مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 ديسمبر 2018 02:54 صباحاً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

كيف يخطط فيس بوك لإقناع 2 مليار شخص باستخدام نظارات الواقع الافتراضى؟

الاثنين 16 أكتوبر 2017 06:18 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

رغم عدم حماس المستخدمين لشراء نظارات الواقع الافتراضى، إلا أن فيس بوك لا يزال يعتقد قدرته على تحويل الواقع الافتراضى إلى صناعة كبيرة فى المستقبل، إذ قال الرئيس التنفيذى مارك زوكربيرج على خشبة المسرح خلال مؤتمر Oculus VR السنوى للمطورين الأسبوع الماضى فى ولاية كاليفورنيا: "نريد الحصول على مليار شخص بعالم الواقع الافتراضى".

وبالنظر إلى الوضع الحالى لنظارات الواقع الافتراضى تشير شركة أبحاث كاناليس مؤخرا أن مليونى سماعة واقع افتراضى فقط تم شحنها عالميا فى عام 2016، وكان نصيب نظارات Oculusنحو 400 ألف وحدة من تلك الشحنات، لكن هناك عدد من العوامل التى تعتمد عليها فيس بوك لتحقيق أهدافها، والتى نعرضها فيما يلى:

 

نظارة Oculus Go الجديدة

 

يعد أحدث رهان لشركة فيس بوك هو نظارةOculus Go التى ستتوفر بسعر 199 دولارا عند بدء طرحها فى الأسواق أوائل عام 2018، وتهدف هذه النظارة الجديدة لملء الفراغ الموجود بعالم النظارات، إذ تجمع بين السعر المتوسط والحجم الخفيف.

 

وقال هوجو بارا، رئيس Oculus لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى فى مقابلة بعد الكلمة الرئيسية للمؤتمر متحدثا عن النظارة: "إنها أسهل الطرق للوصول إلى الواقع الافتراضى، ولقد دعمناها بالراحة التى تعد أهم هدف أردنا أن نصل إليه".

 

طرق جديدة لبيع نظارات الواقع الافتراضى

إن مهمة قيادة Oculus تقع الآن على عاتق بارا، الذى انضم إلى فيس بوك منذ ستة أشهر، مع استحداث منصب جديد له وهو "نائب رئيس الواقع الافتراضى" بعد عمله بشركة شياومى وقسم اندرويد بشركة جوجل.

 

وكانت واحدة من الابتكارات الجديدة التى كشف عنها بارا هى برنامج Oculus للشركات، والذى يسمح للعملاء فى المؤسسة بشراء كميات بالجملة من سماعات Oculus للاستخدام التجارى.

 

وتعمل oculus بالفعل مع شركات مثل سيسكو وأودى لاستخدام النظارات فى أماكن عملهم، وتتوقع رفع وعى المستهلك العام بعالم الواقع الافتراضى من خلال البرنامج، خاصة أن بعض هذه الشركات تطور تطبيقات للواقع الافتراضى لعملائها، فعلى سبيل المثال، أودى تستخدم سماعات Oculus  استعراض عروض السيارات فى بعض من تجارها بشكل افتراضى.

 

وفى الوقت نفسه، ستحاول فيس بوك أيضا رفع مستوى الوعى بالواقع الافتراضى باستخدام طرق أخرى، إذ ستعقد  oculus حملات إعلانية لنظاراتها القادمة GO مع تخفيض سعر نظارة Oculus Tift.

 

وقال بارا إن فيس بوك حاليا ليس لديها أى خطط لفتح متاجر بيع بالتجزئة، فهو شىء لا تفكر به الشركة فى هذه المرحلة، مؤكدة أنها ليست فكرة سيئة على الإطلاق.

 

وفى الواقع، اختبر موقع فيس بوك فكرة متجر التجزئة فى فصل الشتاء الماضى، عندما كشفت الشركة عن نظاراتها Oculus Rift  فى عدد من المتاجر  بجميع أنحاء البلاد.

 

مواجهة المشاكل

فى حين تواجه أوكولوس ضغطا متزايدا من المنافسين مثل سونى وHTC، وخضع قسم الواقع الافتراضى أيضا لسلسلة من المشاكل والمعوقات الخاصة به منذ أن تم الاستحواذ عليه من قبل فيس بوك بمبلغ 2 مليار دولار فى عام 2014.

واضطر مؤسس الشركة بالمر لوكى الانسحاب فى وقت سابق من هذا العام بعد اكتشاف تمويله سرا للإعلانات المضادة لهيلارى كلينتون بالانتخابات عام 2016.

 

وبصرف النظر عن رحيل لوكى، تعرضت القيادة العليا الأخرى بالكثير من التغييرات الأخرى، إذ تنحى الرئيس التنفيذى بريندان إيرب فى ديسمبر 2016، كما غادر  جون توماسون، رئيس الواقع الافتراضى المحمول للعمل فى اوبر فى سبتمبر 2017 بعد أقل من عام على وظيفة. وبالعودة إلى فبراير أيضا فحكم القضاء بتغريم Oculus  500 مليون دولار لصالح شركة زينايكس مقابل الأضرار التى تسببت بها.

 

المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
في تطور جديد.. قريبًا هواتف ذكية بكاميرات 48 ميغابيكسل
في تطور جديد، أعلنت كل من شركتي “سوني” اليابانية و”سامسونغ” الكورية عن مستشعرات صور بدقة 48 ميغابكسل مصممة للهواتف الذكية.   يأتي ذلك في أعقاب إعلان
بالخطوات كيف يمكنك معرفة أفضل 9 صور لك على انستجرام خلال 2018
مع نهاية العام الجارى 2018، كشف العديد من شركات التكنولوجيا عن بعض الخدمات التى تتيح للمستخدمين معرفة أفضل اللحظات التى مرت عليهم خلال العام مثل فيس بوك وتويتر
بالخطوات.. كيف تبحث عن التغريدات القديمة على تويتر؟
ربما يحتاج بعض المستخدمين على شبكة التواصل الاجتماعى المصغرة "تويتر" فى بعض الأحيان للبحث عن تغريدات قديمة قاموا بنشرها أو نشرها شخص آخر، لكنهم لا يستطيعون الوصول




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي في الانتقالي يرد على وزير الدولة الإماراتي : سندافع عن انفسنا ودماء الشهداء لن تهدر تحقيقاً لرغبات دولية
قيادي حوثي يدون انطباعه عن مشاورات السويد ويتسبب بصدمة عالمية للشعب اليمني .. ماذا قال؟
تحذير من موجة صقيع وأمطار تجتاح المحافظات اليمنية
ما بين الإمارات والانتقالي.. من يعمل لصالح من؟!
أسعار صرف وبيع العملات مقابل الريال اليمني اليوم الثلاثاء بـ "عدن"
مقالات الرأي
اكتشفت متأخرا ان ربيع العرب لم يكن أكثر من  فورة غضب فوضوية ساذجة خرجت الى الشارع لتسقط رأس النظام حتى وقعت
  كتب / عبدالله جاحب ... !! قبل أن يعيين الشاب / محمد صالح بن عديو القميشي محافظاً لمحافظة شبوة, كان هناك شعور
  تظاهرتان حاشدتان بجماهير غفيرة نظمهما الحراك الثوري الجنوبي يوم السبت الثامن من ديسمبر في مدينة كريتر
تظل ابين رهينة المحسبين وفريسة سهلة للتناقضات السياسية التي بات الاداة المحورية والفعلية لكثير من ساسة ابين
لم ولن أجد أي تفسير لقرارات وتصرفات فخامة رئيس الجمهورية المؤقت عبدربه منصور هادي غير حقده الدفين على عدن
لأول مرة وعلى غير المعتاد حضر وفد الحوثيين من «أنصار الله» قبل الوفد الحكومي إلى مكان انعقاد مؤتمر
يروي لنا التأريخ أن أحد شيوخ بني أمية وحكمائها، سألوه عن الأسباب التي أدت إلى زوال ملكهم فأجاب بشيء من
لقد أثبتت التجارب والمراحل والمواقف وأعطانا المؤشرات سلب اكثر من الإيجاب نحو كل القضايا الوطنية والافرازات
أوشكت على اﻹنتهاء الجولة الأولى من المفاوضات اليمنية-اليمنية بين أطراف الصراع والمنعقدة حاليآ بالسويد منذ
كثير من الشباب تضيع منهم الكثير من الأوقات في تصفح شبكة الإنترنت دون تحقيق فائدة علمية أومعرفية أو مادية وهي
-
اتبعنا على فيسبوك