجعل الدرس أكثر تشويقا ولجعل الخبرة التربوية خبرة حية وهادفة ومباشرة وفي الوقت نفسه تأتي دورة تصميم وإنتاج الوسائل لمساعدة ودعم المعلمين في المدارس وتلبية حاجاتهم لتكون هذه الدورة المرتكز الأساسي في إعداد واستخدام الوسيلة التعليمية للمعلمين وصولا إلى تعليم وتعلم فعال.

وشكرت عشيش في ختام كلمتها منظمة رعاية الأطفال  على دعمهم وتمويلهم هذه الدورة.

  وقدم المدربون عدد من الانشطة الخاصة بمفهوم التدريب ومفهوم العام للوسائل التعليمية، وأهمية وفوائد الوسائل والتصنيفات الأساسية وأنواعها وكيفية إنتاجها.

وتم التطبيق العملي لتصميم وانتاج اللوحات التعليمية منها لوحة الجيوب الشفافة واللوحة المغناطيسية واللوحة الكهربائية.

المدربون فارس البان ومهدي الشرجبي  وبشرى علي غانم وأندرنيل علي قائد.

* من محمد حسين الدباء