MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 08:35 مساءً

  

عناوين اليوم
إقتصاد وتكنلوجيا

كيف يخطط فيس بوك لإقناع 2 مليار شخص باستخدام نظارات الواقع الافتراضى؟

الاثنين 16 أكتوبر 2017 06:18 صباحاً
( عدن الغد ) متابعات :

رغم عدم حماس المستخدمين لشراء نظارات الواقع الافتراضى، إلا أن فيس بوك لا يزال يعتقد قدرته على تحويل الواقع الافتراضى إلى صناعة كبيرة فى المستقبل، إذ قال الرئيس التنفيذى مارك زوكربيرج على خشبة المسرح خلال مؤتمر Oculus VR السنوى للمطورين الأسبوع الماضى فى ولاية كاليفورنيا: "نريد الحصول على مليار شخص بعالم الواقع الافتراضى".

وبالنظر إلى الوضع الحالى لنظارات الواقع الافتراضى تشير شركة أبحاث كاناليس مؤخرا أن مليونى سماعة واقع افتراضى فقط تم شحنها عالميا فى عام 2016، وكان نصيب نظارات Oculusنحو 400 ألف وحدة من تلك الشحنات، لكن هناك عدد من العوامل التى تعتمد عليها فيس بوك لتحقيق أهدافها، والتى نعرضها فيما يلى:

 

نظارة Oculus Go الجديدة

 

يعد أحدث رهان لشركة فيس بوك هو نظارةOculus Go التى ستتوفر بسعر 199 دولارا عند بدء طرحها فى الأسواق أوائل عام 2018، وتهدف هذه النظارة الجديدة لملء الفراغ الموجود بعالم النظارات، إذ تجمع بين السعر المتوسط والحجم الخفيف.

 

وقال هوجو بارا، رئيس Oculus لموقع "بيزنس إنسايدر" البريطانى فى مقابلة بعد الكلمة الرئيسية للمؤتمر متحدثا عن النظارة: "إنها أسهل الطرق للوصول إلى الواقع الافتراضى، ولقد دعمناها بالراحة التى تعد أهم هدف أردنا أن نصل إليه".

 

طرق جديدة لبيع نظارات الواقع الافتراضى

إن مهمة قيادة Oculus تقع الآن على عاتق بارا، الذى انضم إلى فيس بوك منذ ستة أشهر، مع استحداث منصب جديد له وهو "نائب رئيس الواقع الافتراضى" بعد عمله بشركة شياومى وقسم اندرويد بشركة جوجل.

 

وكانت واحدة من الابتكارات الجديدة التى كشف عنها بارا هى برنامج Oculus للشركات، والذى يسمح للعملاء فى المؤسسة بشراء كميات بالجملة من سماعات Oculus للاستخدام التجارى.

 

وتعمل oculus بالفعل مع شركات مثل سيسكو وأودى لاستخدام النظارات فى أماكن عملهم، وتتوقع رفع وعى المستهلك العام بعالم الواقع الافتراضى من خلال البرنامج، خاصة أن بعض هذه الشركات تطور تطبيقات للواقع الافتراضى لعملائها، فعلى سبيل المثال، أودى تستخدم سماعات Oculus  استعراض عروض السيارات فى بعض من تجارها بشكل افتراضى.

 

وفى الوقت نفسه، ستحاول فيس بوك أيضا رفع مستوى الوعى بالواقع الافتراضى باستخدام طرق أخرى، إذ ستعقد  oculus حملات إعلانية لنظاراتها القادمة GO مع تخفيض سعر نظارة Oculus Tift.

 

وقال بارا إن فيس بوك حاليا ليس لديها أى خطط لفتح متاجر بيع بالتجزئة، فهو شىء لا تفكر به الشركة فى هذه المرحلة، مؤكدة أنها ليست فكرة سيئة على الإطلاق.

 

وفى الواقع، اختبر موقع فيس بوك فكرة متجر التجزئة فى فصل الشتاء الماضى، عندما كشفت الشركة عن نظاراتها Oculus Rift  فى عدد من المتاجر  بجميع أنحاء البلاد.

 

مواجهة المشاكل

فى حين تواجه أوكولوس ضغطا متزايدا من المنافسين مثل سونى وHTC، وخضع قسم الواقع الافتراضى أيضا لسلسلة من المشاكل والمعوقات الخاصة به منذ أن تم الاستحواذ عليه من قبل فيس بوك بمبلغ 2 مليار دولار فى عام 2014.

واضطر مؤسس الشركة بالمر لوكى الانسحاب فى وقت سابق من هذا العام بعد اكتشاف تمويله سرا للإعلانات المضادة لهيلارى كلينتون بالانتخابات عام 2016.

 

وبصرف النظر عن رحيل لوكى، تعرضت القيادة العليا الأخرى بالكثير من التغييرات الأخرى، إذ تنحى الرئيس التنفيذى بريندان إيرب فى ديسمبر 2016، كما غادر  جون توماسون، رئيس الواقع الافتراضى المحمول للعمل فى اوبر فى سبتمبر 2017 بعد أقل من عام على وظيفة. وبالعودة إلى فبراير أيضا فحكم القضاء بتغريم Oculus  500 مليون دولار لصالح شركة زينايكس مقابل الأضرار التى تسببت بها.

 

المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا
فيسبوك تهتم بجمع البيانات أكثر من حماية المستخدمين
تهتم شركة فيسبوك بجميع البيانات أكثر من اهتمامها بحماية المستخدمين، وذلك وفقاً لما صرح به ساندي باراكيلاس مدير العمليات السابق المسؤول عن جهود الخصوصة في شركة
ألمانيا تحظر الساعات الذكية للأطفال
حظرت سلطة رقابية في ألمانيا بيع الساعات الذكية التي يستخدمها الأطفال، بوصفها أداة للتجسس. وفي وقت سابق، حظرت "وكالة الشبكة الاتحادية" بيع دمية مرتبطة بالإنترنت
10 أسباب تجعلك تفضل “نوت 8” على “آيفون x”
تروج كبرى شركات التقنية لمنتجاتها عبر حرب إعلانية محمومة، المستهدف الأساس فيها هو المستهلك، والهدف الرئيس إقناعه بالمنتج ليدفع أمواله مقابل اقتنائه




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
غضب يمني من قيادي اصلاحي حرض ضد المغتربين بالسعودية
عادل اليافعي : لم يخطئ القيادي الاصلاحي صعتر على بعض المغتربين
مصدر : استقالة المحافظ المفلحي من منصبه لاتزال قائمة 
الحكومة اليمنية تعلن تحرير محافظة تعز
خيارات الشرعية لاقتحام صنعاء
مقالات الرأي
  مشكلتي مع اخي المنادي بالانفصال ليس في قضية الانفصال ذاتها، ولكن في اليات الانفصال وغياب الإبداع في
  خطاب الإخوان يقول : انهم أصحاب أكبر قاعدة مجتمعية يستطيعون جمعها وحشدها ويعتبرون ان قدرتهم على حشد كهذا
تجاوبا مع ما قد كتبت قبل أيام من مقال بخصوص ما تعانيه محافظة شبوة من تجاهل وعدم عمل وتفعيل (النيابات والمحاكم )
حينما تم تعيين الأخ عبدالعزيز المفلحي محافظا للعاصمة عدن استبشرنا خيرا لما نعرفه عن الرجل من قدرات وخبرات
  تظل إجراءات المملكة العربية السعودية في ما يخص تنظيم العمالة الوافدة شأنا سعوديا لا يحق لنا مناقشته؛ إلا
قديماً كان اجدادنا الاوائل رحمهم الله يضربون الامثال الشعبية للاقتداء بها واستخدامها في تعاملاتهم ... ومن
بعيد عن جلابيب السياسة واهام الساسة وسرديب الانتماءت " بعيد عن كل القناعات الشخصية والاطماع والمصالح الضيقة "
  كتب : محمد سالم بارمادة اعلم علم اليقين إن ما سوف يتم تناوله أو سرده في هذه المقالة إنما هو عبارة عن أحداث
في أبين ، حقق المجلس الانتقالي نجاحاً كبيراً بل غير متوقعاً ، وهذا قد جاء رغم أن ثمة من أطلق هواجساً باعثة
  محمد عبدالله الموس في ابين، كغيرها من بقاع الارض، مغامرون، يمكن ان يدخلوا بلدانهم في اتون صراع من اجل
-
اتبعنا على فيسبوك