آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:29ص

مجتمع مدني


مؤسسة حضرموت للتوحد تختتم الدورة التدريبية السادسة ضمن مشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد بالمكلا

الأحد - 15 أكتوبر 2017 - 11:20 م بتوقيت عدن

مؤسسة حضرموت للتوحد تختتم الدورة التدريبية السادسة ضمن مشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد بالمكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

اختتمت مساء أمس الدورة التدريبية السادسة من مشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد بحضرموت الساحل والوادي الذي تموله مؤسسة العون للتنمية وتنفذه مؤسسة حضرموت للتوحد .

الدورة استمرت 23 يوماً تلقت فيها المتدربات من مربيات الاطفال خلال كل يوم من هذه الأيام  4 ساعات من التدريب العلمي الأكاديمي إضافة الى 3 ساعات أخرى من التطبيق العملي على الاطفال في مؤسسة حضرموت للتوحد طيلة ايام التدريب أثناء الدوام الرسمي للمؤسسة في ضل تواجد الاخصائيين المصريين الذين يقومون بالدورات التدريبية والتطبيق عليها.

وفي الدورة تعرفن المتدربات على أساليب التعامل مع أطفال التوحد بالطرق العلمية الصحيحة .

من جانب آخر بدأت مساء اليوم الاحد 15 اكتوبر الدورة التدريبية السابعة والاخيرة في المشروع والتي تستهدف عدد 40 متدربة من طالبات جامعة حضرموت تخصص خدمة اجتماعية وتستمر 23 يوماً بأنشطتها النظرية والعملية كسابق الدورات .

حضر الاختتام الاستاذ عبدالله باصمد رئيس مؤسسة حضرموت للتوحد مقدماً شكره لمؤسسة العون للتنمية الجهة الممولة للمشروع معرباً عن ارتياحه للنتائج التي تتحقق بعد التدريب والتي تم ملاحظتها في هذه الدورة والدورات التي سبقتها.

وأكد على أهمية التطبيق العملي المستمر حاثاً الخريجات من هذه الدورة ومن سبقوهم على أهمية المتابعة والتقييم والحرص على التطبيق العملي خاصة في ضل وجود الاخصائيين طيلة فترة المشروع والاستفادة منهم في التعامل مع الاطفال .

* من مروه عاشور