مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 02:54 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

استطلاع : معسكر الفقيد الحفشاء بمحافظة شبوة ومنجزات خالدة

صورة من المعسكر
الاثنين 16 أكتوبر 2017 12:11 مساءً
شبوة (عدن الغد)خاص:

يعد معسكر الفقيد الحفشاء بمديرية رضوم محافظة شبوة من اكبر المعسكرات التدريبية في الجنوب ويتمركز في موقع استراتيجي هام حيث يقع على احد الجبال المطلة على البحر العربي تم تأسيس هذا المعسكر نهاية عام 2016م، بجهود ذاتية من العميد خالد علي العظمي قائد الحزام الأمني بمديرية رضوم   وذلك بعد أن تطلب الأمر تدريب أفراد المقاومة من ابناء المديرية والمحافظة  حيث كانوا قبلها يذهبون للتدريب في معسكرات حضرموت ولكن حكمة وخبرة العميد العظمي وحبة للوطن انتج تأسيس هذا المعسكر الذي يعتبر من المنجزات الخالدة على مر التاريخ وهو يوماً من الدهر لم تصنعه شمس الضحى بل صنعناه بايدينا.

صحيفة "عدن الغد" قامت بجولة استطلاعية للمعسكر والتقت بعدداً من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية وخرجت معهم بهذه الحصيلة  فإلى ماتحدثوا به  :

استطلاع : يسلم الحفشاء

 

 

 

 

في البداية التقينا بقائد معسكر الفقيد الحفشاء محمد علي أبوصبر فتحدث قائلاً: اولاً نشكر قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم العميد خالد علي العظمي، الذي عمل منجزات كبيرة للمديرية ومنها هذا المنجز التاريخي الخالد معسكر الفقيد الحفشاء بشوران والذي استقبل اكثر من 800فرد من ابناء مديرية رضوم والمديريات المجاورة لها تم تقسيمها على ثلاث دفعات تحت اشراف وتدريب كوادر عسكرية من أبناء المديرية.

وأضاف ابوصبر   هولاء المدربين بذلوا جهوداً يشكرون عليها في تأهيل وتدريب هولاء الشباب  بعد أن كان يذهب الشباب الى معسكرات محافظات اخرى للتدريب ولكن قائد الحزام الأمني أختار المكان المناسب في الوقت المناسب،فهذا المعسكر يمثل عمق استراتيجي عسكري  بخصوصياته المتميزة حيث يقع على احد الجبال المطلة على البحر العربي.

وتابع ابوصبر  لازالت جهود العميد خالد علي العظمي قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم مستمرة في توسعة هذا المعسكر الذي يعتبر النواة الأولى في تأهيل وتدريب واخراج جنود يدافعون عن الوطن والمواطن ومكتسباته ومقدراته.

وقدم ابوصبر شكره وتقديره  لقائد الحزام الأمني الذي عمل المستحيل لأجل الوطن والمواطن ونتمنى له التوفيق والنجاح في قيادة السفينة الى بر الأمان.

كما  التقينا بالأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم هادي الخرماء حيث قال: معسكر الفقيد الحفشاء التدريبي بجبل شوران منطقة بير علي نموذج فريد فقد بذلت فيه جهوداً كبيرة بقيادة القائد خالد علي محمد العظمي قائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم  فالمعسكر  يتميز بخصائص طبيعية نادرة  سوف يخدم الجميع من خلال ارسال الافراد للتدريب على مستوى مديريات المحافظة وغيرها فقد انجز منة الكثير واصبح مهيئاً لاستقبال الافراد للتدريب علما انه قد تم فيه تدريب اكثر من ثلاث دفعات وهو الآن يعد جاهز اً لاستيعاب اعداداً كثيرة بعد الاصلاحات والتوسعة المستمرة لهذا المعسكر الذي يعتبر من اكبر وافضل المعسكرات في الوطن.

وأضاف الخرماء :نحن في السلطة المحلية بمديرية رضوم نعبر عن شكرنا وتقديرنا لقائد الحزام الأمني بمنشأة بالحاف مديرية رضوم العميد خالد علي العظمي،الذي صنع هذة المنجزات الخالدة وجعل الحلم حقيقة.

 

وكان لنا لقاء  بالشخصية الاجتماعية الاستاذ محمود  بلعرب فقال: رجل يعادل الف رجل فقد عمل جاهداً في خدمة  الوطن وأسس معسكر الفقيد الحفشاء بشوران  م/رضوم والذي يعتبر قلعة عسكريه وانجاز فاق كل التصورات والتوقعات،انه القائد الشجاع خالد علي العظمي الذي الهمة الله سبحانه وتعالى على اكتشاف هذا الموقع الاستراتيجي وإنشاء هذا المعسكر التدريبي فيه  وإصراره بجهوده المضنية رغم كل التحديات والمعوقات الا انة تمكن في وقت قياسي من إنجاز هذا الموقع العسكري واصبح جاهز لاستقبال ابناء المنطقة وإجراء كل التدريبات العسكرية بنجاح باهر وتوفير مشقة العناء والطريق الى معسكرات بعيدة في محافظات اخرى.

وأضاف بلعرب : اصبح هذا الموقع العسكري المتميز بصفات ايجابية من حيث الحماية وقربة وإطلالته على البحر العربي ومدينة بير علي فهو يشكل موقع متميز وآمن بكل مواصفات السلامة بحفظ الله ورعايته.

وتابع بلعرب : تدرب وتخرج من المعسكر  دفعات من خيرة شباب المنطقة لحماية   وطنهم والذود عن أمن المنطقة وبإشراف مدربين ذو كفاءات عسكرية من ابناء المنطقة تحت قيادة ومتابعة حثيثة من القائد المغوار خالد علي العظمي حيث يعتبر بعد الله سبحانه وتعالى صمام أمان والعين الساهرة وقائد الحزام الأمني لمنشأة بلحاف مديرية رضوم محافظة شبوة.

واختتم الشخصية الاجتماعية محمود بلعرب بالقول :عشت لنا فخراً وقائداً منصفاً وعادلاً غرست الثقة والمودة والاحترام والنظام بين أفراد وقيادة الحزام الأمني والمواطن  بتواضعك وحسن أخلاقك وسلوكك ومواقفك النبيلة الصادقة

فلك التحية والشكر والعرفان والتقدير.

 ونسال الله أن يوفقك ويعينك ويحفظك ويسدد على طريق الخير خطاك   فواصل السير من نصراً  الى نصر لخدمة الوطن والمواطن.

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
الحديقة النباتية العلمية في محطة ابحاث الكود الزراعية.. منجز علمي يبكيه عابرو السبيل قبل الباحثين
تحقيق/ علي أحمد يحيى.   الحديقة النباتية العلمية ليست مجرد حديقة بالمعنى الذي يفهمه عامة الناس، بل هي منشأة علمية نباتية تعكس مدى التقدم الزراعي العلمي في أي
فيما بلغت المديونية قرابة 44 مليار ريال .. (عدن الغد) ترصد بالأرقام معاناة كهرباء عدن وجهود التغلب عليها
بلغت المديونية قرابة 44 مليار ريال وعدد المشتركين 166281 مشترك اقل تكلفة بالعالم يكلف توليد 1 كيلوا 100 ريال يباع 17 وبعجز 83 % المنحة السعودية تشترط تسديد الفواتير لمواصلة
تقرير:بعد أن تعرضوا للتهميش والاهمال.. جرحى الحرب والمقاومة تضحيات ذهبت في مهب الريح فمتى سيتم انصافهم؟؟
  انهم من قدموا التضحية الكبيرة للوطن وفقدوا أجزاء من أجسادهم وصحتهم حتى تتحرر أراضي بلدهم وتعود كما مطهرة من كل من أراد أن يسلبها كرامتاها وحريتها.. انهم الأبطال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي في الانتقالي يرد على وزير الدولة الإماراتي : سندافع عن انفسنا ودماء الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات دولية
قيادي حوثي يدون انطباعه عن مشاورات السويد ويتسبب بصدمة عالمية للشعب اليمني .. ماذا قال؟
تحذير من موجة صقيع وأمطار تجتاح المحافظات اليمنية
ما بين الإمارات والانتقالي.. من يعمل لصالح من؟!
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الثلاثاء بـ "عدن"
مقالات الرأي
اكتشفت متأخرا ان ربيع العرب لم يكن أكثر من  فورة غضب فوضوية ساذجة خرجت الى الشارع لتسقط رأس النظام حتى وقعت
  كتب / عبدالله جاحب ... !! قبل أن يعيين الشاب / محمد صالح بن عديو القميشي محافظاً لمحافظة شبوة, كان هناك شعور
  تظاهرتان حاشدتان بجماهير غفيرة نظمهما الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت الثامن من ديسمبر في مدينة كريتر
تظل ابين رهينة المحسبين وفريسة سهلة للتناقضات السياسية التي بات الاداة المحورية والفعلية لكثير من ساسة ابين
لم ولن أجد أي تفسير لقرارات وتصرفات فخامة رئيس الجمهورية المؤقت عبدربه منصور هادي غير حقده الدفين على عدن
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ
كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي
-
اتبعنا على فيسبوك